المناطق_متابعات

جمدت سويسرا 13 مليار فرنك (14.3 مليار دولار) من الأصول الروسية الموجودة في البلاد، بما في ذلك أكثر من 7 مليارات فرنك من احتياطيات وأصول البنك المركزي الروسي.

وقالت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية، أو SECO، يوم الثلاثاء، إن السلطات السويسرية جمدت في عام 2023 مبلغاً إضافياً قدره 580 مليون فرنك من الأصول المالية وأصلين آخرين، بعد تحقيقاتها الخاصة والتوضيحات التفصيلية التي قدمتها البنوك.

وفي المجمل، تم تجميد 17 عقاراً بالإضافة إلى السيارات الفاخرة والأعمال الفنية والأثاث.

أخبار قد تهمك السفير الإيراني في المملكة: 90 ألف حاج إيراني لهذا العام 23 أبريل 2024 - 9:12 مساءً شركة تمويل وتأجير الطائرات تعرف بقطاع الطيران ومستقبله في المملكة 23 أبريل 2024 - 9:06 مساءً

كان القرار الذي اتخذته سويسرا بتبني عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا بعد غزوها لأوكرانيا بمثابة خروج جذري عن حيادها التقليدي. وفي حين أنها تواجه ضغوطاً دولية لبذل المزيد من الجهد، إلا أن الذهاب إلى هذا الحد أثبت أنه مثير للجدل في الداخل.

وقد جمع الناشطون ما يكفي من التوقيعات لإجراء تصويت شعبي على حياد سويسرا. إنهم يريدون تكريس هذا الموقف في الدستور ومنع المشاركة في التدابير القسرية غير العسكرية، والتي قد تشمل العقوبات، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية Business”.

وقالت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية إن القيمة الإجمالية للأصول الخاصة المجمدة حتى نهاية عام 2023 بلغت 5.8 مليار فرنك. وهذا انخفاض عن عام 2022 ويعكس خسائر التقييم. وتبلغ أصول البنك المركزي المجمدة 7.24 مليار فرنك.

وقالت أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في بيان لها إن “الالتزام بالإبلاغ عن هذه الاحتياطيات والأصول على أساس ربع سنوي سيظل قائما”.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عما إذا كان قد تم العثور الآن على جميع الأصول الروسية التي ينبغي حظرها بموجب القانون الحالي، قال سايمون بلوس، رئيس العقوبات في أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية: “لا أستطيع أن أتخيل أنه ستكون هناك أي تغييرات كبيرة أخرى. لقد تم بالفعل تجميد الجزء الأكبر من الأصول المعطلة منذ عامين”.

23 أبريل 2024 - 9:13 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد23 أبريل 2024 - 9:01 مساءًمحافظ الدرعية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء التراث أبرز المواد23 أبريل 2024 - 8:47 مساءًالمملكة تدين استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع أبرز المواد23 أبريل 2024 - 8:17 مساءًمعرض برنامج آمن يجذب أطفال المنطقة الشرقية عبر فعاليات توعوية المتنوعة الرياضة23 أبريل 2024 - 8:13 مساءًتحديد موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منطقة القصيم23 أبريل 2024 - 8:01 مساءًأمير القصيم يؤكد أهمية مواصلة التطوير والتدريب لجميع الكوادر البشرية بالمنطقة23 أبريل 2024 - 9:01 مساءًمحافظ الدرعية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء التراث23 أبريل 2024 - 8:47 مساءًالمملكة تدين استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب جرائم الحرب الشنيعة في قطاع غزة دون رادع23 أبريل 2024 - 8:17 مساءًمعرض برنامج آمن يجذب أطفال المنطقة الشرقية عبر فعاليات توعوية المتنوعة23 أبريل 2024 - 8:13 مساءًتحديد موعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي23 أبريل 2024 - 8:01 مساءًأمير القصيم يؤكد أهمية مواصلة التطوير والتدريب لجميع الكوادر البشرية بالمنطقة السفير الإيراني في المملكة: 90 ألف حاج إيراني لهذا العام تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبریل 2024 01 مساء

إقرأ أيضاً:

روسيا تحذر من عواقب وخيمة لأي مساس بأصولها

أكدت بعثة روسيا الدائمة لدى الاتحاد الأوروبي أن دول الاتحاد ستواجه عواقب غير متوقعة بسبب التلاعب بعائدات الأصول المجمدة الروسية، مؤكدة أنه سيتعين عليها عاجلا أو آجلا إعادة ما "تسرقه".
وجاء في تصريح البعثة الدبلوماسية الروسية بحسب وكالة "ريا نوفوستي": "من المؤكد أن عواقب هذه السابقة لن تكون متوقعة، بما في ذلك بالنسبة لمنطقة اليورو واقتصادات الدول الأعضاء في الاتحاد ومناخ الاستثمار.. هناك شيء واحد فقط يمكن التنبؤ به - عاجلا أم آجلا سيضطر الاتحاد الأوروبي إلى إعادة ما يتم سرقته إلى بلادنا".

وأعلن وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي في وقت سابق من الثلاثاء، أن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على خطة لاستخدام 90% من عائدات الأصول الروسية لتزويد أوكرانيا بالأسلحة.

وبعد بدء العملية الخاصة في أوكرانيا، جمد الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع ما يقرب من نصف احتياطيات النقد الأجنبي الروسية البالغة نحو 300 مليار يورو. ومن هذه الاصول يوجد حوالي 200 مليار يورو في الاتحاد الأوروبي، معظمها في حسابات يوروكلير البلجيكية وهي واحدة من أكبر أنظمة التسوية والمقاصة في العالم.

من جهته حذر البنك المركزي الأوروبي من أن مصادرة الأصول الروسية سيضر بسمعة اليورو على المدى الطويل، ودعا إلى "النظر إلى ما هو أبعد من نطاق هذا الصراع المعزول، والبحث عن طرق أخرى لتمويل كييف".

وذكر الكرملين أن اتخاذ قرار كهذا سيكون خطوة إضافية على طريق انتهاك قواعد وأعراف القانون الدولي.

ووصفت وزارة الخارجية تجميد الأصول الروسية في أوروبا بالسرقة، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يستهدف أموال الأفراد فحسب، وإنما يتعداها لأصول الدولة الروسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير تشيلي لدى المملكة
  • بوتين يستبق قرار مصادرة الأصول الروسية بمرسوم رئاسي
  • سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024
  • أمانة منطقة القصيم توقّع عقد صيانة بتكلفة قرابة 16 مليون ريال
  • روسيا تحذر الاتحاد الأوروبي من عواقب المساس بأصولها المجمدة
  • روسيا تحذر من عواقب وخيمة لأي مساس بأصولها
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية الأوروغواي الشرقية لدى المملكة
  • انخفاض صافي الأصول الأجنبية لـ بنك الكويت المركزي 4.3%
  • أمانة القصيم تنفذ 2754 جولة رقابية بمحافظة البكيرية خلال شهر أبريل لعام 2024 م
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة مجمع تجاري ترفيهي