حرصت الفنانة رانيا يوسف علي حضور حفل افتتاح مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير ، في دورته العاشرة ، والمقرر ان تستمر الي يوم 30 من الشهر الجاري .


وداعبت رانيا يوسف المراسلين الذين تواجدوا في تغطية الحفل بعد ان مدحوها قائلين الفنانة الكبيرة ؛ لترد عليهم : انا لسه صغيرة مش كبيرة اووي .

وقالت رانيا يوسف انها حضرت الي مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير من اجل مشاهدة الافلام التي تعبر عن تجارب الشباب ، ومساندة زميلها الفنان سيد رجب الذي يكرم في هذة الدورة ، كما كشفت انها المرة الاولي التي تزور فيها اسكندرية منذ 20 عامًا

وكانت قد اختارت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود تشكيل لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، لتصبح لجنة نسائية خالصة تتوج الدورة العاشرة.

المهرجان تقام فعالياته في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر إبريل الجاري، وتتسع قائمة الأفلام لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب، وتتشكل لجنة تحكيمه الدولية من: نجوى نجار، كاتبة - مخرجة فلسطينية  و ناديا عليوات، منتجة و كاتبة سيناريو أردنية ، والفنانة كندة علوش ، والمخرجة كوثر يونس وليلى بالرحومة من تونس
وهي جامعية في اختصاص السينما.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للفیلم القصیر رانیا یوسف

إقرأ أيضاً:

بشرى تنضم إلى لجنة تحكيم “مهرجان روتردام للفيلم العربي”

متابعة بتجـــرد: أعلنت إدارة “مهرجان روتردام للفيلم العربي” عن أعضاء لجنة التحكيم لدورته الـ24، التي ستُقام في الفترة من 30 أيار (مايو) الجاري إلى 2 تموز (يونيو) المقبل.

وتم اختيار الفنانة بشرى ضمن لجنة التحكيم، لتكون المرة الأولى التي تشارك فيها بتحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة في المهرجان، الى جانب كلٍ من الفنانة السعودية الشيماء طيب والفنان الهولندي- المغربي المحجوب بنموسى، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية: المنتج المصري معتز عبدالوهاب، الإعلامي العراقي د. ضياء صبحي، والمخرجة الهولندية هستر إفرمارس.

كما تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة في عضويتها: المخرجة اللبنانبة ديانا الحلبي، الفنانة الهولندية- المغربية فاطمة خنفور، والمخرج المصري د.محمد غزالة.

ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على التنوّع والغنى الذي تقدّمه السينما العربية من خلال منصة تعبّر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب، سواء من الوطن العربي أو المهجر.

main 2024-05-28 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • عرض الفيلم القصير "سيمو" للمخرج عزيز زرمبة في جميع أنحاء العالم
  • 3 أفلام مصرية تتنافس في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • بدورته 24.. فيلم «رحلة 404» لـ منى زكي يشارك في مهرجان روتردام للفيلم العربي
  • «رجال أعمال الإسكندرية» تناقش التيسيرات الجديدة وتحديات تطوير الصناعة المحلية
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم
  • كاتبة أمريكية بعد مجزرة رفح: أسف نتنياهو بلا جدوى إذا استمرت إسرائيل باستهداف المدنيين
  • سامي يوسف يطلق النار على منظمي مهرجان فاس بسبب الفوضى وسوء التنظيم
  • قبل ساعات من حفل زفافها.. ياسمين رئيس توجه رسالة لأهل غزة
  • بلاسخارت توجه رسالة بمناسبة انتهاء عملها في العراق
  • بشرى تنضم إلى لجنة تحكيم “مهرجان روتردام للفيلم العربي”