#سواليف

انضم #طلاب #جامعة_بنسلفانيا الأمريكية، إلى #الاحتجاجات المناهضة للحرب الإسرائيلية المستمرة على #غزة منذ أكثر من نصف عام التي خلفت آلاف الضحايا ودمارا كبيرا في القطاع.

ومساء أمس الخميس، بدأ الطلاب في نصب #خيام داخل الحرم الجامعي، تزامنًا مع #مظاهرات_طلابية في عدد من الجامعات الأمريكية.

ونصب الطلاب نحو 20 خيمة بحلول مساء أمس الخميس، ولم تسجل أي حالة اعتقال حتى ظهر اليوم الجمعة، بحسب موقع (دايلي بنسلفانيا) الإخباري.

مقالات ذات صلة جامعة كاليفورنيا .. طالب مسلم يصلي وهو مكبل اليدين / فيديو 2024/04/27

وجاء المخيم عقب مسيرة بمدينة فيلادلفيا، التحم المشاركون فيها مع إضراب أعضاء هيئة التدريس في بنسلفانيا، بحسب ما ذكر الموقع.

تصاعد التوتر بين الطلاب والشرطة

ولا يزال التوتّر سائدا في الجامعات الأمريكيّة التي تشهد تظاهرات متزايدة ضدّ الحرب في قطاع غزّة، حيث أوقِف مئات الأشخاص في وقت تواجه فيه شرطة مكافحة الشغب طلّابًا غاضبين.

ومن لوس أنجليس إلى نيويورك مرورًا بأوستن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا، تتّسع حركة الطلاب الأمريكيّين المؤيّدين للفلسطينيّين، حيث نُظّمت احتجاجات في عدد من الجامعات المرموقة عالميًّا مثل هارفرد وييل وكولومبيا وبرينستن.

BREAKING: Students at the University of Pennsylvania have taken over the lawn at Branch Levy Park and launched an encampment. pic.twitter.com/DUs6kRUjOV

— BreakThrough News (@BTnewsroom) April 25, 2024 خيام واعتصام.. مشهد متكرر

ومنذ أيّام، يتكرّر المشهد في أنحاء مختلفة من البلاد، حيث ينصب طلاب خيامًا في جامعاتهم تنديدًا بالدعم العسكري الذي تقدّمه الولايات المتحدة لإسرائيل والوضع الإنساني في غزّة، ثمّ تعمل الشرطة في أحيان كثيرة على فضّ الاعتصام وإزالة الخيام بناءً على طلب إدارة الجامعة.

ومساء الأربعاء، أوقِف أكثر من 100متظاهر قرب جامعة “إيمرسون كولدج” في بوسطن، وعلى بُعد آلاف الأميال، أوقف عناصر أمن يمتطون جيادًا، طلابًا في جامعة تكساس في مدينة أوستن.

طرد الطلاب

وفي هذا السياق، طردت الشرطة صباح أمس الخميس طلابًا من جامعة إيموري في أتلانتا في جنوب الولايات المتحدة، وأقرّت شرطة أتلانتا في بيان بأنّها استخدمت مواد “كيماويّة مزعجة”؛ وذلك لمواجهة “عنف” بعض المتظاهرين، بحسب تعبيرها.

ويشهد الحراك الجامعي رغم ذلك، توسّعًا، فقد أُنشئ في وقت باكر من صباح أمس الخميس مخيّم جديد في حرم جامعة جورج واشنطن في العاصمة، وكان من المقرّر تنظيم تظاهرة هناك.

وتُظهر مقاطع فيديو على مواقع التواصل، تمثالًا لجورج واشنطن أول رئيس أمريكي، وقد لُفّ بالعلم الفلسطيني حول جبهته، وعند أسفل التمثال، نصب المتظاهرون نحو 10 خيام.

“مروّعة ويجب أن تتوقف”

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قد وصف الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية بأنها “مروّعة ويجب أن تتوقف”.

وتعليقًا على المظاهرات المؤيد لغزة والفلسطينيين التي تجتاح الجامعات الأمريكية وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأربعاء الاحتجاجات بأنها “مروّعة” قائلا إنها “يجب أن تتوقف”.

وقال نتانياهو في بيان “ما يحدث في الجامعات الأمريكية أمر مروّع، فقد سيطرت جحافل معادية للسامية على جامعات رائدة” على حد وصفه.

