بوابة الفجر:
2024-06-02@23:49:42 GMT

ترامب يعتبر أوكرانيا جزءا من روسيا

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وصف في محادثات مع زعماء أوروبيين أوكرانيا بأنها "جزء من روسيا".

وذكرت الصحيفة أن ترامب اشتكى كثيرا في الماضي من دعم واشنطن لكييف.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن ترامب اعتبر أوكرانيا في محادثاته مع زعماء أوروبيين بأنها "أوكرانيا الخاصة بهم" و"جزء من روسيا".

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن المديرة السابقة لشؤون روسيا في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض فيونا هيل قولها إن ترامب كان يعتبر خلال سنوات عمله أن أوكرانيا يجب أن تكون جزءا من روسيا.

وصرح الرئيس الأمريكي السابق عدة مرات بأنه يستطيع وضع حد للنزاع في أوكرانيا من خلال الضغط على نظام كييف للتخلي عن شبه جزيرة القرم ودونباس لروسيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي مجلس الأمن دونالد ترامب البيت الأبيض واشنطن أوكرانيا من روسیا

إقرأ أيضاً:

مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب عقب إدانته بتهم جنائية

نشَر عدد من أنصار الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، عدّة دعوات ومنشورات على كافة المواقع المؤيدة، تُحرّض على أعمال شغب ورد عنيف، وذلك تعبيرا منهم على غضبهم بعد إدانة ترامب بـ 34 تهمة جنائية، من هيئة محلفين في نيويورك.

ورد عدد متسارع من أنصار الرئيس الأمريكي السابق، ترامب، الذي بات يُعتبر أول رئيس أميركي يُدان بارتكاب جريمة؛ بعشرات المنشورات المحرّضة على العنف عبر الإنترنت، على ثلاثة منصات التواصل الاجتماعي، وهي منصة "تروث سوشال" المملوكة لترامب، و"باتريوتس ون" و"غيتواي بانديت".

وخلال فترة حملته الانتخابية، التي سعى من خلالها ترامب للفوز بولاية ثانية، في البيت الأبيض، اتّهم الرئيس الأمريكي السابق، القضاة والمدعين، في محاكماته بأنهم "أدوات فاسدة في يد إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن"، وأنهم "عازمون على تخريب محاولته للفوز بالرئاسة"، وذلك دون التوفر على أي دليل، بحسب التقارير الإعلامية الأمريكية.

وفي السياق نفسه، دعا عدد من المؤيدين إلى استهداف أعضاء هيئة المحلفين، فيما طالب البعض الآخر بإعدام القاضي خوان ميرشان، وذهب آخرون إلى حد نشر جُملة من الدعوات على مختلف منصات التواصل الاجتماعي التي ترمي إلى حرب أهلية وتمرّد مسلح.


إلى ذلك، قال أحد المعلقين على موقع "باتريوتس ون": "شخص ما يتواجد في نيويورك ليس لديه ما يخسره، لا بد أن يتولى أمر ميرشان"، مردفا في إشارة إلى المهاجرين غير الشرعيين "آمل أن يستخدم المنجل عندما يلتقي ببعض المهاجرين غير الشرعيين".

كذلك، اقترح أحد المعلّقين، "حان الوقت للتخلص من بعض اليساريين... لا يمكن حل هذا الأمر عبر التصويت"، فيما زادت على مختلف منصات التواصل الاجتماعي منشورات وتغريدات من وتيرة ما يوصف بـ"الترهيب والتهديد بالعنف" بعد أن خسر ترامب سباق الرئاسة في 2020 وادعى أن الانتخابات جرى تزويرها.

تجدر الإشارة، إلى أن هيئة المحلفين في نيويورك، أدانت الرئيس السابق، دونالد ترامب، بكل التهم الـ34 الموجهة إليه في قضية دفع أموال بما يخالف القانون، لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي سابق يدان جنائيا.

مقالات مشابهة

  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • صحيفة أمريكية: سبل قليلة أمام ترامب لإلغاء إدانته في محكمة نيويورك
  • بعد إدانة الرئيس الأمريكي السابق| عمرو أديب: "حلم ترامب ضيعته واحدة ست"
  • ترامب: بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة
  • ترمب يصف محاكمته الجنائية في نيويورك بأنها «غير منصفة للغاية»
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نتعامل مع دولة "فاسدة" وحدودنا مفتوحة
  • مؤيدون لترامب يحرضون على أعمال شغب عقب إدانته بتهم جنائية
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا