ضمن مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، الحصول على مبلغ 2 مليون دولار على الأقل، عقب نجاح الفريق الأول لكرة القدم في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد الاتحاد الإفريقي "الكاف"، في وقت سابق زيادة الجوائز المالية لبطولة الأندية في الموسم الجاري دوري أبطال إفريقيا، حيث أوضح أن  البطل سوف يحصل على 4 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 2 مليون دولار.

تشكيل ليفربول الرسمي أمام وست هام في الدوري الإنجليزي النصر يستعد لمواجهة الخليج الليلة بدوري روشن

وينتظر الأهلي الحصول على مبلغ 2 مليون دولار بعد الإطاحة بفريق مازيمبي والوصول للمباراة النهائية، قابلة للزيادة إلى 4 ملايين دولار إذا ما توج بالبطولة.

وحسم النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، تذكرة التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بعد التفوق على مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد بمجموع المباراتين.

وسجل الأهلي هدفه الأول من خلال اللاعب محمد عبد المنعم في الدقيقة 67، بعد أن سدد رأسية قوية اصطدمت بيد حارس الفريق الكونغولي وسكنت الشباك.

ثم أضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 84، وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة 12 من الوقت بدل الضائع من المباراة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي ليفربول النادى الاهلى ليلة جوائز دوری أبطال إفریقیا ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

ليلة الوداع.. كروس يُحمل على الأكتاف ورويس يذرف الدموع في نهائي دوري أبطال أوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خاض توني كروس وماركو رويس مباراتهما الأخيرة مع ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، عندما لعب الناديان معاً في نهائي دوري أبطال أوروبا (تشامبيونزليغ) لموسم 2024/2023.

وكان كروس، الذي قرر اعتزال لعبة كرة القدم بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، قد شارك في المباراة النهائية منذ الدقيقة الأولى، قبل أن يتم استبداله عند الدقيقة 85.

وخلال خروجه من المستطيل الأخضر، وجّه مشجعو فريق "الميرنغي" التحية لمتوسط الميدان الألماني (34 عاماً)، وقام الأخير بمبادلتهم التحية.

وفاز رفاق توني كروس بلقب تشامبيونزليغ للمرة الخامسة عشر، عقب تفوقهم على زملاء رويس بهدفين دون رد.

وانتاب كروس فرحة عارمة بعد الفوز باللقب، وشوهد محمولاً على كتف زميله، إيدير ميليتاو​، خلال مشاركة الجماهير، الحاضر في مدرجات ملعب "ويمبلي"، الاحتفالات، ثمّ حرص على أخذ الصور التذكارية برفقة زملائه مع لقب المسابقة.

بينما شارك ماركو رويس، الذي قرر الرحيل عن فريقه هذا الصيف، كبديلٍ في المباراة، إذ دخل للميدان في الدقيقة 72، وشوهد وهو يشعر بالحسرة ويذرف الدموع بعد خسارة اللقب.

كما شوهد توني كروس ورويس (35 عاماً) معاً على أعقاب المباراة، إذ تعانقا وتحدثا سوياً.

ألمانياإسبانيادوري أبطال أوروباريال مدريدنشر الأحد، 02 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • طريق الأهلي.. باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لبطولة فيفا إنتركونتيننتال
  • ليلة الوداع.. كروس يُحمل على الأكتاف ورويس يذرف الدموع في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • اللقب رقم 15 في تاريخه.. ريال مدريد يهزم بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • أهداف مباراة ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا والملخص «فيديو»
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسجل الهدف الثاني بشباك بوروسيا دورتموند
  • نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يهز شباك بوروسيا دورتموند
  • «كاف» يتغني بإنجاز مصطفى شوبير التاريخي.. وحارس الأهلي يعلق «صورة»
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • حال رحيله للدوري التركي.. تشكيل خط دفاع الأهلي دون محمد عبد المنعم
  • ناقد رياضى.. نجاحات الأهلي ليست لأشخاص هي دستور متّبع