الاقتصاد نيوز — متابعة

قال الكرملين اليوم السبت إن روسيا ستبحث عن سبل للتغلب على أي عقوبات يفرضها الاتحاد الأوروبي على عمليات الغاز الطبيعي المسال، وهي عقوبات تصفها موسكو بأنها غير قانونية وتحذر من تأثيرها على قطاع الطاقة في أوروبا.

وذكرت ثلاثة مصادر بالاتحاد الأوروبي يوم الخميس أن من المتوقع أن تقترح حزمة العقوبات التالية المزمعة من المفوضية الأوروبية فرض قيود على الغاز الطبيعي المسال الروسي للمرة الأولى، منها حظر عمليات إعادة الشحن في الاتحاد الأوروبي واتخاذ إجراءات بحق ثلاثة مشاريع روسية للغاز الطبيعي المسال.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: "المحاولات مستمرة لإخراج روسيا من أسواق الطاقة والتحول إلى أسواق أكثر تكلفة".

وأضاف أن أي قيود جديدة يفرضها الاتحاد الأوروبي ستصب في مصلحة الولايات المتحدة وستعني أن يتكلف قطاع الطاقة في أوروبا المزيد في سبيل الحصول على الغاز.

وقال بيسكوف "قطعا في هذه الحالة سنبحث عن سبل للتغلب على هذه العقبات غير القانونية والمنافسة غير العادلة والإجراءات غير القانونية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

5 دول أوروبية وعربية تبحث عن عمالة مصرية برواتب مجزية.. اعرف المميزات

تفتح العديد من الدول حول العالم أبواب العمل للمصريين في مجموعة متنوعة من المجالات برواتب مجزية، مع توفير تأشيرات عمل بإجراءات مبسطة لسد النقص في العمالة، الذي تعاني منه تلك البلدان.

وفي التقرير التالي تستعرض «الوطن» 5 دول حول العالم تطلب عمالة مصرية، وتأتي كالتالي:

ألمانيا تعلن عن حاجتها لعمال في 355 مهنة مختلفة

نقص اليد العاملة في عدة قطاعات حيوية يعتبر تحديًا كبيرًا للاقتصاد الألماني، حيث يواجه الخبازون في الأحياء والعيادات الطبية وورش إصلاح السيارات صعوبات في توظيف العمال، وفقًا لما ذكرته قناة «دويتشه فيله» الألمانية.

وكالة العمل الاتحادية أصدرت إحصائيات جديدة تسلط الضوء على نقص العمال المهرة في ألمانيا، ووفقًا لهذه البيانات، هناك 183 مهنة تواجه نقصًا كبيرًا في العمال المهرة، من بين مجموع 1200 مهنة محددة.

وبجانب الـ183 مهنة التي تعاني من نقص حاليًا، تُشير وكالة العمل الاتحادية إلى وجود 172 مجالًا آخر قد يواجه نقصًا في اليد العاملة في المستقبل القريب، يُظهر هذا التطور الواضح في هذه المجالات، ورغم أنه ليس حادًا بعد، إلا أنه قد يزداد سوءًا مستقبلاً، وتشمل هذه المجالات الموظفين المكتبيين، البائعين، وعمال المستودعات.

تركز ألمانيا حاليًا بشكل عاجل على إيجاد حلول لسد النقص الكبير في مجالات مثل طب الأسنان، والسائقين المحترفين، وعمال البنية التحتية، وتُشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن واحدًا من كل أربعة مهنيين عاطلين عن العمل، يبحث عن وظيفة في مهنة تعاني من نقص حاد في العمالة.

أمريكا براتب 1600 دولار

أعلنت  شركة «Braintrust» الأمريكية البحث عن أشخاص للانضمام إلى فريقها كممثل لخدمة العملاء، كما سيكون هناك دور محوري في دعم إطلاق تطبيق مالي من خلال تقديم خدمة عملاء استثنائية عبر الدردشة المباشرة.

