بوابة الوفد:
2024-06-12@02:17:57 GMT

لماذا أجّل إيلون ماسك زيارته للهند؟

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أعلن إيلون ماسك، مؤسس شركة تسلا، تأجيل رحلته إلى الهند، حيث كان من المقرر أن يلتقي برئيس الوزراء ناريندرا مودي، حسبما ذكرت صحيفة تايمز أوف إنديا نقلا عن منشوره على منصة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا.

وكانت الضجة المحيطة برحلته مستمرة منذ بضعة أيام، حيث كان من المتوقع أن يعلن الملياردير عن الخطة التي طال انتظارها لإنتاج سيارات تسلا الكهربائية في البلاد.

يعلن إيلون ماسك في X عن تأجيل رحلته إلى الهند

وكان من المقرر أصلاً أن تتم الرحلة يومي 21 و22 أبريل، ولكن تم تأجيلها الآن إلى موعد لاحق من هذا العام، وهو ما لم يتم الإعلان عنه بعد.

وخلال رحلته إلى الهند التي تستغرق يومين، كان من المقرر أن يلتقي بمودي، والعديد من المديرين التنفيذيين من مختلف الشركات الناشئة ذات الصلة بالفضاء، وكان من المتوقع أن يعلن عن استثمار لا يقل عن 2 إلى 3 مليارات دولار، حيث يقال إنه يخطط لإنشاء مصنع. لتصنيع سيارات كهربائية للمبتدئين يُتوقع أن تكون من الطراز 2.

جاءت الأخبار المتعلقة بزيارة إيلون ماسك للهند بعد أسابيع من إعلان حكومة مودي عن سياسة جديدة فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية والتي بموجبها سيتم منح امتيازات رسوم الاستيراد للشركات التي تخطط لإنشاء وحدات تصنيع في البلاد باستثمار لا يقل عن 500 مليون دولار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيلون ماسك تسلا الهند ناريندرا مودي الفضاء إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند

الهند مستاءة من تناول موضوع كشمير في محادثات بين بكين وإسلام آباد. حول ذلك، كتب فلاديمير سكوسيريف، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

لقد تحالفت القوتان الكبريان، الصين وباكستان، في منتصف القرن الماضي، عندما فر الدالاي لاما وأتباعه إلى الهند من التبت الصينية، بعد تمرد فاشل. ومنذ ذلك الحين، هناك تحالف غير رسمي بين الصين وباكستان. وتدعم بكين إسلام أباد كثقل موازن لدلهي، التي يتنازع معها الصينيون على منطقة في جبال الهيمالايا.

والآن، عاد هذا النزاع المديد ليذكّر بنفسه مرة أخرى خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف إلى جمهورية الصين الشعبية. وإلى جانب أن بكين وعدت إسلام آباد بمواصلة الاستثمار في الدولة المجاورة، على الرغم من تسليفها مبلغ 65 مليار دولار، وهو ما كان متوقعًا، فإن باكستان وضعت الجانب الصيني في صورة الوضع في كشمير أيضًا. وعُدّ هذا "استفزازًا وقحًا" في الهند.

والواقع أن البيان المشترك الصادر عن الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف لا يذكر كشمير بشكل مباشر. فبكين، تدقق دائمًا، بعناية، صوغ مثل هذه الوثائق.

وفي الوقت نفسه، تسلط الوثيقة نفسها الضوء على الوضع الحالي للعلاقات الباكستانية الصينية، وكذلك على آفاقها. وبحسب وكالة رويترز، ستواصل الصين الاستثمار في الصناعات الاستخراجية. ويتضح من ذلك أن الصين، التي استثمرت نحو 65 مليار دولار في باكستان، لن تكتفي

بذلك. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • بعد خماسية اليابان.. كوبر يعلن نهاية رحلته مع منتخب سوريا وهذه رسالته الأخيرة
  • هل تظّن أن واتساب آمن؟! .. إيلون ماسك يثير فزع المستخدمين بما كشفه عن التطبيق
  • المحور الصيني الباكستاني يوجه ضربة للهند
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة أبل في شركاته
  • إيلون ماسك يهدد بحظر استخدام أجهزة "أبل" في شركاته
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • إيلون ماسك يدعو للتحقق من مشاركة نجل بايدن في إفساد دول أجنبية
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية "واي" العام الجاري
  • إيلون ماسك: لن نطلق النسخة الأحدث من طراز السيارة الكهربائية «واي» العام الجاري