قالت إيناس حمدان، مدير الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الوكالة تنظر بإيجابية إلى نتائج التحقيق الذي صُدر عن اللجنة الخارجية برئاسة كاثرين كولونا، وبدورها أشارت إلى أن «الأونروا» لديها التزام راسخ بمبدأ الحياد، وعندها آليات تدعم تطبيق مبدأ الحيادية خلال تواجدها في قطاع غزة.

تطبيق مبدأ الحيادية

وأضافت «إيناس»، أن هناك العديد من المجالات تتطلب بعض التحسين والتطوير داخل «الأونروا»، وتعمل الوكالة على تحسينها وتطويرها، وتضع خطة مُحكمة من أجل معالجة هذه المجالات بما يضمن تطبيق مبدأ الحيادية.

آليات لضمان الالتزام بالمبادئ الإنسانية 

وبعد مرور أكثر من شهرين على مزاعم تورط وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بشأن ضلوع أفرادها في هجوم السابع من أكتوبر والذي شنته الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل، أفاد تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لـ«الأونروا» بأن الوكالة وضعت عددًا كبيرًا من الآليات والإجراءات لضمان التزامها بالمبادئ الإنسانية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وكالة الأونروا الأونروا الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أخبار ذات صلة جريمة قتل في «يورو 2024» «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1»

في نهج حضاري للعام العشرين على التوالي، وزارة الموارد البشرية والتوطين، بدأت ظهر اليوم (السبت)، تطبيق قرار «حظر العمل وقت الظهيرة»– حظر تأدية الأعمال تحت الشمس وفي الأماكن المكشوفة –، من الساعة 12.30 ظهراً وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر. واطلع معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، ظهر أمس، على جانب من استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة». وقام معاليه، خلال زيارة إلى شركة «شوبا» بالاطلاع على أماكن الاستراحة التي توفرها الشركة للعمال والوسائل التي تضمن سلامتهم الصحية وراحتهم وسعادتهم، خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة، كما استمع معاليه إلى شرح قدمه رافي مينون، الرئيس المشارك في الشركة، وفرانسيس الفريد، المدير التنفيذي، وعدد من المسؤولين في الشركة حول أبرز مبادراتها في مجال حماية العمال، وتوفير بيئة العمل اللائقة والآمنة لهم. وعبر معاليه عن ثقته بوعي الشركات بأهمية تطبيق كافة اشتراطات ومعايير الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل والسكنات العمالية، مشيراً إلى أن القطاع الخاص في الدولة شريك استراتيجي للحكومة في تعزيز تنافسية وريادة سوق العمل الإماراتي. كما قام عدد من مسؤولي الوزارة، بجولات ميدانية في مواقع عمل أخرى، للإشراف على تطبيق القرار، والتأكد من التزام الشركات بإجراءات التطبيق، كما يركز جزء من هذه الجولات الميدانية، خلال فترة تطبيق القرار على مبادرات التوعية والتوجيه التي ترتكز على تثقيف العمال وأصحاب العمل بأهمية التقيد بحظر العمل في الأوقات المحددة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بمختلف مناطق وإمارات الدولة. وينطلق حظر العمل وقت الظهيرة من الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل، وتطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصاً وأن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
 

مقالات مشابهة

  • فضل الله في خطبة العيد: لتفعيل الأُطر المشتركة بين الدول الإسلامية
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج /عاجل
  • قصور الثقافة: لدينا 20 قاعة لسينما الشعب في 18 محافظة تعرض الأفلام الجديدة
  • رئيس «قصور الثقافة»: 20 دار سينمائية بـ18 محافظة تنتظر جمهور عيد الأضحى
  • سويسرا تدعم الأونروا بـ11 مليون دولار
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير