سواليف:
2024-06-01@07:12:15 GMT

الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

#سواليف

أدانت #محكمة_جزاء_إربد مواطنا عمل على #تسخير #أطفال من #جنسية_عربية #ببيع #محارم_الورق على #الإشارات_الضوئية بإحدى محافظات المملكة، والحكم عليه بالحبس سنتين مع مصادرة مبلغ 3 دنانير كانت بحوزته.

وأصدرت المحكمة قرارها بإدانة المشتكى عليه غيابيا بجــرم تسخير الغير للتسول خلافا لأحكام المادة (389/4) من قانون العقوبات.

بحسب قناة رؤيا

وفي تفاصيل القرار فإنه بعد ورود شكوى لمدعي عام إربد من قبل منظمي الضبط في لجنة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بالوظيفة الرسمية وضمن الاختصاص في منطقة إربد وأثناء قيامهم بعملهم الوظيفي تمت مراقبة المشتكى عليه وهو يقود “باص”، ويقوم بجلب أطفال من جنسية عربية وذلك لبيع الأوراق الصحية على الإشارات.

مقالات ذات صلة مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة / تفاصيل وأسماء 2024/04/26

وبحسب لقرار المحكمة، فقد تبين أن المشتكى عليه يقوم بتسخير الأطفال للتسول، وتم ضبط المشتكى عليه بحوزته مبلغ مالي وقدره (3) دنانير، وتم تنظيم الضبط وجرت الملاحقة.

ووجدت المحكمة أن إقدام المشتكى عليه على تسخير مجموعة من الأطفال من جنسية عربية للتسول، من خلال احضارهم لبيع “الفاين” على الاشارة الضوئية، كما جاء في الضبط يجعل من أفعاله تشكل كافة أركان وعناصر جرم تسخير الغير لطلب الصدقة مـن الناس خلافا لأحكام المادة (389/4) من قانون العقوبات ويتعين معه إدانته عن هذا الجرم.

وقررت المحكمة إدانة المشتكى عليه غيابيا عن جرم تسخير الغير على التسول المسند له خلافا لأحكام المادة (389/4) من قانون العقوبات وعملا بأحكام ذات المادة الحكم على المشتكى عليه بالحبس مدة سنتين والرسوم.

كما قررت المحكمة عملا بأحكام المادة (389/5) من قانون العقوبات مصادرة المبالغ المالية المضبوطة والبالغة (3) دنانير، والأمر بتسليمها إلى وزارة التنمية الاجتماعية لصرفها على الجهات والمؤسسات التي تعنى بالمتسولين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تسخير أطفال جنسية عربية ببيع الإشارات الضوئية من قانون العقوبات المشتکى علیه

إقرأ أيضاً:

الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعله، وبعضوية كل من المستشار امير عدلي أمير والمستشار محمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة محمد عثمان، بمعاقبة "ر.ع.ع" بالحبس مع الشغل لمدة عامين عما نسب إليه في التهمة الأولى وتغريمه بمبلغ مالي قدره مائتي ألف جنيه وإغلاق العيادة الموقعة ونزع اللوحات واللافتات ومصادرة الأشياء المتعلقة بالمهنة، والزامه بالمصاريف الجنائية لاتهامه بجرح أسفر عن الوفاة.

الحبس عامين لطبيب جراحه في وفاة طفل في الإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة،برقم 71 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العامرية ثان،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة العامرية ثان يفيد ببلاغ ضد المتهم باتهامه بالتسبب في وفاة المجني عليه الطفل " ع.ا.ر" بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن المتهم " ر.ع.ع" طبيب جراحه، احدث عمدا إصابة المجني عليه الطفل " ع.ا.ر" بأن تصدي بمفرده لعمل إجراء طبي جراحي خياطه بمنطقة البطن للمتوفي، كونه غير مؤهل مؤهل، وغير مرخص له باجرائه كونه طبيب مقيم وليس اخصائي أو استشاري متخصص بإجراء مثل هذا النوع من الجراحات، وغير حاصل علي شهادة تخصص في الفرع الذي يجري فيه الجراحه ولا يحق له اجرائها،وان المتهم قد زاول مهنة الطب علي نحو يخالف أحكام القانون المنظم لذلك بإجراء جراحه طبية في البطن للمتوفي.

وكشفت التحقيقات، أن المجني عليه تعرض للتعدي بالضرب بسلاح أبيض في البطن خلال مشاجرة واصطحبه والده إلى عيادة الطبيب المتهم،وقام الاخير بتوقيع الكشف الطبي علي المجني عليه ثم قام باعطائه ابره طبيبة، وعمل غرز جراحية بموضع الإصابة دون أشعة أو فحوصات طبية،وعقب عودة المجني عليه للمنزل توفي متأثرا بإصابته، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية،التي أصدرت حكمها.

مقالات مشابهة

  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية
  • بتهمة النصب والاحتيال.. الحكم على شقيق ونجل محافظ صلاح الدين الاسبق
  • حبس حسين الشحات سنة في قضية محمد الشيبي.. تفاصيل
  • جدل المادة 57 من قانون الأحوال الشخصية يعود من جديد.. إليك آخر المستجدات
  • تعرف على عقوبة إجبار ربة منزل لـ5 أطفال على التسول فى المنوفية
  • الحبس أم الغرامة.. بماذا عاقب قانون مزاولة مهنة الطب انتحال صفة دكتور؟
  • هكذا ينظم القانون حصول الطفل على نفقة من والده
  • تفاصيل اعتقال “ام اللول” والحكم مؤبد
  • لجنة العدل بالمستشارين تصادق بالإجماع على مشروع قانون العقوبات البديلة
  • قانون العقوبات البديلة يخرج من عنق زجاجة مجلس المستشارين