زنقة 20. الرباط

وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صفعة قوية للإتحاد الجزائري عقب القرار الصاعق برفض الإستئناف الذي تقدمت به لدى الكاف بخصوص قميص نادي نهضة بركان.

و شدد القرار الصادر عن الكاف على أن الإستئناف الجزائري مرفوض وأمام الجانب الجزائري عشرة أيام للطعن في قرار رفض الإستئناف.

القرار الصادر من الرباط، على إثر إجتماع لجنة الإستئناف على هامش حضور رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، و رئيس الفيفا جياني إنفانتينو و ناصر الخليفي رئيس رابطة الأندية الأوروبية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، شكل صفعة قوية للنظام العسكري الجزائري الحقود على كل ما هو مغربي، و أعطى درساً لأزلامه.

إلى ذلك، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اليوم الأحد، أن المغرب أصبح قوة عالمية في مجال كرة القدم .

وقال السيد إنفانتينو، في تصريح صحافي، لدى وصوله إلى مطار الرباط – سلا، في زيارة يحضر خلالها على الخصوص ، نهائي كأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة والذي يجمع بين المغرب وأنغولا (الساعة الثامنة مساء)، إن “المغرب فرض نفسه كقوة في كرة القدم على مستوى العالم ،ليس فقط في الميادين ومن خلال النتائج ، ومنها بالطبع وصوله التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بل باعتباره أيضا بلدا يحتضن تظاهرات كبرى”.

وعبر عن سعادته بالعدوة مجددا إلى المملكة المغربية،البلد الذي يتنفس ويعشق كرة القدم.

وبخصوص كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المغرب يلعب دورا مهما كبلد مضيف منوها بالتنظيم ” المتميز” لهذه المنافسات.

وقال “في أفق تنظيم كأس العالم 2030، نعلم ما يتوفر عليه المغرب من خبرة ومن قدرات، ونحن فخورون بأن نكون جزء من هذا الفريق الكبير هنا في المغرب من أجل المساهمة في رفع هذه التحديات المستقبلية التي ستغير صورة كرة القدم في العالم بفضل المغرب”.

ويواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نظيره الأنغولي (الساعة الثامنة مساء) بقاعة المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط برسم نهائي كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2024)، بينما يلتقي المنتخب المصري بنظيره الليبي قبل ذلك في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع (الساعة الخامسة عصرا).

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، طفلين من مشجعي نادي العين الذين أبدوا حماساً فائقاً مع فوز النادي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان سموه قد استقبل أمس، في قصر البحر في أبوظبي، فريق نادي العين لكرة القدم، والجهازين الإداري والفني، بمناسبة تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا 2024 للمرة الثانية في تاريخه.

أخبار ذات صلة الشارقة بطلاً لكأس رئيس الدولة للكاراتيه سلطان بن حمدان بن زايد: مصافحة رئيس الدولة «لحظة تاريخية»

#رئيس_الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي #نادي_العين الذين أبدوا حماساً فائقاً مع فوز النادي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/rKjkx14nOe

— مركز الاتحاد للأخبار (@aletihadae) June 9, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • (مباراة سيتذكرها التاريخ بحضور إنفانتينو).. شاهد ماذا قالت المواقع المصرية والعربية عن الفوز التاريخي لمنتخب السودان على منتخب جنوب السودان وتصدره لمجموعته على حساب السنغال
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • وزير الرياضة يستقبل بعثة المنتخب القومي فور عودتها من غينيا
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • رسميًا.. ريال مدريد يعلن المشاركة في كأس العالم للأندية 2025
  • ريال مدريد يرفض المشاركة في كأس العالم للأندية
  • المنتخب الوطني سيواجه أوغندا بالبدلة البيضاء
  • منتخب الكونغو يرفض القدوم إلى أكادير لمواجهة المغرب بسبب مشاكل مادية
  • رئيس الدولة يستقبل اثنين من الأطفال من مشجعي نادي العين