تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن استقرار الضفة الغربية ضروري للحفاظ على احتمالات السلام حية.

وتابع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل  : "نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد العنف في جميع أنحاء الضفة الغربية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط الضفة الغربية القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا

القاهرة (زمان التركةي)ــ قال سفير دولة روسيا الاتحادية في مصر جيورجي بوريسينكو بمناسبة عيد روسيا الوطني الموافق 12 يونيو، إن هناك إصرارا روسيا على “تحرير الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون”، مؤكدا أنه رغم “الضغوط العسكرية والاقتصادية” الغربية، فإن موسكو تشعر بتضامن دول عديدة معها في عدة قارات، ومن بينها مصر.

وقال السفير جيورجي بوريسينكو، في رسالة للشعب المصري:

الآن يشن الغرب مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه. والسبب الرئيسي لذلك هو أن الغرب خائف جدا من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه وتدافع روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية وتدعو إلى تشكيل النظام العالمي العادل على أساس المساواة بين الأمم وتدعو كما الى عدم وجود الانحطاط الأخلاقي الذي يوجد في الغرب والذي تريد الدول الغربية أن تنشره في العالم كله.

واليوم يقاتل جنودنا على الجبهة الأوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب وبل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم، إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع.

نحن نفهم أنه في المستقبل سنواجه الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا. ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن معها من قبل شعوب ذات التفكير المتشابه في جميع القارات ومن بينها مصر. ونتمسك مع مصر بنفس المواقف من العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا وتتطور روسيا العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر. وابتداء من هذا العام أصبحنا شركاء في مجموعة البريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل مطرد.
وإن الحق مع روسيا. وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة!

Tags: السفير الروسي في مصرالعيد الوطني لروسياجيورجي بوريسينكو

مقالات مشابهة

  • مدعي الجنائية الدولية يعرب عن قلق بالغ إزاء العنف في دارفور
  • مدعي الجنائية الدولية يعرب عن "قلق بالغ" إزاء العنف في دارفور
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا
  • المجلس الوطني الفلسطيني: جرائم الاحتلال بالضفة امتداد للإبادة في غزة
  • حماس تنعي شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ المقاومة بالضفة الغربية
  • مع تصاعد التوتر.. سلطنة عمان والمبعوث الأممي يستأنفان حراكهما بالملف اليمني
  • السفير الروسي في القاهرة: نشعر بتضامن مصر معنا
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • اعتقال 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية.. وارتفاع الحصيلة لـ9125 منذ 7 أكتوبر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية