اعترضت ‏سفينة حربية يونانية، طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر.

وأعلنت وسائل إعلامية، أن إيران شنت هجوما على إسرائيل باستخدام ب100مسيرة وصاروخ بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن.

هذا الأمر جعل الاحتلال الإسرائيلي يعلن عن إغلاق المجال الجوي  بدءًا من الساعة الواحدة.

وصرح الحرس الثوري الإيراني، بأن عملية "الوعد الحق" جزء من العقاب على الجرائم الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، قصف الطيران الإسرائيلي، مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى مقتل دبلوماسيين ومستشارين عسكريين إيرانيين.

وقد أعلن الحرس الثوري الإيراني، مقتل عميدين في صفوفه و5 من الضباط المرافقين لهما، بالعدوان

وأفادت مصادر إيرانية، بأن القصف على القنصلية في دمشق، أسفر عن مقتل الجنرال في "الحرس الثـوري الإيراني" محمد رضا زاهدي الذي يشغل منصب القائد الأعلى لفيلق القدس في سوريا ولبنان.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن

أعلنت القوات الأوروبية المشاركة ضمن مهمة الردع "أسبيدس" إحباط مزيد من الهجمات والعمليات الإرهابية التي تشنها ميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، ضد خطوط الملاحة الدولية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن.

وبحسب صفحة عملية "أسبيدس" التابع للاتحاد الأوروبي على منصة "إكس"، الإثنين: "تمكنت الفرقاطة الإيطالية V. FASAN، من إسقاط طائرة بدون طيار جرى إطلاقها من مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي صوب إحدى السفن التجارية المارة في خليج عدن". 

وأشارت العملية الأوروبية: أن الفرقاطة الإيطالية تصدت لهجوم الطائرة المسيرة أثناء عملية حماية لإحدى السفن التجارية المارة في المياه الدولية بخليج عدن. مضيفة: "إن هذا الإجراء حال دون وقوع إصابات وأضرار في صفوف البحارة والمركبات البحرية". وأوضحت مهمة "أسبيدس" أنها مستمرة في مهامها لضمان الأمن البحري في منطقة العمليات.

من جانبها قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الاثنين، إن القوات الأميركية نجحت في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، كما نجحت لاحقا في تدمير صاروخي كروز للهجوم البري تابع للحوثيين ومنصة إطلاق صواريخ في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

نشرت القيادة المركزية الأميركية على صفحتها في منصة "إكس" تحديثاً لأنشطتها في البحر الأحمر، بشأن قيام الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية، بإطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. وأوضحت القيادة الأميركية: "أن أحد الصاروخين أصاب سفينة الحاويات "إم. ڤي. تاڤيشي"، وهي سفينة حاويات تملكها وتديرها سويسرا وترفع العلم الليبيري. وأضافت إن السفينة أبلغت عن حدوث أضرار؛ لكنها استمرت في الإبحار.

وأكدت أن إحدى سفن التحالف تمكنت من تدمير الصاروخ الثاني بنجاح، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

ووفقاً للقيادة المركزية الأمريكية أطلق الحوثيون، المدعومون من إيران، صاروخا باليستيا وصاروخ كروز مضادين للسفن في خليج عدن، وأن الصاروخين أصابا السفينة "إم. ڤي. نورديرني"، وهي سفينة شحن تملكها وتديرها ألمانيا وترفع علم انتيغوا وباربادوس. وأضافت إن السفينة أبلغت عن حدوث أضرار لكنها واصلت الإبحار، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

مقالات مشابهة

  • الحوثي: غارة أمريكية بريطانية تستهدف الحديدة غرب اليمن
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار طائرتين مسيرتين في منطقة بالجليل الغربي
  • عاجل| جيش الاحتلال: انفجار طائرتين مسيرتين في منطقة الجليل الغربي
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة دايموند وسفينتين ردا على مجزرة النصيرات
  • إسرائيل تعلن رصد سقوط طائرتين مسيرتين أطلقتا من جنوب لبنان على شمال الجولان
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر
  • إخماد حريق نشب على متن سفينة أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر