تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، اليوم الأحد، الولايات المتحدة من أن فرض عقوبات على كتيبة "نيتسح يهودا" المتطرفة سيكون "خطًا أحمر".

ونشر بن غفير تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "إكس": "العقوبات ضد جنودنا خط أحمرو يجب على وزير الدفاع يوآف غالانت أن يدعم فورا (نيتساح يهودا)".

بدوره، الوزير في مجلس الحرب غادي آيزنكوت قال إن فرض عقوبات على كتيبة نيتسح يهودا خاطئ من الأساس وسنعمل على منع القرار، وأضاف “أي شكاوى ينبغي أن توجه للقادة السياسيين والعسكريين وليس للضباط والجنود”.

من جهته، قائد كتيبة نيتسح يهودا قال ردا على العقوبات الأمريكية المرتقبة “أخلاق جيشنا أعظم من الجيش الأمريكي” بحسب ما نقلت عنه صحيفة معاريف العبرية.

ولم يختلف موقف زعيم المعارضة الإسرائيلية “لابيد” الذي اعتبر أن العقوبات الأمريكية على كتيبة نتسح يهودا خطأ ويجب أن نعمل على إلغائها.

وذكرت وسائل إعلام أميركية، السبت، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيعلن عن عقوبات ضد وحدة “نيتساح يهودا” في الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القادمة.

وتُعتبر وحدة “نيتساح يهودا” هدفًا للشبان المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، الذين لم يُقبلوا في وحدات أخرى في الجيش الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير كتيبة نيتسح يهودا نيتسح يهودا نیتسح یهودا على کتیبة

إقرأ أيضاً:

موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا

لندن-سانا

أكدت السفارة الروسية في لندن أن بريطانيا تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات ضد روسيا.

ونقلت وكالة تاس عن السفارة قولها في بيان”إن حزمة العقوبات الجديدة التي أصدرتها الحكومة البريطانية التي تزامن توقيتها مع قمة مجموعة السبع في إيطاليا هي محاولة انتهازية لاكتساب مزايا تنافسية مؤقتة من خلال الحد من قدرات القطاعين المالي والطاقة في روسيا”.

وأشار البيان إلى أن لندن تأقلمت كما يبدو مع معدلات النمو المنخفضة للغاية في الاقتصاد البريطاني المتهاوي، حيث تحد العقوبات بشكل منهجي من تنمية البلاد.

وكانت السلطات البريطانية وسعت قائمة عقوباتها ضد روسيا، وأضافت إليها أكثر من 40 بنداً جديداً لتشمل شركات وأفراداً من روسيا وعدة دول، كما انضمت أيضاً إلى العقوبات التي فرضتها واشنطن على بورصة موسكو وعلى إنغوستراخ وبورصة بطرسبورغ.

مقالات مشابهة

  • هآرتس تنفي مزاعم بن غفير بشأن التهدئة التكتيكية في غزة
  • 3 استهدافات.. حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد الجيش الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية (فيديو)
  • موسكو.. لندن تحد من تنمية اقتصادها بفرضها عقوبات على روسيا
  • طالتها عقوبات أمريكية.. ماذا تعرف عن منظمة تساف 9 المتطرفة؟
  • وزير الاقتصاد: لانزال أشد العقوبات بقاتل العسكري في الجيش عبد السلام شرف
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة تساف 9 الإسرائيلية المتطرفة
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على مجموعة «تساف 9» الإسرائيلية المتطرفة
  • حديث وزير الأوقاف اليمني محمد شبيبة ضد الجماعات المتطرفة ..فيديو
  • كندا توسع العقوبات ضد روسيا
  • كندا تعلن فرض عقوبات إضافية على روسيا