قال السفير الروسي لدى ألمانيا سيرجي نيتشاييف، إن الصراع في أوكرانيا كان سينتهي منذ فترة طويلة؛ لولا مساعدة دول حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وأوضح نيتشاييف، في مقابلة مع البوابة الإخبارية Deutsche: "لولا مشاركة دول حلف شمال الأطلسي، بما في ذلك ألمانيا، لكان الصراع في أوكرانيا قد انتهى منذ فترة طويلة". 

وأشار إلى أن أوكرانيا تعتمد اليوم بشكل كامل على إمدادات الأسلحة الغربية والمعدات العسكرية والذخيرة والتمويل والاستخبارات والمساعدة من المستشارين العسكريين".

 

وأضاف السفير الروسي لدى ألمانيا، أن كييف لم يعد لديها أي شيء خاص بها باستثناء الجنود، ومع ذلك فإن هذا المورد ليس غير محدود أيضًا".

وأكد نيتشاييف أن مناقشة كبار ضباط الجيش الألماني حول إمكانية تزويد الجيش الأوكراني بصواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس، وتقديم المساعدة العملية في استخدامها لضرب أهداف في روسيا، بما في ذلك البنية التحتية المدنية؛ لا يمكن إلا أن تثير القلق. 

وقال: "كان هذا دليلا آخر على الدرجة العالية لتورط برلين في الصراع الأوكراني"، مضيفا أن السفارة الروسية طلبت توضيحات رسمية من الجانب الألماني في هذا الصدد.

بيلد: ألمانيا تعطل تسليم المركبات المدرعة MRAP إلى أوكرانيا موسكو ترد على مزاعم ألمانيا باعتقالها أفرادا يتجسسون لصالح المخابرات الروسية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المانيا أوكرانيا الناتو حلف شمال الأطلسي إمدادات الأسلحة الغربية الجيش الألماني روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يحذر أوروبا من إرسال أسلحة طويلة المدى لكييف

هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوروبا "بعواقب وخيمة" إذا سمحت لأوكرانيا باستخدام أسلحة دقيقة طويلة المدى يزودها الغرب بها ضد الأراضي الروسية مستقبلًا.
وقال بوتين في العاصمة الأوزبكية طشقند يوم الثلاثاء في ختام زيارة دولة: يجب أن يدرك ممثلو حلف شمال الأطلسي (ناتو) خاصة في أوروبا وخاصة في الدول الصغيرة، ما يلعبون له.
أخبار متعلقة بوتين يواصل التشكيك في شرعية رئاسة زيلينسكي لأوكرانيابوتين: القوات الروسية تتقدم في أوكرانيا وفق الخطةأول وجهة خارجية بعد انتخابه.. بوتين يصل الصين في زيارة "دولة"وألمح إلى هجمات عسكرية مضادة، قائلًا إنه يتعين الا تنسى الدول الصغيرة على نحو خاص أن أراضيها ليست كبيرة، وأنها ذات كثافة سكانية مرتفعة أيضًا.مواصلة التصعيدواتهم بوتين، الذي شن الحرب الروسية ضد أوكرانيا قبل ما يربو على سنتين، الغرب بمواصلة التصعيد.تقول الحكومة الأوكرانية أنه يتعين أن يكون بمقدور قواتها مهاجمة أهداف داخل #روسيا، لأن #موسكو تشن هجمات عبر الحدود.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ttmTHODcn4 pic.twitter.com/YnerTxTlxa— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024
وأشار إلى أن أنظمة الأسلحة الحديثة مثل صواريخ "أتاكمز" لا يتحكم بها جنود أوكرانيون، بل متخصصون يتمتعون بكفاءة عالية من حلف الناتو بناء على بيانات من الاستطلاع بالأقمار الصناعية، وحتى الآن جرى استخدام هذه الأسلحة ضد مناطق أوكرانية تحتلها روسيا.انتقاد ستولتنبرجوانتقد بوتين بصفة خاصة الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج، الذي يؤيد ضرب أهداف عسكرية في الأراضي الروسية.
وأشار ستولتنبرج إلى حق أوكرانيا في الدفاع عن نفسها.
وتطالب كييف الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالسماح لها باستخدام صواريخ وصواريخ طوافة في مهاجمة روسيا للقتال بفعالية أكبر.مواصلة ال

مقالات مشابهة

  • السفير الأمريكي لدى اليمن يستبعد تطبيق خارطة السلام بالنظر لنوايا مليشيا الحوثي
  • لافروف: مستعدون للتفاوض بشأن أوكرانيا على السلام وليس الهدنة
  • لافروف حول أوكرانيا: من الصعب الحوار مع "حزب الحرب"
  • خبير ألماني يكشف عن سيناريو الحرب المحتملة بين الغرب وروسيا
  • لاعب باع سلسلة زوجته في الزمالك.. شيكابالا يكشف مفاجأة
  • صحيفة كرواتية: الغرب أمام قرار مصيري تجاه أوكرانيا
  • مجلس الكنائس العالمي يدين الهجوم الصاروخي الروسي على خاركيف أوكرانيا
  • رئيس إسرائيل: الحرب ستنتهي ويعود سكان الشمال إلى منازلهم
  • ‏الرئيس الإسرائيلي خلال زيارة إلى المناطق الشمالية: الحرب ستنتهي وسيعود سكان الشمال إلى منازلهم
  • بوتين يحذر أوروبا من إرسال أسلحة طويلة المدى لكييف