مع اقتراب موعد تغيير الفصول المناخية خاصةً الشتاء والصيف، يزداد الحديث عن محبي كلا الفصلين، وكيف ينتظرون فصلهم المميز لممارسة أنشطتهم وهواياتهم المفضلة؛ لذا مع قرب بدء فصل الصيف، نستعرض في السطور التالية 4 أبراج فلكية يحب مواليدها فصل الصيف وينتظرون قدومه كل عام.

4 أبراج فلكية يحب مواليدها فصل الصيف

وبحسب ما ورد في موقع «pinkvilla»، فإن الأبراج الفلكية التي يحب مواليدها فصل الصيف وينتظرونه كل عام، هي:

1- برج القوس:

ينطلق مواليد برج القوس في رحلة صيفية مثيرة وجميلة، مدفوعين بشغفهم للمغامرة واكتشاف آفاق جديدة، كما أنهم يتمتعون بطاقة كبيرة تدفعهم لممارسة التمارين الرياضية والأنشطة الخارجية، كما ينجذبون لقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، تاركين وراءهم ذكريات لا تُنسى.

2- برج الجوزاء:

ويُمثل الصيف فرصة ذهبية لمواليد الجوزاء لإشباع فضولهم ونهمهم للمعرفة، ويزخر الصيف بالفعاليات الثقافية والمهرجانات التي تجذبهم، حاملين معهم شغف القراءة واكتساب مهارات جديدة، إلى جانب قدرتهم على التكيف تجعلهم يندمجون بسهولة مع مختلف الأجواء، مستمتعين بتجارب جميلة تُثري عقولهم وتُشعل حماسهم.

فرصة لممارسة الرياضة

3- برج الحمل:

يطلق مواليد برج الحمل العنان لطاقتهم المعهودة في فصل الصيف، فتتعدد فرصهم في ممارسة الرياضات المختلفة والأنشطة الخارجية، فيمضون وقتهم في ممارسة الرياضة، مشيًا أو سباحة، مستمتعين بجمال الطبيعة في الهواء الطلق، كما أن روحهم التنافسية تدفعهم للمشاركة بحماس في الألعاب والمسابقات سعيًا وراء تحقيق الفوز وإثبات قدراتهم.

4- برج الحوت:

تُغمر رومانسية الحوت قلبه في فصل الصيف، حيث تسحره الأجواء الساحرة المثالية للعيش في قصة حب مميزة، فيُطلق العنان لمشاعره، مستمتعًا بجمال الطبيعة على شاطئ البحر، كما أنه يميل إلى التأمل والاسترخاء، تاركًا نفسه يهيم في أحلامه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فصل الصيف أبراج فلكية برج الحوت برج القوس برج الحمل برج الجوزاء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. السماء تشهد ظاهرة فلكية نادرة تحدث كل 18 عامًا

بغداد اليوم -  متابعة

تشهد السماء، اليوم الجمعة (14حزيران 2024) ظاهرة فلكية نادرة تحدث كل 18 عاما، ويطلق عليها اسم "الركود القمري الكبير". 

ويحدث "الركود القمري الكبير" مرة واحدة فقط كل 18.6 عاما، وذلك عندما يصل شروق القمر وغروبه إلى أبعد نقطة شمالا وجنوبا من الشمس على طول الأفق، كما يُرى من الأرض، وهذا ممكن لأن القمر لا يتبع نفس مسار الشمس، بحيث تتغير مواقع شروقه وغروبه في الأفق باستمرار بسبب حركة الأرض والقمر.

وعادة ما يشرق القمر ويغرب في نفس المكان تقريبا، ومع ذلك، عندما يحدث "الركود القمري"، يتأرجح ميل القمر بشكل كبير ما يجعل شروقه وغروبه يصل إلى أبعد نقطة عن بعضهما البعض على طول الأفق.

ومن الناحية العملية، فهذا يعني أن القمر سيبدو وكأنه يتحرك بشكل مختلف عن الوضع الطبيعي. وستكون النقاط في الأفق، حيث يرتفع ويغرب، في أقصى الشمال والجنوب أثناء "الركود القمري الكبير"، وهذا ما يفسر سبب ارتفاع القمر وغروبه في بعض الأحيان في نقاط في الأفق أبعد شمالا وجنوبا من الشمس. 

وسجل عام 2006 آخر حدث لـ"الركود القمري الكبير" معقدة للغاية، لكنها في النهاية مرتبطة بالزاوية بين القمر وخط الاستواء السماوي (انحرافه).

هذا ويستعد مراقبو السماء والهواة ومحبي الظواهر الفلكية هذه الظاهرة منذ بدء تشكل القمر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاصفة تسقط ثلاثة أبراج للضغط العالي وتقطع الطاقة عن الشرقاط بالكامل
  • كارثة تضرب ناحية السلام في ديالى بسبب ابراج الاتصالات ومواطنون يتوعدون برفعها
  • اليوم.. السماء تشهد ظاهرة فلكية نادرة تحدث كل 18 عامًا
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في أبراج مشعر منى
  • «فلكية جدة»: تزامناً مع يوم التروية.. «قمر الحج» في التربيع الأول
  • فلكية جدة: "قمر الحج" في التربيع الأول
  • القمر في طور التربيع الأول.. ظاهرة فلكية تُزين سماء مصر الليلة
  • تصوير ظاهرة فلكية فريدة من سماء الإمارات
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف