مازالت عمليات البحث عن جثث الشهداء مستمرة لليوم السادس على التوالي، من المقابر الجماعية التي عثر عليها في ساحة مجمع ناصر الطبي بخان يونس في قطاع غزة، وكان الدفاع المدني الفلسطيني قد أعلن صبيحة اليوم الأربعاء عن انتشال 51 جثمانا جديدا.

ونشر الصحفي الفلسطيني حسين اصليح فيديو في الساعات الأولى من صبيحة اليوم، يوثق فيه مشاهد مواصلة انتشال جثث الشهداء والبحث عن المفقودين وسط أجواء مهيبة، وآمال الأهالي بالعثور على جثامين أبنائهم المفقودة.

لليوم السادس على التوالي عملية البحث مستمرة  بمقبرة مجمع ناصر الطبي بخانيونس pic.twitter.com/8NosUcPLZc

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) April 24, 2024

ومنذ إعلان اكتشاف مقابر جماعية بساحة مجمع مستشفى ناصر الطبي بخان يونس، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من المنطقة، تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر انتشال جثامين الشهداء، وكانت الصور قاسية، لجثث متحللة ومقطوعة الأطراف وأخرى قيل إنه تمت سرقة أعضائها من قبل جيش الاحتلال قبل أن يقوم بدفنها.

المشاهد أثارت استياء رواد منصات التواصل الاجتماعي، مطالبين العالم بالتحرك، فما يعيشه سكان أهل غزة منذ 201 يوم من قتل وتعذيب لا يتخيله العقل وما حدث في مجمع ناصر الطبي ما هو إلا بعض من مجازر المحتل الإسرائيلي.

هذا ما يحدث في فلسطين المحتلة بين الحين والأخر يتم العثور على جثث عشرات الشهداء ليتم دفنها في مقابر جماعية
وهذه الصورة شاهدة على بعض مجازر الكيان الصهيوني في مدينة خان يونس
حيث تم العثور على جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود والبعض سُرقت أعضاؤها . pic.twitter.com/gyTZkXNOyY

— ????????زهراء_اليمن???????? (@Zahraa_alyemen) April 21, 2024

بالقرن ال ٢١ يُحكى عن #مقابر_جماعية في #غزة والعالم اللي بيعتبر حالو عالم أول ومتحضّر وبيحكي ب #حقوق_الإنسان عم يتفرّج وبيدعم #إسرائيل بالمال والسلاح #الأمم_المتحدة و #مجلس_الأمن مناصب بلا شرف

— Antoinette Abi Karam (@antoinette_65) April 21, 2024

فيما وصف بعض نشطاء الفضاء الأزرق فيسبوك المقابر الجماعية بساحة مجمع ناصر الطبي بأبشع الجرائم التي عرفها التاريخ، وقال أحدهم "طوال الحرب العالمية الثانية (5 سنوات) لم يُهاجم سوى مستشفى واحد في الدانمارك".

اكتشاف وانتشال الجثث من المقابر الجماعية في محيط مستشفى ناصر في خانيونس مزال مستمر حتى هذه اللحظة منذ ستة أيام متتالية .
تحول المكان إلى ماساة للعائلات التي تبحث عن أبناءها ، لا يعرف مصيرهم ( أموات /مختطفين ) .

فرق الدفاع المدني تنتشل 51 جثة جديدة منذ صباح اليوم . pic.twitter.com/6nBT14c80v

— Tamer | تامر (@tamerqdh) April 24, 2024

وفي نفس السياق، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان له أمس الثلاثاء، "إن النتائج الكارثية لجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل عن وعي وإدراك تهدف لتدمير الفلسطينيين في قطاع غزة."

وأكد "بروز ظاهرة المقابر الجماعية لأول مرة في تاريخ الصراع بهذا الحجم والشكل، حيث وثق أكثر من 140 مقبرة جماعية أو عشوائية أو مؤقتة، وفي حالات عديدة تم توثيق حالات دفن نفذتها قوات الاحتلال لأشخاص أعدمتهم ميدانيًّا".

200 يوم من الهجوم العسكري على غزة: حصيلة ضحايا مفزعة وفشل دولي بإلزام إسرائيل بوقف الإبادة الجماعية https://t.co/NF2HZKGq7W

— المرصد الأورومتوسطي (@EuroMedHRAr) April 23, 2024

وأضاف أن المقابر الجماعية المكتشفة في المستشفيات، خاصة في مجمع الشفاء الطبي في غزة ومجمع ناصر الطبي في خان يونس، تثير شبهات بأن الجيش الإسرائيلي نفذ إعدامات خارج نطاق القانون بحق أشخاص معتقلين ومحتجزين ثم أقدم على دفنهم، حيث عثر على أشخاص مقيدين وأشخاص يبدو أنهم كانوا يتلقون علاجات.

