بدأ فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" بمنطقة تبوك الحملة الأولى لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م وذلك ضمن الحملات الوطنية الدورية لمكافحة مرض الحمى القلاعية للأبقار والأغنام والماعز في المنطقة.

وأكد مدير عام فرع مركز "وقاء" بتبوك المهندس ناصر العطوي، أن الحملة تستهدف تحصين أكثر من 500 ألف رأس، مشيراً إلى أن أعمال الرصد والرقابة والتحصين من مخاطر الصحة الحيوانية مستمرة على مدار العام لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية، والتي تمثل في حالة انتشارها إهداراً لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها واستدامتها، داعياً إلى الالتزام بفترة العلاج المذكورة من قِبل الطبيب البيطري، وسرعة إبلاغ الفرع عن أي حالة يشتبه إصابتها بالمرض.


وتأتي الحملة في إطار خطط وبرامج المركز، ممثلاً في إدارة الصحة الحيوانية لمكافحة الأمراض الحيوانية الوبائية والقضاء عليها، وتهدف إلى تعزيز منظومة الأمن الحيواني، ومناعة المواشي ووقايتها من الأمراض، ومنع انتشارها من خلال التحصين باللقاحات المعتمدة؛ للإسهام في تنمية الثروة الحيوانية واستدامتها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وقاء مرض الحمى القلاعية تحصين المواشي

إقرأ أيضاً:

إزالة 121 حالة إشغال طريق بمنطقة الكورنيش في دمنهور

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع مدينة دمنهور، تحت إشراف محمد مسعود نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير رئيس قسم الإشغالات، بالتنسيق مع شرطة المرافق. 

أسفرت الحملة عن إزالة 121 حالة إشغال طريق بمحيط منطقة الكورنيش، عرابى، عبد السلام الشاذلي، الساعة، إفلاقة، الجمهورية، الطريق الزراعي بمدينة دمنهور. 

وأكد محمد نعمه كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور، استمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة .

وكلف اللواء وائل زغلول محمد رئيس مركز ومدينة الدلنجات، بعمل حملة لإزالة كافة الاشغالات بشوارع المدينة كل يوم لإعادة الانضباط في الشوارع، حيث أسفرت الحملة عن إزالة تندات صاج لمحلات علي طريق الدلنجات البستان وتم إزالة التندات.

وقامت الحملة برئاسة المحاسب أحمد جبيل نائب رئيس المركز، وعصام بركات مدير قسم الاشغالات، وشرطة المرافق كما تم رفع كافة الاشغالات التى تعيق الحركة المرورية والتى تسبب إزعاج للمواطنين بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وشدد اللواء زغلول، على المتابعة بصفه مستمرة بالمرور علي شوارع المدينة الرئيسية والقري التابعة للمركز لرفع كافة الاشغالات 

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود فى شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالي.

مقالات مشابهة

  • "بحوث الصحة الحيوانية" ينظم قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • تحصين 662 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • الزراعة: فحص وعلاج أكثر من 3000 رأس ماشية مجانًا بدمياط
  • الزراعة: علاج وفحص ٣ آلاف رأس ماشية مجانا بقرى دمياط
  • «الزراعة» تعلن نتائج أعمال القافلة البيطرية المجانية بقرى دمياط
  • إزالة 121 حالة إشغال طريق بمنطقة الكورنيش في دمنهور
  • الحمى القلاعية.. بدء تحصين المواشي بالجبل الأخضر
  • ارتفاع درجات الحرارة لـ46.. توقعات حالة الطقس اليوم الأربعاء 21-11-1445 في المملكة
  • بعد معاناة لأشهر.. وصول أدوية الحمى القلاعية إلى مراعي الجبل الأخضر
  • «ريادة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالريف المصرى» في ندوة تثقيفية لإعلام المحلة