علق الإعلامي تامر أمين، على القرار الذي اتخذته نقابة المهن التمثيلية بشأن ضرورة وجود ضوابط من قبل الصحفيين في مسألة التواجد في الجنازات والعزاء الخاص بالمشاهير والفنانين.

أحمد حلمي ومنى زكي أول الحضور في عزاء صلاح السعدني باسم سمرة يقدم واجب العزاء في صلاح السعدني بيان نقابة الممثلين 

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الأحد، "يُقام اليوم عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني، وعلى عكس كل عزاءات الشخصيات العامة العزاء يتم في هدوء تام".

وأضاف "اللي بيبقى هيصة وهذا ما تعودنا عليه الفترات الماضية وهذا كان وضع غير مضبوط وهذه المرة نفذ أحمد السعدني مع نقابة المهن التمثيلية ما قالوه أمس ".

اقتصار العزاء على الأهل والأصدقاء 

وتابع "مفيش تصوير ومفيش كاميرات ومفيش مواقع وبخصوصية تامة والعزاء يقتصر على الأهل والأصدقاء والمقربين فقط، هذه المرة العزاء يتم في خصوصية تامة وهذا ما توقعناه بعد مشهد الدفن وصلاة الجنازة.

واستطرد "لو سألتوني على رأيي المتواضع لا كده ولا كده، أنا لا مع الهوجة وعدم احترام الحالة النفسية لأسرة المتوفى ومينفعش يكون فيه صمت تام، أنا لا مع الإتاحة الكاملة ولا الحجب التام خاصة أن الشخصية عامة في مولدها ونشاطها وحتى في رحيلها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد السعدنى صلاح السعدني نقابة الممثلين صلاة الجنازة الإعلامي تامر أمين نقابة المهن التمثيلية الشخصيات العامة المهن التمثيلية عزاء صلاح السعدني الراحل صلاح السعدني صلاح السعدنی

إقرأ أيضاً:

حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة

يقام مساء اليوم، الأحد، حفل تأبين للفنان الراحل صلاح السعدني، والمخرج عصام الشماع، والناقد الفني نادر عدلي، في تمام الساعة السادسة مساء بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ50.

لجنة تحكيم مهرجان جمعية الفيلم

وتتكون لجنة تحكيم جمعية الفيلم التي ستشاهد تلك الأفلام، من المخرج السينمائي هاني لاشين رئيسًا، وعضوية كل من الدكتور رانيا يحيى عميد المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون، ودكتور رحمة منتصر المونتيرة السينمائية، وأستاذ المونتاج بمعهد السينما، والناقد السينمائي طارق الشناوي، والمخرج السينمائي عادل الأعصر، والمخرج السينمائي ورئيس اتحاد النقابات الفنية عمر عبد العزيز، والدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون.

والناقدة السينمائية ماجدة خير الله، وماجدة موريس، ودكتور محسن أحمد مدير التصوير والمخرج السينمائي، ودكتور محمود محسن مهندس الديكور السينمائي وأستاذ الديكور بمعهد السينما، مهندس الصوت والمسكاج مجدى كامل، والناقد السينمائي وليد سيف.

معلومات عن مهرجان جمعية الفيلم

مهرجان جمعية الفيلم يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الأوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما وقطاع الفنون التشكيلية وأكاديمية الفنون، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية المحلية، حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة.

ويقوم أعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الأفلام المعروضة خلال العام السابق من انعقاد المهرجان، ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق الاستفتاء العام للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم من الأفلام التي عرضت على مدار العام، وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بانتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ افتتاحه وتأسيسه من قبل جمعية الفيلم، على أيدي نقاد وصناع السينما ومجلس إدارة الجمعية سواء الحالية ومنذ بداية إقامته.

مقالات مشابهة

  • تامر أمين يكشف سبب وفاة أصغر حاج في مكة (فيديو)
  • نواب وقيادات وشخصيات عامة يشاركون في عزاء نجل شقيق الشيخ إبراهيم العرجاني (فيديو وصور)
  • نقابة تندد بمحاولة مكتب مجلس المستشارين الالتفاف على النظام الداخلي للمجلس
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • مليون جنيه في ليلة.. تامر أمين يهاجم مدرس الجيولوجيا بسبب المراجعة النهائية
  • إلغاء حفل تامر عاشور في أبو ظبي.. وهذا تعليقه
  • تكريمات وكلمات مؤثرة في حفل تأبين صلاح السعدني بمهرجان جمعية الفيلم.. صور
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع ونادر عدلي
  • مهرجان جمعية الفيلم ينظم حفل تأبين للراحل صلاح السعدني وعصام الشماع
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة