شرعت البندقية بتطبيق إجراء يلزم السياح الذين يزورونها لفترات نهارية بدفع ضريبة قدرها 5 يورو، في خطوة أثارت احتجاج السكان الذين رفضوا أن تتحول مدينتهم إلى "متحف".

إقرأ المزيد مدينة إيطالية شهيرة تعتزم حظر المثلجات والبيتزا بعد منتصف الليل!

وباتت البندقية أول مدينة سياحية في العالم تفرض رسوم دخول كتلك الخاصة بمدن الملاهي، في حين تتكاثر الحركات المناهضة للإفراط في السياحة، تحديدا في إسبانيا، مما يدفع السلطات إلى التحرك من أجل التوفيق بين راحة السكان وقطاع اقتصادي يحمل أهمية كبيرة.

وباعت المدينة المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، نحو 13 ألف تذكرة، بحسب ما أفادت البلدية أمس الخميس، موضحة أن هذا الرقم "يواصل الارتفاع"، خاصة أن الإجراء لا يحدد عددا أقصى من البطاقات يوميا.

وتباع هذه التذاكر التي تكون على شكل رمز استجابة سريعة عبر الإنترنت أو مباشرة في الموقع، وعلى حامليها إبرازها لمراقبين متمركزين في ساحة محطة القطارات.

ومن خلال فرض مبلغ 5 يورو على السياح كي يصبحوا مخولين ارتياد أزقتها الضيقة وجسورها الممتدة فوق القنوات المائية، تأمل البندقية في ثني عدد من الزوار عن القدوم في الأيام المزدحمة.

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة المنكوب براً وبحراً وجواً لليوم الـ 248 مستهدفاً المنازل السكنية، وموقعاً عشرات الشهداء والجرحى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفت مناطق عريبة وخربة العدس والحشاش شمال مدينة رفح جنوب القطاع ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين ، وإصابة آخرين .

واُستشهد فلسطينيان وأصيب آخرون بجروح جراء قصف طيران الاحتلال منازل عدة في أحياء الشجاعية تل الهوا و الزيتون ودير البلح وسط القطاع كما أطلقت زوارق الاحتلال عشرات القذائف اتجاه شاطئ مدينة غزة.

وكانت الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و 84494 جريحاً، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

مقالات مشابهة

  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • الصحة الروسية: ثلث السكان يعانون من السمنة
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!