ضمن خطط وزارة الثقافة الهادفة إلى التواصل الإبداعي الدولي تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حدثًا تتويجيًا لمشروع كول أوركسترا (colORCHESTRA) بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو الأرمنى جيفورج سرجسيان وذلك فى الثامنة مساء الثلاثاء 30 ابريل على المسرح الكبير.

مشروع كول أوركسترا

 

يهدف المشروع إلى إزالة الحواجز الجغرافية والإلتقاء فى رحلة موسيقية ممتعة من خلال تقديم عروض لمجموعة من الآلآت تنتمى لفترات مختلفة ويؤديها عازفين متميزين تم اختيارهم بدقة من خلال اختبارات أداء حية صارمة من جميع أنحاء العالم هم الأمريكية أنا ماريا (هارب)، الامريكية الكورية كيت لي (بيانو ) وعازفة الساكسفون اليابانية ميساتو هاناوا.

أهم الأعمال الكلاسيكية 

 

يتضمن البرنامج عددا من أهم الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها المثابرة لـ ويلش، كونشرتو البيانو الثالث لـ كاباليفسكى، الحفلة الموسيقية لـ فينافيسكى، كونشرتو الفيولينه الثالث لـ  سان سانص، افتتاحية رقصة النار ومتتابعة تانجو لـ دى فالا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الثقافة دار الأوبرا المصرية المسرح الكبير الدكتورة لمياء زايد لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت وحتي نهاية الأسبوع، 143 رحلة طيران دولية أسبوعية تصل من 12 دولة أوروبية، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية فور وصولهم أرض المهبط حتي توصيلهم لمقر إقامتهم للاستمتاع بطقس البحر الأحمر.

وكشفت جداول الطيران خلال الأسبوع بمطار مرسى علم أن المطار سيستقبل 143 رحلة من ألمانيا وبولندا والتشيك وبلجيكي الأكثر وصولا، وكذلك هولندا وسويسرا والنمسا وعدد من الدول الأخرى المختلفة.

من جانبه، قال أبو الحجاج العمارى، الخبير السياحي بمدينة مرسى علم، إنه حتي الآن معدلات الوصول بمرسى علم قد تكون مميزة عن الأعوام الماضية، وهناك ارتفاعا ملحوظا كل أسبوع عن الأسابيع الماضية.

وأضاف العمارى: أنه من المتوقع ارتفاع معدلات الوصول الإيطالي والبلجيكي خلال الأيام القليلة المقبلة وخاصة لأن الإيطاليين يعشقون مرسى علم في ذلك التوقيت.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن عقد محاضرات فنية لمدربي الناشئين.. واستقطاب خبراء عالميين
  • العثور على جثمان طبيبة مصرية اختفت خلال رحلة سياحية في تركيا
  • إمنيم يطرح أغنية موسيقية جديدة تضم عدد كبير من الـ cameos
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ‎بالفيديو.. إطلاق الأوبريت الغنائي الوطني ياروح الروح بمشاركة فنانين عرب
  • ‎إطلاق الأوبريت الغنائي الوطني ياروح الروح بمشاركة فنانين عرب
  • هدى الإتربي عن مشاركتها في مهرجان كان: «فنانين مصر مش قليلين»
  • يوسف يكشف حقيقة خلافه مع حميدة.. ويصف الفخراني بـ"غول تمثيل"
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • أوركسترا موسكو تمثل روسيا في مهرجان الجاز بتركيا