وأكد أن كل ذلك يستوجب فتح تحقيق دولي في هذه الجرائم غير المسبوقة، عِلما أن هذه الحالات تختلف عن المقابر المؤقتة التي أقامها الأهالي والطواقم الطبية لدفن الضحايا خلال فترة حصار المستشفيات ومحيطها، وهو أمر تكرر في المستشفى الإندونيسي ومستشفى كمال عدوان شمال غزة، ومستشفى الأمل في خان يونس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات المقابر الجماعیة مجمع ناصر الطبی خان یونس فی خان

إقرأ أيضاً:

تفسير حلم تشييع الجنازة والذهاب إلى المقابر

تفسير حلم تشييع الجنازة والذهاب إلى المقابر.. تبحث فئة كبيرة من الأشخاص وبالأخص النساء، خلال الفترة الحالية عبر محرك البحث الشهير «جوجل»، عن تفسير رؤية تشييع الجنازة في المنام، لكونه من الأحلام غير الجيدة التي تدل على الهم ومشاعر القلق والصعوبات والمحن.

وتستعرض «الأسبوع» لقرائها في التقرير التالي، تفسير حلم تشييع الجنازة والذهاب إلى المقابر لعدد كبير من المفسرين، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة.

تفسير رؤية الجنازة في المنام لـ ابن سيرين

فسر ابن سيرين رؤية الجنازة في المنام، قائلًا إن من يرى في المنام أنه على رأس الجنازة يدل ذلك على العلاقة الوثيقة التي تربطه بأهل الصلاح والتقوى والاجتماع على الخير والعمل الصالح ورؤية الجنازة بصورة عامة محمودة لمن كان صالحًا، ومذمومة لمن أصر على السير خلف الشهوات وارتكاب الموبقات.

تفسير حلم تشييع الجنازةتفسير رؤية صلاة الجنازة في المنام

ومن يرى في منامه أنه يصلي بالناس على جنازة، فذلك يدل على أنه يرشد الناس إلى طريق الصلاح ويتخذهم إخوة له في الدين، وأما من يري في المنام نعش لا يحمله أحد دل ذلك على دخول صاحب الحلم السجن، ومن رأى أنه محمول على أكتاف الناس، دل ذلك على مكانته الكبيرة وتقربه من الملوك والسلاطين وكثرة أمواله والمنافع التي تعود عليه من اتباع السلاطين.

تفسير رؤية الجنازة في منام العزباء

ورؤية الجنازة في المنام للعزباء تدل على، القلق الذي يساورها بشأن العديد من الأمور المستقبلية سواء الخاصة بها أو التي تتصل بشكل غير مباشر بها، وإذا رأت أن الجنازة تسير بشكل جيد ولا يعتريها أي أمر غامض أو مخيف دل ذلك علي أن حياتها لا يشوبها أي مثيرات مزعجة وعليها أن لا تقلق بشأنها.

تفسير رؤية الجنازة في منام المتزوجة

ودلت رؤية الجنازة في منام المتزوجة، على المسؤوليات التي لا بد لها من الانتهاء منها في أوقات معينة، وإذا كانت الجنازة لرجل أو امرأة لديها صلة بها، فذلك يدل علي قرب موعد ولادتها أو البشارة بالحمل، أما إذا كانت لإنسان مجهول، دل ذلك على النزاعات التي تؤدي بها إلى الانفصال أو الطلاق كحل أخير بعد تجربة كافة الحلول والبدائل المتاحة.

تفسير حلم تشييع الجنازةتفسير رؤية القبر في المنام لـ ابن سيرين

فسير ابن سيرين رؤية الشخص يزور المقابر، أن من رأى أنه يزور المقابر قد يزور أهل السجن، ورؤية القبور الكثيرة في موضع مجهول قد تدل على رجال منافقين، ومن رأى كأن القبور مطرت، فإنه قد ينال أهلها الرحمة.

تفسير رؤية القبور في المنام لـ النابلسي

وفسر النابلسي رؤية القبور في المنام، أنه من رأى أنه يسكن قبراً وهو حي، فإنه قد يسجن، ومن رأى أنه بنى قبراً في منامه فإنه قد يعمر داراً، مضيفًا إن من رأى أنه دخل قبراً من غير أن يرى جنازة، فإنه قد يشتري داراً.

اقرأ أيضاًتفسير رؤية الميت يعطي نقود ورقية للمتزوجة.. هل تشير إلى الخير؟

تفسير رؤية جبل كبير من النمل في المنام.. ماذا قال ابن سيرين؟

رؤية سقوط الأسنان من الفتاة العازبة.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين

مقالات مشابهة

  • تفسير حلم تشييع الجنازة والذهاب إلى المقابر
  • "سرايا القدس" تعرض مشاهد لإسقاطها مسيرة إسرائيلية في خان يونس
  • العثور على رفات 30 ضحية في مقبرة جماعية بابل قبل يوم الوطني للمقابر الجماعية
  • «الرعاية الصحية»: فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي بالمركز الأول في مؤتمر بألمانيا
  • فوز فريق قسطرة القلب بـ "مجمع الإسماعيلية الطبي" بالمركز الأول خلال مؤتمر بألمانيا
  • فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي التابع بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب المعقدة
  • فريق قسطرة القلب بـ«الإسماعيلية الطبي» يحصد المركز الأول في مؤتمر بألمانيا
  • الرعاية الصحية تعلن فوز فريق قسطرة القلب بمجمع الإسماعيلية الطبي
  • فريق مجمع الإسماعيلية الطبي يفوز بالمركز الأول بمؤتمر قسطرة القلب في ألمانيا
  • "الأحصنة السوداء" تغزو دوري أبطال أوروبا 2025