في ظل تقلبات حالة الطقس طيلة الأيام الماضية، حذرت هيئة الأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي، من ظاهرة جوية تضرب البلاد خلال الـ48 ساعة المقبلة، الأمر الذى وجب الانتباه له جيدًا، والتعامل معه بحذر، وتتمثل في الأمطار التي تصل إلى حد السيول.

طقس مائل للحرارة نهارا يشهده شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد مائل للبرودة ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل على جنوب الصعيد، يكون مصاحبًا أيضًا لأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا تصل إلى حد السيول على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس الـ48 ساعة المقبلة

وتشهد الساعات المقبلة نشاط في حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء، خاصة مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والوادي الجديد على فترات متقطعة، إلى جانب أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري ومدن القناه تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

بينما يشهد طقس اليوم الذي يليه أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ورعدية أحياناً وسط وجنوب الصعيد، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، وتكون مصاحبة أيضًا لنشاط في حركة الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار سيول ظاهرة جوية هيئة الأرصاد الجوية الطقس طقس ال48 ساعة المقبلة على فترات متقطعة مناطق من

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية غدا.. ذروة الموجة الحارة في «الويك اند»

يشهد طقس الإسكندرية غدا، ذروة الأجواء الحارة التي تضرب المدينة الساحلية منذ عدة أيام ومتوقع استمرارها حتى الآن المقبل، إذ أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى تسجيل درجة الحرارة غدا 34 درجة مئوية، وهو الأمر الذي يتبعه فرصة لذهاب المواطنون إلى الشواطئ بالتزامن مع إجازة نهاية الأسبوع «الويك اند».

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية غدا يشهد أجواء حارة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، والرطوبة التي تصل إلى 62% بالإضافة إلى قوة أشعة الشمس.

اعتدال أمواج البحر المتوسط في الإسكندرية 

ويرتبط طقس الإسكندرية في تلك الآونة بحالة ارتفاع الأمواج، التي تشهد اعتدالا نسبيا بحسب هيئة الأرصاد الجوية، إذ تسجل غدا ما بين 1.5 إلى 2 متر، التي تعد معتدلة وتمثل فرصة لنزول البحر.

فرصة لاستغلال طقس الإسكندرية غدا 

الأمر ذاته أكدت عليه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إذ طالبت المواطنين بضرورة انتهاز الفرصة، وتغيير الأجواء، كونه وقتا مميزا على البحر خلال أجواء نهاية الأسبوع الجاري والاستمرار في الإسكندرية بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك التي تتلي إجازة نهاية الأسبوع الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من وصول البلاد لدرجة حراراة قياسية خلال الساعات المقبلة
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • طقس الإسكندرية غدا.. ذروة الموجة الحارة في «الويك اند»
  • ظاهرة جوية تضرب البلاد وتستمر 48 ساعة.. 10 نصائح للتعامل معها
  • عاجل: موجة حارة جديدة على الأبواب.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • موجة حارة شديدة تضرب البلاد: تفاصيل حالة الطقس وإرشادات هامة
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • الأرصاد: ذروة الموجة شديدة الحرارة الخميس والجمعة والسبت.. وتنصح بشرب السوائل
  • موجة حر شديدة تضرب البلاد: تفاصيل الطقس ونصائح الأرصاد
  • تحذير من ارتفاع حدة الموجة الحارة خلال وقفة عرفات.. ما السبب؟