ألغت تقنية الـ VAR هدف لصالح فريق مازيمبي الكونغولي في مرمى النادي الأهلي، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وتشير النتيجة إلى التعادل السلبي.

وقرر الحكم إلغاء الهدف بعد الرجوع للـ VAR وثبت بوجود لمسة يد على لاعب مازيمبي قبل إحراز الهدف.

وانتهت أحداث  الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي ومازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، وتشير النتيجة إلى التعادل السلبي.

شهد الشوط الأول سيطرة كاملة للنادي الأهلي وسط خطورة على مرمي مازيمبي، وإضاعة أكثر من فرصة محققة للتسجيل لولا تألق حارس المرمي للفريق الكونغولي.

وشهد أيضا الشوط الأول قيام لاعبي فريق مازيمبي بالسقوط أكثر من مرة لإضاعة الوقت وامتصاص حماس لاعبي الأهلي ومنعهم م التسجيل.

ويُدير المباراة ، الحكم الكينى بيتر واريرو كاماكو ، ويعاونه جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، والحكم الرابع الجامبى لامين جامييه وتم تعيين ماريا ريفيت من موريشيوس حكمًا لتقنية الفيديو ويساعدها الجزائرى لحلو بن براه.

وأعلن مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل فريقه الذي يواجه مازيمبي الكونغولي  في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع:
محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني - علي معلول
خط الوسط:
عمرو السولية - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا

خط الهجوم:
أحمد عبد القادر - بيرسي تاو - وسام أبو علي

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: مصطفى مخلوف ومحمود متولي ومحمود كهربا ورضا سليم وحسين الشحات ومحمد مجدي ‏أفشة وكريم وليد وإمام عاشور وأنتوني موديست.‏

وكان الفريقان قد تعادلا سلبًا في مباراة الذهاب التي أقيمت السبت الماضي في الكونغو.

وخلال الاجتماع الفني للمباراة تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والجورب الأحمر، ويرتدي حارس المرمى طاقمًا من اللون الأزرق.

فيما تقرر أن يرتدي فريق مازيمبي القميص المخطط بالأبيض والأسود والشورت الأسود، والحارس طاقمًا من اللون الأخضر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كيف علق مدرب دورتموند على خسارة لقب دوري الأبطال؟

علق المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند إدين تيرزيتش على خسارة فريقه لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب الخسارة بهدفين نظيفين أمام ريال مدريد الإسباني.

 وأعرب إدين تيرزيتش عن أسفه الشديد لخسارة فريقه أمام ريال مدريد في مباراة النهائي التي أقيمت أمس السبت على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وقال تيرزيتش في تصريحات عقب المباراة التي لاحت فيها الكثير من الفرص السانحة للتسجيل لفريقه خاصة في الشوط الأول: "قدمنا عرضا رائعا وأعتقد أننا نستحق ما هو أفضل من الخسارة".

وأضاف المدرب: "منذ الثانية الأولى، أظهرنا للعالم كله أننا لم نكن هنا فقط للعب المباراة النهائية ولكننا فعلنا الكثير من الأشياء بشكل صحيح، لكن لاعبي الريال اتسموا بالهدوء في اللحظة المناسبة، وهو ما افتقرنا إليه".

ومن جانبه، قال نجم خط وسط دورتموند، جوليان براندت: "لعبنا جيدا ولكن كان من المثالي أن ننهي الأمور لمصلحتنا في الشوط الأول. إذا تمكنت من صناعة فرصتين أو ثلاث للتسجيل، فكان يتعين عليك إحراز هدف على الأقل من خلالها".

وأضاف براندت "أعتقد أننا تسببنا في الكثير من المتاعب للاعبي ريال مدريد، الناس يتحدثون كثيرا عن قدرة الريال على تحمل الضغط الذي قمنا به وبعد ذلك تمكنوا من الفوز باللقاء في الشوط الثاني".

وتوج فريق ريال مدريد بلقبه القاري القياسي الـ15 بينما فشل دورتموند في حصد لقبه الثاني بعد الأول الذي تحقق عام 1997.

ويعدّ هذا اللقب السادس لريال مدريد في آخر 11 موسما، ليعزز بذلك رقمه القياسي بأكثر عدد من الألقاب في المسابقة القارية الأعرق (15 لقبا).

مقالات مشابهة

  • كيف علق مدرب دورتموند على خسارة لقب دوري الأبطال؟
  • ماذا قال مدربا الريال ودورتموند بعد نهائي دوري الأبطال؟
  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه
  • ريال مدريد بطلاً لدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد بطلا لدوري أبطال أوروبا على حساب بوروسيا دورتموند
  • ريال مدريد يفرض التعادل السلبي على بروسيا دورتموند في الشوط الأول بدوري أبطال أوروبا
  • شوط أول سلبي بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال
  • (0-0) الشوط الأول مباشر الآن..مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024
  • قبل مواجهة بروسيا.. 3 صدف متشابهة بين الأهلي وريال مدريد في نهائي الأبطال
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا