تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتقدت السفارة الروسية بالقاهرة بشدة في بيان حاد لهجة الإعلان الأخير للرئيس الأمريكي جو بايدن حول إرسال مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، والتي تشمل صواريخ بعيدة المدى.

وصفت السفارة هذه الخطوة بأنها دعم لما وصفته بـ"نظام كييف الإرهابي"، متهمة الولايات المتحدة بالمساهمة في استمرار الصراع والعنف ضد روسيا.

وأضافت السفارة أن الدعم الأمريكي يمتد ليشمل إسرائيل بمبلغ 26 مليار دولار مخصص للاحتياجات العسكرية، في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لعمليات عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة، مما يهدد السلامة المدنية في المنطقة المكتظة بالسكان.

واختتم البيان بتحذير شديد اللهجة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ستحمل المسؤولية المباشرة عن الخسائر في الأرواح بين الأطفال والنساء في كل من روسيا وفلسطين نتيجة هذه السياسات. كما أكدت السفارة أن هذه الأفعال ستكون محل محاسبة تاريخية للدور الذي تلعبه الولايات المتحدة في تعزيز النزاعات العالمية بدلاً من حلها.

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدعم الأمريكي لأوكرانيا السفارة الروسية بالقاهرة الصراع والعنف فلسطين

إقرأ أيضاً:

لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟

(CNN) --  قال مسؤولان أمريكيان، لشبكة CNN، الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى الإذن لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بذخائر أمريكية.

وكان بايدن وضع قيودا، في وقت سابق، على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية بحيث لا تتمكن من ضرب أهداف على الحدود بالقرب من خاركيف إلا بعد أن حققت روسيا تقدما كبيرا حول المدينة في الجزء الشمالي الشرقي.

وقال مسؤول: "الرئيس وجه فريقه مؤخرا للتأكد من أن أوكرانيا قادرة على استخدام الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة في خاركيف حتى تتمكن من الرد على القوات الروسية التي تضربها".

ويمثل تخفيف القيود خروجا عن السياسة القائمة منذ فترة طويلة ويأتي وسط ضغوط دولية متزايدة من حلفاء الولايات المتحدة المقربين.

 لكن المسؤول ذكر أن الأمر يقتصر على المنطقة المحيطة بمدينة خاركيف، ولم تطلب أوكرانيا الإذن بعد ذلك، مضيفا أنهم لا يتوقعون قيام الولايات المتحدة بتوسيع المنطقة المسموح بها.

يذكر أن صحيفة "بوليتيكو" كانت أول من أورد عن القصة.

وقال المسؤول الأمريكي إن كييف طلبت من واشنطن تغيير سياستها في الأسابيع القليلة الماضية فقط مع تقدم القوات الروسية.

ويمكن الآن استهداف القوات الروسية ومستودعات الذخيرة والمراكز اللوجستية بالمدفعية والصواريخ التي توفرها الولايات المتحدة عبر الحدود من خاركيف في غرب روسيا.

كما أن الإدارة الأمريكية تقف بثبات في عدم السماح لأوكرانيا باستخدام أضخم الذخيرة التي أعطيت لها لإطلاقها على روسيا: الصواريخ طويلة المدى المعروفة باسم ATACMS والتي يمكن أن تصل إلى أهداف على بعد 200 ميل، أو 300 كيلومتر.

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • بايدن وتصعيد الدعم الأمريكي لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • بايدن يمنح أوكرانيا إذن ضرب أهداف داخل روسيا.. ماذا وراء التحول اللافت؟
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية
  • لماذا سمح بايدن لأوكرانيا بتنفيذ ضربات داخل روسيا بأسلحة أمريكية؟