لم تقف مكتوفة الأيدي بعد تخرجها في كلية التربية الفنية مٌنتظرة الوظيفة، بل قررت إعداد بحث علمي عن أزياء المرأة المصرية في الحضارة القديمة، لإعادة إحياء التراث باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، لتنال روان ممدوح 22 عامًا، إشادات واسعة من أعضاء اللجنة، للتطوير من فكرتها بشكل أكبر.

تخرجت «روان» في كلية التربية النوعية، قسم تربية فنية جامعة الإسكندرية، وقررت تحضير رسالة الماجستير الخاصة بها، عن تاريخ وتذوق الفن، من خلال إعداد بحث علمي بعنوان أزياء المرأة في الحضارة المصرية القديمة، بحسب حديثها لـ«الوطن»: «بعمل ملابس فانتازية غير تقليدية خاصة بالمرأة، ومٌستوحاة من الحضارة القديمة».

تدور فكرة «روان» حول إحياء التراث

تدور فكرة «روان»، حول إحياء التراث، بتصميم الملابس باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، للتشجيع على استخدامها في السينما والدراما والمسرح والحفلات أيضًا، وهو الهدف الرئيسي للبحث، بتتبع الحضارة المصرية وتاريخ الأزياء الخاص به، وأهمية ذلك في عملية التصميم بشكل عام، والتشجيع على التفكير الابتكاري.

أشادت اللجنة بفكرة تصميم أزياء بتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتطبق لأول مرة في كلية التربية النوعية، مٌستوحاة من التراث المصري، وتمت إعادة صياغتها بطريقة الفانتازية، وهي تجربة جديدة: «انبهروا بالصور لأني كنت مٌجمعة تفاصيل كتيرة جدًا عن الموضوع، وفي دكاترة كانوا مٌعجبين بالفكرة، لأنها تواكب التريند».

تسعى «روان» لإنشاء معرض لتطوير فكرتها بالواقع

تسعى «روان»، لإنشاء معرض لتطوير فكرتها على أرض الواقع باستخدام الذكاء الاصطناعي، وعرض أعمالها في الخارج، للاستفادة من تجارب الآخرين، وتوظيفها في مجال سوق العمل، وإنتاج مادة تتحدث عن الأزياء والتصميم بمجال التربية الفنية، باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتدريسها للطلبة بالجامعات: «هدفي الأساسي توعية الناس بفكرتي، عشان تبقى مدعومة أكتر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحضارة القديمة إحياء التراث الأزياء القديمة بحث علمي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يهزم «الشلل النصفي»

لن يعاني المرضى المصابون بالشلل النصفي في المستقبل من أية مشاكل، والفضل في ذلك يعود إلى الذكاء الاصطناعي الذي سيمكنهم من الحركة والتنقل وتحريك القدمين والذراعين.. والصورة لمصابة تتحرك بجهاز صمم خصيصاً لتمكين المصابين بالشلل من الحركة، وذلك خلال مؤتمر صحفي ضمن «القمة العالمية للذكاء الاصطناعي» من أجل الخير للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف.

أخبار ذات صلة 100 من قادة صناعة العلاقات العامة يناقشون «إمكانات الذكاء الاصطناعي» خبراء: محتوى الصحافة المكتوبة صمّام أمان «تشات جي بي تي» بالعربي المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يهزم «الشلل النصفي»
  • أمسية فنية عن مسار رحلة العائلة المقدسة في متحف الحضارة
  • متحف الحضارة يحتفل بذكري مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر
  • الليزر لحماية المجوهرات من التزييف
  • استنساخ الأصوات بواسطة الذكاء الاصطناعي يثير مشاكل ومخاوف
  • عالم مصري: الحضارة المصرية عقدة اليهود التاريخية ومستهدفة منذ قديم الزمن (فيديو)
  • وسيم السيسي: الحضارة المصرية عقدة اليهود التاريخية
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟
  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الليزر لحماية المجوهرات من التزييف