وصلت الطائرة الثامنة عشرة من جسر الجوي الكويتي لمساعدة متضرري الحرب في السودان إلى مطار بورتسودان الدولي يوم الخميس، وكانت تحمل نحو 10 طن من المواد الغذائية والإيوائية في إطار حملة “فزعة السودان”.

أكد السفير الكويتي في السودان، الدكتور فهد الظفيري، الذي استقبل الطائرة، أن هذه المساعدات الإنسانية تأتي استمراراً لتوجيهات القيادة الكويتية لدعم الأشقاء في السودان، وهي جزء من الجهود المتواصلة عبر الجسر الجوي الذي كان أول تجربة لإرسال المساعدات إلى السودان بعد اندلاع الحرب.

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى هذا الجسر الجوي، هناك مساعدات مستمرة عبر منظمات وجمعيات خيرية كويتية تعمل في السودان من خلال مشاريع إنسانية وخيرية تشمل المساعدات الغذائية والمراكز الطبية والحملات البيئية ومكافحة الأوبئة، إلى جانب الدعم المستمر للأيتام والأسر الضعيفة.

وعبر السفير الظفيري عن شكره لأهل الخير في الكويت ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي وللجمعيات والمنظمات التطوعية التي ساهمت في هذه المساعدات، وقدم الشكر أيضاً للجهود المبذولة في السودان لتسهيل وصول هذه المساعدات.

وكان في استقبال الطائرة وكيل وزارة الصحة السودانية الدكتور عصمت مصطفى ومفوض العون الانساني السوداني المكلف الصادق آدم وممثلي جمعية الهلال الأحمر السوداني وعدد من المنظمات الخيرية.واعرب وكيل الصحة السودانية عن شكره وتقديره للكويت اميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم بجانب السودان وقال ان دولة الكويت تاريخها معنا طويل وهي على الدوام مساندة لنا في كل المحن وخاصة في المجالات الإنسانية والطبية.واكد ان المساندة والدعم الكويتي للسودان هو محط تقدير وحديث الشارع السوداني كله وليس على مستوى الدولة فقط. ومن جانبه أوضح ممثل وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي المرافق للطائرة الدكتور أحمد الشامي ان حمولة الطائرة تشمل مواد غذائية وأخرى ايوائية وهي استمرار للجسر الجوي الكويتي لدعم اهل السودان والذي سيتواصل بإذن الله بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية في البلدين.سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري باسم الحوثيين: قوات الدفاع الجوي تسقط طائرة أمريكية من نوع MQ_9 في مأرب

أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون) أنهم أسقطوا فجر اليوم الأربعاء طائرة أمريكية من نوع "MQ_9" أثناء تنفيذها مهام عدائية بأجواء محافظة مأرب.

إقرأ المزيد أعلنوا إسقاطها اليوم.. "الحوثيون" يعتلون مسيّرة أمريكية MQ-9 Reaper (فيديو)

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا.. نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحةِ اليمنية وبعونِ الله تعالى فجر يومنا هذا الأربعاء في إسقاط طائرة أمريكيةٍ نوع "MQ_9" أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب".

وأضاف: "وقد تمت عملية الاستهدافِ بصاروخ أرض جو محلي الصنعِ وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط بعد قليل بإذن الله".

وتابع: "إن القواتِ المسلحة اليمنية تؤكد أن عملية إسقاط الطائرة جاءت بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواءِ محافظة البيضاء، وهي الطائرة السادسة التي تم إسقاطها من هذا النوعِ خلال معركةِ الفتحِ الموعود والجهادِ المقدس دعماً وإسنادا للشعبِ الفلسطيني".

يتبع..

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية السوداني يكشف عن إستجابة النيابة العامة لطلب مهم
  • الكشف حادثة بين طائرتين في مطار أمريكي
  • الكشف عن حادثة خطيرة بين طائرتين في مطار أميركي
  • لقاءات واجتماعات مكثفة في جناح مصر للطيران ببورصة السفر الصيني ITB China
  • في ثالث أيام الجسر الجوي.. 17 رحلة لمصر للطيران إلى الأراضي المقدسة
  • مقتل شخص بعدما سحبه محرّك طائرة في مطار بهولندا
  • لأول مرة 19رحلة وصول ومغادرة عبر مطار صنعاء في يوم واحد
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: قوات الدفاع الجوي تسقط طائرة أمريكية من نوع MQ_9 في مأرب
  • مصر للطيران تسير 13 رحلة جوية إلي الأراضي المقدسة في ثاني أيام الجسر الجوي
  • وصول أكثر من 6 آلاف حاج جزائري إلى البقاع المقدسة