واعتبر أن المتظاهرين “يطالبون بالقضاء على إسرائيل، ويهاجمون الطلاب اليهود، ويهاجمون أعضاء هيئة التدريس اليهود”، بحسب تعبيره. وقال “هذا يذكرنا بما كان يحدث في الجامعات الألمانية في الثلاثينيات”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طلاب جامعة بنسلفانيا الاحتجاجات غزة خيام مظاهرات طلابية الجامعات الأمریکیة فی الجامعات أمس الخمیس طلاب ا

إقرأ أيضاً:

مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة

جرت مساء الأربعاء مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين أمام السفارة الإسرائيلية في أوكل، إحدى بلديات العاصمة البلجيكية بروكسل.

اعلان

بدعوة من العديد من المنظمات المؤيدة لفلسطين والحركات الطلابية، تجمع أكثر من 500 شخص للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية، لإظهار دعمهم وتضامنهم مع غزة والتنديد بالوضع في رفح.

لم يأذن رئيس بلدية أوكل، بوريس ديليس بتنظيم المظاهرة، لأن منظمي المظاهرة لم يقدموا أي طلب سلفا، وتم نشر حوالي 50 شرطيًا لمنع المتظاهرين من الوصول إلى السفارة.

واندلعت صدامات بين المتظاهرين والشرطة في منطقة عازلة، ثم قام المحتجون بإلقاء مقذوفات على الشرطة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

عدوى احتجاجات الطلاب تصل إلى جامعات أستراليا.. والمطالب واحدة لم تتبدل "وقف الحرب على غزة"الجامعات الإيطالية تلتحق بركب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيينلمواجهة الاحتجاجات.. الحكومة الفرنسية تمنح رؤساء الجامعات الضوء الأخضر:استخدموا أقصى حد من الصلاحيات

ثم عاد بعض المتظاهرين إلى جادة واترلو في الاتجاه المعاكس، متجهين نحو إكسيل وتزايد عددهم، وبحلول الوقت الذي وصلوا فيه إلى شارع لويز، كانت هناك مسيرة أخرى غير متوقعة تمامًا، الأمر الذي فاجأ الشرطة.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الجامعات الإيطالية تلتحق بركب الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين عدوى احتجاجات الطلاب تصل إلى جامعات أستراليا.. والمطالب واحدة لم تتبدل "وقف الحرب على غزة" الاحتجاجات تتصاعد ضد الحرب في غزة.. عشرات الطلبة يتحصنون في قاعة هاملتون بجامعة كولومبيا احتجاجات إسرائيل بروكسل غزة سفارة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يقصف يقتل يُدمر يُجوع يُعطش شمال وجنوب غزة ويحرق وينكل في الضفة الغربية يعرض الآن Next أردوغان يهدد بشن هجوم ضد الأكراد شمال سوريا إذا أجروا انتخابات إقليمية يعرض الآن Next وزير الاقتصاد اللبناني يتهم سياسيين بعرقلة مشروع قطري لبناء 3 محطات كهرباء يعرض الآن Next الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو) يعرض الآن Next بعد مقتل الرئيس بتحطم طائرته.. إيران تفتح باب التسجيل للانتخابات الرئاسية في يونيو المقبل اعلانالاكثر قراءة "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام الغارديان تكشف: هكذا هدد وطارد الموساد الإسرائيلي المدعية العامة للجنائية الدولية بسبب فلسطين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس رفح - معبر رفح فلسطين غزة انتخابات رئاسية الشرق الأوسط انتخابات احتجاجات شرطة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل
  • مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة
  • المرشد الإيراني في رسالة لطلاب الجامعات الأمريكية: شكلتم فرعًا جديدا لـجبهة المقاومة
  • تقديرًا لجهوده .. طلاب يحتفلون بمعلمهم في يوم التخرج .. فيديو
  • طلاب طنطا يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان" إبداع"
  • طلاب طنطا" يحصدون 8 مراكز متقدمة في مهرجان إبداع في موسمه الـ 12
  • تواصل الاحتجاجات في العاصمة الفرنسية رفضا للحرب على غزة
  • جامعة المنيا تنظم جلسة تعريفية ببرنامج تمويل طلاب الدراسات العليا غدا
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا يضربون دعما للاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين