عقد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا بمديري الإدارات الفرعية بديوان عام المديرية، وذلك في إطار التواصل المستمر بينه وبين قيادات المديرية، جاء ذلك بحضور فضيلة الشيخ يحيى محمد مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات. 


وفي كلمته رحب الدكتور محمود الشيمي، بالحضور شاكرًا لهم ما تم من جهد كبير ومشرف طوال شهر رمضان، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يدعو إلى إضافة إنجازات أخرى، فالنجاح يدفع إلى بذل الجهد لتحقيق مزيد من النجاح، وعبادتنا بعد الفرائض هي أداء رسالتنا الدعوية والتنموية على الوجه الأكمل.


وأكد بضرورة التفعيل الحقيقي لجميع الأنشطة الدعوية وفي مقدمتها المقارئ القرآنية، سواء للأعضاء أم للأئمة أم للجمهور بهدف تيسير تلاوة القرآن الكريم بجميع المساجد.

 

كما أشار إلى أن مشروع صكوك الأضاحي والإطعام مشروع عظيم نسأل الله (عز وجل) أن يجزي كل من ساهم فيه خير الجزاء، وأن التوعية بأهمية المساهمة في هذا المشروع هو دور عظيم، بإرشاد الناس إلى أن هذا المشروع من المشاريع الاجتماعية الهامة التي تنعكس إيجابًا على الأسر الأولى بالرعاية، ويذهب جزء منه إلى أهل غزة، مؤكدًا أنه لا إجبار على الإطلاق لأحد على العمل أو الاشتراك في المشروع، إنما هو اختيار من يريد أن يشارك في عمل الخير وخدمة المجتمع.

 

 

 

 

 

تنظيم فعاليات البرنامج التثقيفي للأطفال بمديرية أوقاف الفيوم be6a25fa-7f8c-48c4-920e-f58365db54a8 e1b39361-ed20-4235-aa00-3e5d814557bb 19bf44fd-160a-48f3-b903-458db195e6e5 982999a1-873e-46a1-90de-5c7703c8ed3f

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم أوقاف الفيوم مديري الإدارات الفرعية مدير عام الدعوة شهر رمضان التواصل

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن

أثنى وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني رئيس مكتب شؤون حجاج فلسطين الأستاذ حسام أبو الرب على الجهود العظيمة المبذولة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل وراحة حج ضيوف الرحمن من خلال وزارة الحج والعمرة وكل الجهات العاملة في الحج، مقدماً شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين على المكرمة الملكية باستضافة ألفي حاج فلسطيني منهم ألف حاج فلسطيني من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة لأداء مناسك الحج لهذا العام بشكل استثنائي، مشدداً على أنه أمر غير مستغرب من الملك سلمان صاحب الأيادي البيضاء على الشعب الفلسطيني.خدمات المملكة لحجاج بيت الله الحراموأشاد بالخدمات التي تقدمها الجهة المستضيفة لتيسير رحلة الحاج طوال تواجده في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال خلال زيارته لمقر الجهة المستضيفة : "هيأت كافة الجهات كل الإمكانيات بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ورؤية ولي عهده الأمير محمد بن سلمان – حفظهم الله - وهذه رؤية تتمخض عنها تهيئة كل الخدمات المتاحة لخدمة الحجاج بشكل عام وحجاج فلسطين بشكل خاص".
أخبار متعلقة عاجل | الموارد البشرية تعلن عن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارا من 15 يونيواختيار الملابس وتجنب الإجهاد.. نصائح هامة لصحة وسلامة الحجاجوزاد وكيل الوزارة: "نحن كحجاج فلسطين رأينا الترحاب الكبير والاستقبال الحار والإحساس المرهف عند الشعب السعودي الكريم، وهذا كله يدلل على مدى التعاون والتنسيق العالي بين مكتب شؤون حجاج فلسطين، وأنا مطمئن لكل الأعمال المقامة في هذا الموسم وكل المواسم لراحة ضيوف الرحمن".
واجتمع وكيل الوزارة خلال زيارته لمقر الجهة المستضيفة مع رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت) الأستاذ محمد معاجيني، ونائب الرئيس أ. موفق خوج، والعضو المنتدب أ. أحمد يحيى، وعضو مجلس الإدارة أ. فؤاد بشارة، والرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. أحمد تمار ونائب الرئيس التنفيذي أ. محمد الخزامي في مقرها بمكة المكرمة، وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات الحجاج الفلسطينيين هذا الموسم.خطط حج 1445وتمحور الاجتماع حول خطط الحج المطبقة هذا الموسم في المشاعر لخدمة قرابة 7 آلاف حاج فلسطينياً يؤدون النسك هذا الموسم، بما فيها تحركاتهم من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة والعودة خلال رحلة الحج، بجانب تجهيزات المخيمات وكافة الأمور المتعلقة بتسهيل الحج على ضيوف الرحمن من حجاج فلسطين.
وأكد الأستاذ محمد معاجيني حرص مطوفي حجاج الدول العربية على الارتقاء بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله ضمن الباقات التي أطلقت والمتوفرة عبر المسار الإلكتروني، بجانب إطلاقهم العديد من البرامج والمبادرات التي تهدف لتوفير أجود الخدمات وأرقاها وإثراء رحلة الحاج لتحقيق رؤية المملكة 2030.
ورحب الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع أ. أحمد تمار بحجاج دولة فلسطين، مبينا أن السعي مستمر بكافة الامكانيات إلى توفير أقصى درجات الراحة والتيسير خلال فترة أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وفق رؤى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –أيدها الله-للعناية والاهتمام بقاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن والحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات والإمكانات لهم ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى
  • محافظ الدقهلية يجتمع بجهاز شباب الخريجين لبحث الموقف التنفيذي والمالي للجهاز
  • وكيل الشباب والرياضة بالإسكندرية تجتمع بمديري الإدارات ومراكز الشباب
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمن
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • غدا.. قافلة طبية شاملة فى قرية فانوس بالفيوم
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة
  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير