تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة النقض، غدا الإثنين، أولى جلسات الطعن المقدم من المتهمين أيمن عبد الفتاح وحسن الغرابلى في اتهامهم بقتل الإعلامية شيماء جمال .

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة في وقت سابق قد قضت بالإعدام شنقا ضد المتهم بقتل زوجته الإعلامية شيماء جمال وشريكه في الجريمة حسين الغرابلي بعد أخذ رأي مفتي الجمهورية في إعدامهم.

وقالت المحكمة برئاسة المستشار بلال عبد الباقي وعضوية المستشارين عبد الحميد كامل وأحمد سليم، في حيثيات حكمها على المتهم بقتل الإعلامية شيماء جمال وشريكه، أن الدعوى تتضمن فيما أبلغ به المتهم أيمن حجاج بمذكرته في 21 يونيو الماضي، بتغيب زوجته المجني عليها المذيعة بإحدى القنوات الخاصة، عقب تركها أمام مول بطريق المحور المركزي، دون أن يتهم أحدا، وبتاريخ 26 يونيو حضر المتهم الثاني حسين الغرابلي، وقرر بأن لديه معلومات عن واقعة مقتل المجني عليها، شارحا أنه تربطه بزوجها أيمن حجاج علاقة منذ 20 عامًا، وقال أنه اشتكى إليه مرارًا من تعنت زوجته وتهديدها له بإفشاء زواجهما وإبلاغ جهة عمله ببعض ما تأخذه عليه لأنه يعمل قاضيا بمجلس الدولة، وأنها طلبت منه مبلغ 3 ملايين جنيه، مقابل أن يفترقا بالطلاق، وتكف عنه أذاها، وأنه انتوى التخلص منها، فاتفقا على قتلها ودفنها للتخلص من جثتها، واستأجر الغرابلي مزرعة وتأهيلها وشراء أدوات الحفر فأس وكوريك وغلق لحمل الأتربة وزجاجات بها مياه نار وسلسلة وقفلين لتسهيل جريمتهم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محكمة النقض محكمة جنايات جنوب الجيزة الإعلامیة شیماء جمال

إقرأ أيضاً:

استئناف عدن تؤيد إعدام متهم بجرائم إرهابية وجنائية

أيدت محكمة استئناف العاصمة عدن، حكماً ابتدائياً بإعدام المتهم "علي سالم علي سعيد باخريصة" بعد إدانته بقتل جندي والاشتراك في عصابة مسلحة نفذت سلسلة جرائم إرهابية وجنائية.

وباخريصة متهم بقتل الجندي شائع محمد أبوبكر الحريري أثناء أداء واجبه في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن في مارس 2018.

كما اشترك المتهم في عصابة مسلحة نفذت سلسلة جرائم شملت اغتيال عبدالرحمن العمراني أمام محل العسل في المنصورة بمسدس كاتم للصوت، واغتيال إمام مسجد زايد في حي عبدالعزيز الشيخ ياسين العدني وذلك بوضع لاصق على سيارته وتفجيرها في حي عبدالقوي، واغتيال جنديين تابعين لحراسة المنشآت في المنصورة، وجندي في السيلة.

كما قامت العصابة باقتحام البنك الأهلي وسرقة خمسة وثلاثين ألف ريال ومسدس وقتل مدير فرع البنك، عبدالله صالح النقيب، وتفجير شرطة المرور بالجولة بالقرب من ظمران سوق عدن الدولي، ونهب مبلغ خمسة وعشرين مليون ريال يمني من شركة العمقي للصرافة الكائنة في السيلة، ونهب عشرة كيلوجرامات ذهب من محل الذهب بالشيخ عثمان.

تم القبض على المتهم باخريصة بعد إصابته خلال اغتياله شائع الحريري حارس كلية الآداب وتم أخذه من قبل قوة مكافحة الإرهاب أمن عدن والتحقيق معه وتسليمه للنيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة عدن، وتم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة عدن بالإعدام تعزيراً حتى الموت، وصدق الحكم من قبل الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بالعاصمة عدن.


مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ6 يوليو المقبل
  • النقض تحدد مصير طعن المتهمين بقضية شهيدة الشرف بالدقهلية على حكم إعدامهم
  • ليبيا.. القبض على قاتل زوجته بعد ملاحقة من طرابلس إلى مصراتة
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • قطار محاكمات الأسبوع| المتهم بقتل الطفلة السودانية ويوتيوبر تعدي على سيدة وإجهاضها.. الأبرز
  • "خناقة" في أولى جلسات البرلمان الإيراني الجديد.. فيديو
  • 2 يونيو.. أولى جلسات نظر دعوى قضائية ضد مجلس أمناء "تكوين"
  • لاستشعار الحرج.. إحالة محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك إلى دائرة أخرى
  • استئناف عدن تؤيد إعدام متهم بجرائم إرهابية وجنائية
  • درك الحوز ينجح في زمن قياسي في توقيف المتهم بقتل زوجته وأمها وابنهما الرضيع