وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والوفد المرافق له، إلى العاصمة السعودية، الرياض، اليوم السبت؛ للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، لتعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية.

وكان في استقبال الرئيس الفلسطيني في مطار الملك خالد الدولي، نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم عبدالله الآغا، ومندوب عن المراسم الملكية.

وفي وقت سابق، قال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بويرجه برنده، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من المسؤولين الدوليين يزورون العاصمة السعودية الرياض خلال الأسبوع الجاري، لإجراء محادثات تهدف إلى الدفع نحو التوصل إلى اتفاق سلام في غزة.

وأضاف برنده، خلال مؤتمر صحافي في الرياض: «اللاعبون الرئيسيون موجودون حالياً في الرياض، ونأمل أن تؤدي المناقشات إلى عملية تفضي للمصالحة والسلام».

وأكمل: «الأزمة الإنسانية في غزة ستكون على جدول الأعمال، هناك الآن قدر من الزخم فيما يتعلق بالمفاوضات بشأن الرهائن وكذلك وقف محتمل لإطلاق النار».

وأوضح برنده أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيحضر الاجتماعات، قادماً من الصين، وقبل أن يتوجه إلى إسرائيل، بينما نقلت «رويترز» عن مصادر أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، سيشارك في الاجتماعات.

كما سيشارك أيضاً رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمن، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وولي عهد سلطنة عمان ذي يزن بن هيثم بن طارق، ومسئولون بحرينيون، ووزراء خارجية ورؤساء وزراء من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، بينهم وزراء خارجية فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، ورؤساء وزراء من الأردن، ومصر، والعراق، وفقاً لبيان صحافي صادر عن المنتدى.

وأفاد برنده بأنّ 12 رئيس دولة وحكومة يشاركون في المؤتمر الذي سيحضره أكثر من 1000 مشارك. 

كما سيشارك وزير الخارجية سامح شكري؛ لإطلاع المسئولين على جولة المحادثات التي عقدها المفاوضون المصريون في إسرائيل، الجمعة؛ في محاولة لاستئناف الجهود المتعثرة الرامية لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، وإعادة الرهائن الإسرائيليين المتبقين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس الفلسطینی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم ، في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع الجمهورية اليمنية ، وذلك برئاسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة قطر (رئيس الدورة الحالية) في العاصمة القطرية الدوحة.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى 9 يونيو 2024 - 3:37 مساءً تركيا.. زلزال بقوة 4.3 ريختر يضرب ولاية كهرمان مرعش 9 يونيو 2024 - 3:31 مساءً

 

وجرى خلال الاجتماع، استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، وتأثير العمليات الحوثية في البحر الأحمر على الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى الجهود الدولية والأممية للمساهمة في حل القضية اليمنية.

 

 

وجدد المجلس على دعم كافة الجهود الرامية للتوصل إلى حلٍ سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

 

حضر الاجتماع، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 يونيو 2024 - 3:42 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا أبرز المواد9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج أبرز المواد9 يونيو 2024 - 2:40 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية أبرز المواد9 يونيو 2024 - 2:28 مساءًأمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف9 يونيو 2024 - 3:26 مساءً“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش9 يونيو 2024 - 3:23 مساءًكولومبيا تكتسح الولايات المتحدة بخماسية تحضيرا لكوبا أمريكا9 يونيو 2024 - 3:12 مساءًوزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق 18 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج9 يونيو 2024 - 2:40 مساءًوزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ 160 للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية9 يونيو 2024 - 2:28 مساءًأمانة الحدود الشمالية تطرح 6 فرص استثمارية بمحافظة طريف نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان
  • وزير الخارجية يصل روسيا للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجموعة "بريكس"
  • للمشاركة بجلسات الاجتماع الوزاري لـ”بريكس”.. وزير الخارجية يصل إلى جمهورية روسيا الاتحادية
  • وزير الخارجية يصل إلى روسيا للمشاركة في جلسات تواصل الاجتماع الوزاري لمجموعة “بريكس”
  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الـ 160 للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والجمهورية اليمنية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الدورة الـ (160) للمجلس الوزاري لدول الخليج العربية
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون
  • للمشاركة في الاجتماع الوزاري الـ160 لمجلس التعاون.. وزير الخارجية يصل إلى قطر