تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت المصرية نوران جوهر المصنفة الثانية عالمياً، بلقب بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش 2024، على حساب مواطنتها نور الشربينى المصنفة الأولى عالمياً، بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد.
وجاءت نتيجة الاشواط التى استغرقت 81 دقيقة كالتالى:
11-6 / 11-6 / 11-13 / 11-6
بهذا الفوز حافظت نوران جوهر على اللقب للموسم الثانى على التوالى وفى تاريخها مع بطولة الجونة، بعد ان ظفرت باللقب الموسم الماضى على حساب هانيا الحمامى، التى تغيب عن البطولة بسبب الإصابة.


تعد بطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش، إحدى البطولات الذهبية في لعبة الإسكواش، وأُقيمت خلال الفترة من 19 حتى اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل الجاري، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 198 ألف دولار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نوران جوهر نور الشربيني بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2024 اسكواش

إقرأ أيضاً:

آندي موراي يشارك في أولمبياد باريس 2024 مع فريق التنس البريطاني

يعد موراي واحداً من أربعة لاعبين تم اختيارهم للمشاركة في منافسات الفردي بالأولمبياد بواسطة قائد الفريق الأولمبي إيان بيتس

تم اختيار نجم التنس البريطاني المخضرم آندي موراي للمشاركة في دورة ألعاب باريس الأولمبية هذا الصيف ضمن فريق بلاده.

اقرأ أيضاً : قطاف الرياضة في ربع قرن.. حفزٌ ملكي و إنجازات كروية

وستكون هذه هي الدورة الأولمبية الخامسة التي يشارك فيها موراي، الحائز على ميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد.

موراي، البالغ من العمر 37 عاماً، الذي أشار في فبراير/شباط الماضي إلى نيته الاعتزال في وقت لاحق من هذا العام، حصل على مكان للمنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ضمن بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى، رغم تواجده في المركز الـ97 عالمياً. سبق لموراي الفوز بإحدى المسابقات الكبرى، بالإضافة إلى حصوله على ذهبية أولمبياد لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016.

تم إعلام مسؤولي الفريق يوم الخميس الماضي أن إيما رادوكانو، الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) عام 2021، ستكون ضمن المرشحات للحصول على مكان في فريق التنس البريطاني، لكنها رفضت تلك الفرصة بسبب اختلاف نوعية الملاعب التي ستلعب عليها في الأسابيع المقبلة، وذلك عقب تعافيها مؤخراً من إصابة بالغة أبعدتها عن اللعبة فترة طويلة.

يعد موراي واحداً من أربعة لاعبين تم اختيارهم للمشاركة في منافسات الفردي بالأولمبياد بواسطة قائد الفريق الأولمبي إيان بيتس، إلى جانب جاك دريبر وكاميرون نوري ودان إيفانز. فيما تعد كاتي بولتر الممثلة الوحيدة للفريق البريطاني للتنس في الأولمبياد.

من المقرر أن يمثل جو سالزبوري ونيل سكوبسكي الفريق البريطاني في منافسات زوجي الرجال في أولمبياد باريس، كما تم ترشيح ثنائي آخر مكون من موراي وإيفانز لتمثيل المملكة المتحدة أيضاً في تلك المنافسات. سيتم تحديد موقف مشاركتهما من عدمه عن طريق الاتحاد الدولي للتنس، الذي يدير البطولة، في 25 يونيو/حزيران الجاري.

مقالات مشابهة

  • آندي موراي يشارك في أولمبياد باريس 2024 مع فريق التنس البريطاني
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين في فئتي الرجال والناشئين
  • إسبانيا تقسو على كرواتيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا 2024
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا وإسبانيا تواجه كرواتيا
  • يورو 2024.. إيطاليا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا
  • القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • تردد القنوات المفتوحة لمواجهة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024
  • صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا
  • يورو 2024.. بطولة الفرصة الأخيرة