تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن إسرائيل تعتبر من أكبر مصادر أسلحة حماس حسب تقديرات إسرائيلية، وهذا ما أكدته "نيويورك تايمز" في آخر التحقيقات الصحفية.

وأضاف "عكة"، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن استخدام حماس للأسلحة الإسرائيلية، دليل على أن هناك فسادًا في الجيش الإسرائيلي، حيث إن الأسلحة والذخائر تصل عبر مهربين وعصابات تهريب من داخل إسرائيل نفسها.

ونوه الى أن هذه الأسلحة لدى معسكرات الجيش الإسرائيلي، دليل على أن القبضة الأمنية في إسرائيل في حالة خلل كبير، ويؤكد الفشل الكبير للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتابع:  المقاومة تحصل على أسلحة الجيش الإسرائيلي وتقوم بتطويرها، حيث إن المقاومة تتقن التصنيع العسكري، وهذا ما شهدناه في الرشقات الصاروخية على إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر

علق الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، على دلالات زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى القاهرة، قائلا إن لها دلالة مهمة جدًا، إذ تؤكد محورية دور مصر في العمل على تهدئة الأوضاع بالشرق الأوسط، باعتبار أن للقاهرة قدرات وإمكانات، تستطيع من خلالها الضغط على الأطراف الفاعلة في المشهد، لإيجاد أرضية مشتركة تؤدي لوقف إطلاق النار.

زيارة بلينكن في المنطقة

أوضح «فارس»، خلال لقائه عبر الإنترنت بقناة «القاهرة الإخبارية»، أن زيارة بلينكن لمصر نظرا لدعمها لجهود الولايات المتحدة في المنطقة، لإحلال السلام وتنفيذ المقترح الأمريكي المقدم من بايدن، الذي يتعارض مع نوايا حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي لا ترغب في تنفيذه بمراحله الثلاث، لكن تريد تنفيذ المرحلة الأولى منه، وتتنصل من تنفيذ باقي مراحل المقترح.

وأشار إلى أنه على اعتبار أن المرحلة الثانية والثالثة بالمقترح هي التي ستكون سببًا لوقف شامل لإطلاق النار، وإيجاد تهدئة في المنطقة بشكل عام، منوهًا بأن نزع فتيل الأزمة في غزة، سيؤدي لتبريد الأجواء في كل الجبهات المشتعلة، سواء في جبهة جنوب لبنان وشمال إسرائيل وسوريا والعراق، أو حتى على المستوى العالم، مشددًا على أن هذه الزيارة تسعى من خلالها أمريكا، للتنسيق مع القاهرة، باعتبار أن هناك شراكة استراتيجية واضحة، لكيفية إيجاد رؤية مشتركة لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • تباطؤ في الشمال وفشل في الجنوب.. اعتراف إسرائيلي بالإخفاق العسكري للاحتلال
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية يكشف لـ«الأسبوع» مدى تأثير مجزرة النصيرات على الهدنة.. وعلاقة الرصيف العائم بالعمليات العسكرية
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • خبير علاقات دولية: المستوطنون يواصلون هجومهم ضد الفلسطينيين
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب