أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للملف الصحي بالإسكندرية، وأنه على أتم الاستعداد لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى متكامل لعلاج أمراض الصدر والحساسية بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الـ 59 للحساسية والمناعة الذي تنظمه جمعية الإسكندرية للحساسية والمناعة بالتعاون مع الجهات المعنية والذي يمتد لمدة 3 أيام.

الملك فؤاد خلال زيارته لمكتبة الإسكندرية: سعيد بوجودي في هذا الصرح العظيم| صور محافظ الإسكندرية:مستعدون لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى متكامل لعلاج أمراض الصدر والحساسية

وخلال كلمته توجه محافظ الإسكندرية بالشكر والتقدير إلى أعضاء جمعية الإسكندرية للحساسية والمناعة على إقامة هذا المؤتمر الدولي المتميز، والذي يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات العلمية بين الأطباء لتقديم كل ما هو جديد في العلاج والتشخيص.

وأكد الشريف، أن إقامة ورعاية مثل هذه المؤتمرات هو خير دليل على مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع أفراد المجتمع.

وخلال المؤتمر، توجه الدكتور سمير خضر رئيس جمعية الإسكندرية للحساسية والمناعة بتقديم الشكر لمحافظ الإسكندرية لدعمه الدائم والمستمر لجمعية الإسكندرية للحساسية، وتخصيص مكان مميز في وحدة طب الأسرة بسان ستيفانو وافتتاح أول مركز متخصص يخدم الإسكندرية والبحيرة ومطروح لعلاج أمراض الصدر والحساسية بالمجان.

جاء ذلك بحضور الدكتور غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور سمير خضر رئيس جمعية الإسكندرية للحساسية والمناعة، والدكتور محمود الزلباني نائب رئيس الجمعية والدكتور ثروت غنيم عضو الجمعية، والدكتور مجدي أبو ريان عضو الجمعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الجهات المعنية الخدمات الصحية الدولة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

حمدوك: لن نستجيب لخطابات التخوين والابتزاز والحرب ستتوقف قريباً

شدد د. عبد الله حمدوك رئيس تنسيقية “تقدم” على أنهم ليسوا مسؤولين عن أي قطرة دم سوداني سكبت، وأكد ضرورة وقف الحرب.

أديس أبابا: التغيير

قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” د. عبد الله حمدوك، أنهم لن يستجيبوا لخطابات التخوين والابتزاز، وأكد أن الحرب في السودان “ستتوقف قريباً”.

وعاهد حمدوك خلال كلمته في ختام المؤتمر التأسيسي لتنسيقية “تقدم” بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، الخميس، الشعب السوداني على إيقاف الحرب، وقال: “لن نستجيب للتخوين ولن نستسلم حتى إيقاف الحرب وتعودوا إلى منازلكم”.

وبعث حمدوك رسائل للوطنيين الداعمين لوقف الحرب بأن رؤية “تقدم” تقبل الاختلاف.

واختتم  اليوم الخميس،  المؤتمر  المؤتمر التأسيسي لـ”تقدم” والذي استمر من 27 وحتى 30 مايو الحالي بمشاركة أكثر من  600  شخص، وناقش قضايا الحرب، وأجاز الرؤية السياسية والنظام الأساسي والهيكل التنظيمي وانتخب أعضاء الهيئة القيادية الذين بدورهم انتخبوا رئيسهم.

وقال حمدوك في كلمته بختام المؤتمر: “نقول لطرفي الصراع إن الحرب لن تقدم غير الدمار والخراب لشعب السودان ويجب أن تقف فوراً”.

وأضاف: “نستطيع أن نقول بالفم المليان إننا لسنا مسؤولون من أي قطرة دم سوداني سكبت”.

وشدد على ضرورة وقف الحرب وتأسيس الدولة المدنية التي تقف في مسافة واحدة من جميع الأديان.

وقال حمدوك، إن السودان يمر بأكبر كارثة إنسانية يشهدها العالم، وناشد الأصدقاء والأشقاء بالتعامل مع الهيئة الوطنية للعون الإنساني لتخفيف المعاناة عن الشعب السوداني.

وأشار إلى أن المؤتمر انعقد في ظروف استثنائية، والكثيرون راهنوا على فشله وعدم قيامه “ولكن بالإرادة القوية نجح المؤتمر”.

وكان المؤتمر أجاز مبادئ وأسس عملية تأسيس وبناء جيش قومي مهني واحد لا يتدخل في السياسة والاقتصاد، وصمم تصوراً للعدالة الانتقالية يهدف إلى عدم الإفلات من العقاب ومحاسبة المتورطين في كافة الجرائم.

وناقش المؤتمر الترتيبات الدستورية وقضايا الحكم المحلي والأقاليم وقرر تشكيل لجنة خبراء لإحكام الصياغة وتطويرها وفق الأسس المهنية.

وأكد المؤتمر أن الأولوية القصوى والملحة هي الوقف الفوري غير المشروط للحرب، وأدان فشل طرفي الصراع في الجلوس للتفاوض لوقف إطلاق النار.

الوسومأديس أبابا الحرب السودان بناء جيش قومي تأسيس الدولة المدنية عبد الله حمدوك

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: إنشاء محطات لإنتاج شتلات القصب يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر
  • البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضراوات والفواكه بولاية إبراء
  • البدء في إنشاء سوق مركزي متكامل لبيع الخضروات والفواكه بولاية إبراء
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • الغسالات تفحمت.. انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق ورشة بالعمرانية
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • أستاذ أمراض الباطنة بهارفارد تكشف تفاصيل التوصل لعلاج مرض السكر في الصين
  • حمدوك: لن نستجيب لخطابات التخوين والابتزاز والحرب ستتوقف قريباً