7 أشهر ونصف، كانت المدة التي قضاها السائح الإفريقي المغامر «كيث بويد»، سيرًا على الإقدام  في طريقه من جنوب إفريقيًا إلى مصر، ليقطع أكثر من 11 ألفا و753 كيلومترًا، للوصول إلى برج القاهرة، ذلك المعلم الأثري الذي قطع كل هذه المسافة من أجله، لزيارته والتقاط الصور التذكارية معه.

ورغم تجاوز «كيث» الـ50 عامًا إلا أنه يهوى السفر والتجربة، ولم يتردد في المضي قدمًا، لخوض تجربة جديدة داخل مصر، لتكن زيارته حدثًا عالميًا، فبمجرد ما خطت قدميه مصر، سارعت عدسة «الوطن» إلى توثيق ذلك المشهد، الذي لاقى تفاعلًا وإعجابًا كيبرًا من الجميع، ليشيدوا بحماسه وتجربته المختلفة والمميزة.

السائح الإفريقي المغامر كيث بويد 

قدم من مسقط رأسه بكيب تاون من جنوب إفريقيا، مرورًا بالعديد من الأماكن طيلة رحلته، ليكن برج القاهرة هو محطة الوصول الأخيرة له، لرؤية البرج الذي جرى بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس.

سار السائح الإفريقي المغامر في العديد من الطرق الزراعية الممهدة، التي جعلت رحلته أكثر سهولة، فتعد مصر هي الدولة رقم 9 خلال زيارته.

.

هدف المغامر الجنوب أفريقي من رحلته إلى القاهرة

هدف «بويد» من خلال زيارته إلى تسجيل رقم قياسي جديد، عبر اكتشاف كافة المعالم والأماكن السياحية والتاريخية، إلى جانب نشر ثقافة السفر سيرًا على الأقدام، والسلام والديمقراطية وتحقيق رقم قياسي عالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برج القاهرة

إقرأ أيضاً:

ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا توضروس بيزو دير "الأنبا أور"

 

زار قداسة البابا تواضروس الثاني ظهر اليوم الأحد دير القديس الأنبا أور أسقف الفيوم،  وذلك في إطار زيارته الرعوية لإيبارشية الفيوم وأديرتها والتي بدأها صباح اليوم، بمناسبة تذكار نياحة شفيع الفيوم، القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة (١٨٨١ - ١٩١٤) والذي تحتفل به الكنيسة القبطية غدًا الاثنين.
وصلى قداسة البابا صلاة الشكر ثم استمع لشرح لمراحل العمل بالدير قدمه الراهب القس تيموثاوس النقلوني المشرف على تأسيس الدير، الذي أشار إلى أن الدير يجري بناؤه على طراز الأديرة القبطية القديمة، حيث استخدم فيه الطوب الأحمر، الذي تم شراؤه من البيوت القديمة التي يتم هدمها.

وأبدى قداسة البابا إعجابه بالنمط المعماري للدير، مثنيًا على الجهد الكبير الذي بُذِل في إنشائه. وتفقد قداسة البابا معالم الدير، وقدم التحية لكل العاملين فيه.

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا تهزم زيمبابوي بثلاثية في تصفيات كأس العالم
  • الزعماء الأفارقة يستعدون لزيارة ثانية إلى روسيا لبحث سبل تسوية الصراع بأوكرانيا
  • مارثون سياسي في جنوب أفريقيا لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة جديدة.. أغلبية غائبة
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب
  • مقتل 30 مهاجراً إفريقياً إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل اليمن
  • وزير الخارجية يشيد بموقف جنوب إفريقيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا تواضروس يزور دير "الأنبا أور"
  • ضمن زيارته للفيوم وأديرتها.. البابا توضروس بيزو دير "الأنبا أور"
  • توصيات مؤتمر ومعرض صحة إفريقيا Africa Health ExCon 2024 في نسخته الثالثة