المسؤوليات:

تقديم خدمة عملاء ممتازة ودعم عبر التفاعلات في الدردشة المباشرة، بما في ذلك معالجة الاستفسارات وحل المشكلات وتوجيه المستخدمين في استخدام وظائف التطبيق المالي.

إظهار مهارات استثنائية في التعامل مع العملاء، مع التركيز على التعاطف والصبر والاحترافية، وضمان تجربة إيجابية للعملاء في جميع الأوقات.

استخدام النهج الموجه نحو التفاصيل لتقييم استفسارات المستخدمين ومشاكلهم، ومعالجتها بدقة، وتقديم حلول دقيقة في الوقت الفعلي من خلال التفاعل في الدردشة المباشرة.

تشمل فوائد العمل من المنزل وراتب شهري يبلغ 1600 دولار، بجانب حوافز، وتأمين صحي شامل.

كندا توفر فرص عمل براتب 3500 دولار كندي

ووفرت كندا فرص عمل في مجال الأمن، براتب شهري يبلغ 3500 دولار كندي، وتشمل الوظيفة تأمين صحي شامل وحوافز مالية مرتفعة، بالإضافة إلى تمويل كامل ومزايا أخرى.

سيتم دفع راتب يتراوح بين 25 دولارًا كنديًا في الساعة، وسيكون عدد ساعات العمل 35 ساعة في الأسبوع.

ويمكن التقديم عبر موقع «jobbank».

الإمارات

وتوفر الإمارات فرصًا للعمل تشمل تصاريح العمل وتذاكر السفر والإقامة، بالإضافة إلى رواتب شهرية مرتفعة وتأمين صحي وحوافز مجزية.

وتطلب الإمارات موظف مكتب استقبال للضيوف في أحد الفنادق الشهيرة، بمميزات (تصريح عمل، راتب تنافسي معفى من الضرائب، إقامة مجانية كاملة، إجازة سنوية مدفوعة الأجر، تذاكر إجازة زيارة الوطن مدفوعة الأجر).

فرصة عمل في السعودية

توفر السعودية تأشيرة عمل لوظيفة في فندق عالمي، تشمل تذاكر الطيران، الإقامة، وراتب شهري مرتفع، بالإضافة إلى ذلك، توفر الوظيفة تأمين صحي شامل وحوافز مالية مرتفعة.

وتطلب السعودية  أخصائي تحسين تجربة الضيوف لفندق بالرياض.

ويؤدي أخصائي التعرف على الضيوف دورًا محوريًا في جهود عالمية لتعزيز معرفة الضيوف، وتقديم مستويات استثنائية من الخدمة البديهية لكل ضيف في كل إقامة وفي كل فندق.

تشمل الوظيفة في الفندق العديد من المميزات وهي (تصريح عمل في السعودية، راتب تنافسي معفى من الضرائب، مكافأة نهاية الخدمة، إقامة مجانية كاملة، إجازة سنوية مدفوعة الأجر، تذاكر إجازة زيارة الوطن مدفوعة الأجر).

مقالات مشابهة

  • جمعية مستثمري العاشر تبحث إنقاذ «صناعة السيراميك والأدوات الصحية» في مصر
  • الاتحاد الأوروبي يقترح فرض عقوبات على شركة شحن النفط الروسية "سوفكومفلوت"
  • “بلومبرغ”: الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • 5 دول أوروبية وعربية تبحث عن عمالة مصرية برواتب مجزية.. اعرف المميزات
  • "روس نفط": الاتحاد الأوروبي أنفق 630 مليار دولار لاستبدال الغاز الروسي
  • وزير الطاقة يستقبل نائب رئيس الشركة الكورية JP ENERGY GLOBAL
  • الإعلام العبري: مصر ستزيد اعتمادها على إسرائيل لحل أزمة تؤرق البلاد
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص