بوابة الوفد:
2024-06-12@11:27:09 GMT

استمرار حملات ضبط الأسعار بنجع حمادى

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا استهدفت المرور على العديد من المخابز السياحى والفينو وجرى التنبيه على أصحابها بوجوب تخفيض سعر الرغيف بناء على انخفاض سعر طن الدقيق، كما تم المرور على العديد من المطاعم بالمدينة بجوار المحكمة وامامها شارع بورسعيد .    

حيث تم تخفيض اسعار السنتدتشات، حيث تم إلزام أصحاب المطاعم بتحديد سعر السندوتش ليبدأ من ٣.

٥٠ جنيه الى ٤ جنيهات للسندوتش الابيض الشامى و ب ٥ جنيه للرغيف البلدى السياحى، على المطاعم التى تم المرور عليها.  

كما تم التنبية على مجموعة من المخابز بالبيع للمواطن بسعر الرغيف بـ 1 جنيه، والتأكد من البيع بالسعر المقرر للمواطنين عن طريق سؤالهم و توعية المواطنين بأن سعر الرغيف 1 جنيه وفى حالة البيع بأزيد من السعر فى اى مخبز يتم تقديم شكوى على الصفحة الرسميه للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى على موقع التواصل الاجتماعى ( فيس بوك)  وذلك استكمالا لحملة ضبط الاسعار الخاصة برغيف الخبز السياحى والشامى والفينو.  

 وايضا تاثير انخفاض سعر رغيف الخبز السياحى على المطاعم بالايجاب الذى يؤدى الى انخفاض اسعار السندوتشات مما يتناسب مع انخفاض اسعار الزيت والفول بالاضافة الى اخفاض سعر رغيف العيش السياحى . 

 وأكدت اللجنة بالتنبية على كل مخبز بتعليق اعلان فى مكان واضح للمواطنين بالسعر المقرر حتى لايكون هناك مجال للتلاعب بالاسعار كما تم التأكيد على وزن الرغيف .  

 واسفرت جهود الحملة المقامة عن تحرير عدد ٢ محاضر عدم الإعلان عن اسعار الوجبات والسندوتشات. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعر الرغيف تخفيض اسعار إدارة شئون البيئة مدينة نجع حمادي تكثيف الحملات تلاعب بالأسعار العلاقات العامة والإعلام توعية المواطنين ضبط الأسواق المخابز السياحية ضبط الاسعار دقيق محافظة قنا قنا مركز ومدينة نجع حمادى نجع حمادي شمال محافظة قنا سعر طن الدقيق الرغيف السياحي طن الدقيق أسعار الوجبات الأسعار المخابز رغيف الخبز إدارة تموين

إقرأ أيضاً:

تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف

قاد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، حملة لجنة حماية المستهلك على الأسواق والمحلات وأماكن تداول السلع والأنشطة التجارية بمدينة بني سويف، للتأكد من توافر السلع، ومتابعة التزام التجار بالإعلان عن الأسعار ومواجهة الغش التجاري.

جاء ذلك بحضور عزة بسيوني مكتب تموين بندربني سويف، أحمد دهشان مدير فرع جهاز حماية المستهلك ببني سويف، الدكتور علاء سعيد رئيس وحدة التنمية الاقتصادية ومشرف المعارض والأسواق ، الدكتور سامي الدهشوري من الطب البيطري، ومسؤولي الوحدة المحلية والصحة والطب البيطري ، وبعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.

واطمأن السكرتير العام المساعد، على توافر السلع ، خاصة الأساسية، وتوافر المنتجات الغذائية بكميات مناسبة تلبي احتياجات المواطنين، فيما تم تحرير 13 محضرًا لمخالفات متنوعة منها نقص وزن الخبز المدعم بالمخابز البلدية، عدم وجود شهادة صحية وتدني مستوى النظافة، وعدم الإعلان عن الأسعار وتم التحفظ على 250 كجم من اللحوم البلدية، بالإضافة إلى 35 كجم من لحم الجمل و23 كجم من الدواجن، و23 كجم من الكبدة غير صالحة للاستهلاك، فيما تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة حيال عدد من العيادات الطبية تدار بدون ترخيص، وذلك بمعرفة مسئولي العلاج الحر.

 يأتى ذلك في ضوء تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، واستمرار تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمنتجات الغذائية والوقوف على مدى صلاحية السلع، وحماية المستهلك من كافة صور الغش التجاري والتلاعب في الأسعار.

FB_IMG_1718024278648 FB_IMG_1718024283052 FB_IMG_1718024294440 FB_IMG_1718024268023

مقالات مشابهة

  • ضبط 147مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • رادار المرور يلتقط 1246 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية
  • خبير اقتصادي: انخفاض معدلات التضخم نجاح للحكومة المستقيلة
  • انخفاض أسعار الأضاحي عن العام الماضي.. وارتفاع طفيف بالخضار والفاكهة
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة علي قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1178 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة