في غياب مانشستر سيتي الذي كان منشغلاً بنصف نهائي الكأس، استعاد فريق ليفربول توازنه ولحق بأرسنال في الصدارة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم. جاء هذا بعد فوزه على مضيفه فولهام بنتيجة 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة.

يحتل ليفربول المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أرسنال، حيث يمتلك كلا الفريقين 74 نقطة قبل خمس مباريات من نهاية الموسم.

بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 73 نقطة ومباراة مؤجلة للعب.

بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام كريستال بالاس، نجح فريق ليفربول في تجديد آماله بالفوز بالدوري من خلال انتصاره هذا، الذي جاء بفضل أداء قوي من لاعبي المدرب يورغن كلوب.

افتتح ألكسندر أرنولد التسجيل في الدقيقة 32 بتسديدة رائعة من ركلة حرة، وهو أول هدف له في الدوري منذ فبراير الماضي.

رد فولهام بهدف التعادل من تسديدة لاعبه تيموثي كاستاني في نهاية الشوط الأول، لكن ليفربول استعاد التقدم في الشوط الثاني من خلال هدف للمهاجم خرافنبرخ، الذي انضم إلى الفريق هذا الموسم.

واختتم جوتا التسجيل في الدقيقة 72 محرزا هدفه رقم 100 مع الأندية الإنكليزية في كل المسابقات بتسديدة منخفضة مستغلا تمريرة من كودي جاكبو.

ويأتي الفوز بعد ثلاثة أيام من خروج ليفربول من دور الثمانية بالدوري الأوروبي على يد أتلانتا. وشارك محمد صلاح، وداروين نونيز، وأليكسيس ماك أليستر، بدلاء في الدقيقة 74 من مواجهة فولهام.

ويخوض ليفربول مباراتين خارج ملعبه في الأيام المقبلة، إذ يحل ضيفا على إيفرتون، الأربعاء، قبل مواجهة مضيفه وست هام يونايتد، السبت.

ويمنح هذا ليفربول فرصة لتوسيع الفارق مؤقتا أمام مانشستر سيتيـ الذي لن يلعب حتى يوم الخميس عندما يحل ضيفا على برايتون آند هوف ألبيون.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بايدن يعود إلى الولايات المتحدة للتركيز على حملته بعد جولة دولية طويلة

بعد انتهاء قمة مجموعة السبع في إيطاليا، عاد الرئيس الأميركي جو بايدن للتركيز على مسار حملته الانتخابية حيث سيشارك في حدث لجمع التبرعات في لوس أنجلوس بحضور نجوم هوليوود.

وسيحضر الممثلان جورج كلوني وجوليا روبرتس وكذلك الرئيس الأسبق باراك أوباما الذي كان بايدن نائبا له خلال فترتي ولايته (2009-2017)، الحدث الذي جمع حتى الآن 28 مليون دولار، وفقا لفريق حملته الانتخابية، وهو رقم قياسي للحزب الديموقراطي.

وبعودته إلى الولايات المتحدة، يكون بايدن قد اختتم جولة دولية طويلة شملت الاحتفالات بذكرى الإنزال في فرنسا الأسبوع الماضي وقمة لمجموعة السبع في إيطاليا انتهت مساء الجمعة.

كما أن نائبة الرئيس كامالا هاريس مثلت الولايات المتحدة في قمة حول السلام بأوكرانيا بدأت السبت في سويسرا، من دون مشاركة روسيا.

ويأتي الحدث الذي يُقام في كاليفورنيا ووصفته حملة بايدن بأنه "استعراض للقوة"، بعد أربعة أيام على إدانة محكمة في الولايات المتحدة هانتر بايدن، نجل الرئيس، بحيازة سلاح ناري خلافا للقانون.

وقال بايدن إنه لن يعفو عن نجله، مشيرا إلى أنه لن يخفف العقوبة التي سيصدرها القضاء بحقه.

وسيشهد هذا الحدث لقاء بين جو بايدن وباراك أوباما يديره الكوميدي جيمي كيميل.

ويتوقع أن تكون أجواء هذا اللقاء أكثر ودية من تلك التي تنتظر الرئيس خلال أول مواجهة متلفزة له في 27 يونيو/حزيران الجاري ضد سلفه دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعود إلى الولايات المتحدة للتركيز على حملته بعد جولة دولية طويلة
  • بعد تهنئته بعيد ميلاده الـ32.. ألقاب مدوية في مسيرة صلاح مع ليفربول
  • الملك يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في أعمال قمة مجموعة السبع
  • الشناوي يعود لحراسة المرمى.. موديست يقود هجوم الأهلي أمام فاركو
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • حقيقة عرض النصر السعودي لضم فان دايك من ليفربول
  • مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج بلقب الدوري الممتاز.. وأعشق الطموح
  • بيراميدز يواصل اعتلاء صدارة الدوري بثلاثية في شباك سموحة
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • آبل تستعيد صدارة شركات العالم لفترة وجيزة