أبريل 21, 2024آخر تحديث: أبريل 21, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الاحد، بدء موسم حصاد وتسويق الحنطة في قضاء عين التمر 90 كم غربي المحافظة.

وقال الخطابي في تصريح لـ (المستقلة) أشرفنا ” بشكل مباشر على أعمال حصاد وتسويق الحنطة في قضاء عين التمر، ونتوقع أن يصل انتاج المحافظة من المحصول هذا العام ٢٠٠ ألف طن “.

وأضاف بزيادة “تصل الى عشرات الاضعاف عن السنوات القريبة الماضية “.

وأشار الى إن ” المحافظة تعمل ومن خلال خطط لزيادة حجم الاستثمار الزراعي، وكذلك استثمار أكبر في صحراء المحافظة، مما يعزز اقتصاد المحافظة، وتوفير الأمن الغذائي للبلد بشكل عام “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الصدر يحيك النسيج الشعبي ترقبًا لموسم حصاد الأصوات.

13 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: يبدو أن التيار الوطني الشيعي ( الصدري) بقيادة مقتدى الصدر يستعد بشكل جدي للانتخابات البرلمانية المقبلة. وتشير الإجراءات والخطوات التي يتخذها إلى محاولة استعادة تواصله مع قواعده الشعبية بعد فترة الاستقالة الجماعية للنواب الصدريين من البرلمان.

تشمل هذه الإجراءات تفعيل خطب الجمعة، واقتراح قانون لجعل عيد الغدير عطلة رسمية تم إقراره بسرعة من قبل مجلس النواب. كما يجري النواب الصدريون لقاءات في مناطق تواجد أنصارهم، إلى جانب ظهور متكرر لمقتدى الصدر نفسه.

وقد شكل الصدر لجاناً مركزية لمتابعة شؤون الجماهير، تغطي مجالات مثل الشؤون الدينية والعشائرية والاجتماعية والسياسية، بقيادات محددة. ما يشير إلى جهد منظم لاستعادة التواصل مع القواعد الشعبية.

يبدو أن التيار يعتمد بشكل كبير على الجمهور الشيعي المتضرر من سوء الأوضاع الخدمية والأمنية في مناطقهم، ويسعى لاستغلال حالة اليأس لديهم لكسب تأييدهم في الانتخابات القادمة.

وبشكل عام، تشير هذه الخطوات إلى أن الصدر يستعد لمواجهة قوى سياسية شيعية أخرى منافسة في الانتخابات المقبلة، خصوصاً في المناطق الجنوبية ذات الغالبية الشيعية. ويحاول استعادة حضوره الشعبي قبل موعد الانتخابات بوقت كافٍ.

وكان الصدر قد انسحب في 15 يونيو/ حزيران 2022 من العملية السياسية في البلاد، مؤكداً عدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة حتى لا يشترك مع الساسة “الفاسدين”.

وجاء إعلان الصدر خلال اجتماعه في النجف وقتها بنواب الكتلة الصدرية (الفائزة بالانتخابات) الذين قدّموا استقالاتهم من البرلمان بعد ثمانية أشهر من إجراء الانتخابات التشريعية التي أجريت في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول 2021. عقب ذلك، تمكن تحالف “الإطار التنسيقي” من تشكيل حكومة محمد شياع السوداني، بالاتفاق مع الأحزاب الكردية والسنية.

وفي الانتخابات التشريعية المبكرة التي أُجريت في العام 2021، حصل التيار الصدري على 73 مقعدًا، مما جعله أكبر الكتل في مجلس النواب العراقي . ويعزى نجاح التيار الصدري إلى تعهده بإنهاء الفصائل ومحاربة الفساد، مما دفع الكثيرين إلى اختياره .

 

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • خسائر مادية.. اندلاع حريق وسط كربلاء
  • التجارة تعلن قرب انتهاء موسم حصاد الحنطة بالأنبار وتصفه بالمميز
  • مشكلة دائمية.. النصراوي تتحدث للسومرية عن الطاقة الكهربائية في كربلاء
  • انتهاء حصاد عدد من المحاصيل الزراعية في درعا
  • الصدر يحيك النسيج الشعبي ترقبًا لموسم حصاد الأصوات.
  • تسويق الحنطة.. ديالى تتوقع استلام 370 طناً هذا العام
  • عمليات حصاد القمح والشعير في تدمر شارفت على الانتهاء
  • التجارة تتوقع وصول إنتاج الحنطة نينوى إلى مليون و500 ألف طن
  • توقيع 14 عقد انتفاع لتنفيذ مشروعات زراعية في 6 محافظات
  • صحة كربلاء تستعد لـيوم عرفة والعيد بخطة طوارئ خاصة