دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ردت صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، على تصريحات عضو مجلس الشورى القطري، عيسى النصر، واتهامه اليهود بـ"قتل الأنبياء" خلال جلسة بالجامعة العربية أثارت تفاعلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت إسرائيل بالعربية تدوينة على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا) صورة للمشرّع القطري خلال الجلسة، قائلة بتعليق: "نحن ندين الخطاب المعادي للسامية الذي القاه عيسى بن احمد النصر، عضو مجلس الشورى القطري في جلسة الجامعة العربية.

. ان دعم المجزرة التي ارتكبتها منظمة حماس الإرهابية في 7 أكتوبر، واتهام اليهود بـ’قتل الأنبياء‘ أو دعوة إلى إبادة دولة إسرائيل هي نتيجة للتحريض المستمر في العالم العربي، ويجب ادانتها من قِبَل الزعماء  العرب!".

وقال النصر، في كلمته أمام جلسة في الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، إنه "لن يكون هناك سلام أو تفاوض" مع إسرائيل، وبرر ذلك بالقول: "لأن عقيدتهم أصلا لا تعترف بالتفاوض بل بالمراوغة ونقض العهود والكذب"، على حد قوله.

وأردف النائب القطري قائلا عن إسرائيل: "لقد مضى على المبادرة العربية 22 عاما ولم يعترفوا بها، هم يعترفون بشيء واحد فقط وهو القتل"، حسب تعبيره.

ورأى النصر أن عملية "طوفان الأقصى" وهو الاسم الذي أطلقته حركة "حماس" على هجومها على مدن ومناطق إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول، هي "مقدمة للقضاء على فساد الكيان الصهيوني الثاني في الأرض، وبداية إن شاء الله لنهاية دولتهم"، على حد قوله.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجامعة العربية الحكومة الإسرائيلية اليهود تغريدات معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة يمثل أهمية كبيرة من حيث التوقيت والدلالات والمخرجات، موضحا أنه من حيث التوقيت يأتي في سياق الوضع الكارثي الذي يعيشه سكان قطاع غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي الهمجي منذ 8 أشهر باستخدام سياستي القتل الجمعي والتجويع.

أهمية مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الإعلاميين رامي الحلواني ولمياء حمدين، أن مخطط إسرائيل الخبيث من استخدامها لهذه السياسات المدمرة يتمثل في دفع الفلسطينيين بكل قوة إلى التهجير القسري، مشيرا إلى أن هناك تحذيرات شديدة من الأمم المتحدة لأن سكان قطاع غزة خاصة في منطقة الشمال بالفعل دخلوا في مرحلة المجاعة من خلال استمرار إسرائيل في منع دخول المساعدات واستهدافها.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يأتي أيضا في سياق الأزمة المالية التي تواجهها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، خاصة بعد قطع الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا للتمويل.

مقالات مشابهة

  • لجنة تحقيق أممية تتهم إسرائيل ومجموعات فلسطينية مسلحة بارتكاب جرائم حرب
  • خبير علاقات دولية: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة جاء في توقيت مهم
  • أسامة كمال: اليهود «الحريديم» يرفضون التعامل مع الحكومة الإسرائيلية
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • أبو زهري: تصريحات بلينكن منحازة لـ"إسرائيل" وغطاء لمحرقة غزة
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • وهاب: الصمود في الميدان كفيل بتحقيق النصر
  • منذ 7 أكتوبر.. بلينكن يبدأ من مصر جولته الثامنة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الشرق الأوسط من أجل هدنة في غزة
  • نوعا أرغماني : الجيش قصف منزلا كنت فيه وقتل أسيرين في غزة