اختتمت أعمال امتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في منطقة الإسكندرية الأزهرية، وسط أجواء هادئة ونظامية.

وفي إطار المتابعة المستمرة للامتحانات، قام الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، يرافقه مصطفى عبد الغفار، موفد قطاع المعاهد، بزيارة معهد غيط العنب الإعدادي، ومعهدي النصر، وغيط العنب الابتدائي.

محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة توظيفك علينا لتشغيل 1000 شاب وفتاة

وفي سياق موازٍ، أكد إسماعيل العوامي، مدير الامتحانات انتهاء امتحانات النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية بنجاح، مشيدًا بجهود الطلاب والمعلمين والإدارات التعليمية والموجهين وموجهي العموم، في إنجاز أعمال الامتحانات.

وصرح سلامة القط، مدير التعليم الإعدادي، أن امتحانات صفوف النقل للمرحلة الإعدادية مرت بسلام، وأن المنطقة استعدت بشكل كامل لامتحانات صفوف النقل للمرحلة الثانوية، والتي تم الانتهاء من تسليم أوراقها.

من جانبه، أشار مصطفى بهي، مدير التعليم الابتدائي، إلى انتهاء امتحانات النقل للصفين الرابع والخامس الابتدائي بنجاح، وأن أعمال التصحيح جارية على قدم وساق، وسيتم اعتماد النتيجة وإعلانها خلال الأسبوع القادم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية

تفقدت الدكتورة نوال حسني، رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، عدداً من لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في معاهد المنطقة الأزهرية بالإسكندرية.

وشملت الجولة، زيارة لجنتي بنين أبو العيون، وفتيات سيدي بشر، التابعتين لإدارة المنتزه، بالإضافة إلى تفقد لجنتي بنين وفتيات سموحة النموذجيين وبنين الإسكندرية التابعين لإدارة وسط.

وحرصت رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب، خلال الجولة على الوقوف على كافة جوانب العملية الامتحانية، ومتابعة سيرها بكل دقة، والتأكد من توفير كافة التسهيلات اللازمة للطلاب لأداء امتحاناتهم في بيئة ملائمة تساعدهم على التركيز وتحقيق أفضل النتائج، وشددت على ضرورة تفعيل دور الأمن بشكل كامل، مؤكدة على أهمية التزام جميع العاملين في اللجان بتعليمات الأمن والسلامة كما شددت على ضرورة التأكد من خلو اللجان تماماً من الهواتف المحمولة، سواء مع الطلاب أو مع أعضاء اللجان، وذلك لمنع أي حالات غش قد تؤثر على نزاهة الامتحانات.

وتابعت رئيسة الإدارة المركزية، عن كثب سير الامتحانات داخل اللجان، واستمعت إلى آراء بعض الطلاب حول مستوى الامتحانات، حيث أبدى الطلاب ارتياحهم لوضوح الأسئلة ومدى ملاءمتها للمناهج الدراسية مؤكدة على دور الموجهين داخل اللجان في توفير أجواء هادئة للطلاب والإجابة على أي استفسارات قد تردهم، مع ضرورة التزامهم بفض المظاريف في الموعد المحدد.

كما حثت الطلاب على التركيز التام في أداء امتحاناتهم، متمنية لهم التوفيق والنجاح، وحثتهم على بذل أقصى جهد لتحقيق أفضل النتائج موجهة الشكر والتقدير لجميع العاملين في لجان الامتحانات على جهودهم المتميزة في سبيل توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، مؤكدة على استمرار متابعتها لسير العملية الامتحانية حتى نهايتها.

تجدر الإشارة إلى أن امتحانات الثانوية الأزهرية قد انطلقت أمس السبت، حيث أدى طلاب القسم العلمي امتحانهم في مادتي الفقه والحديث، بينما يؤدي طلاب القسم الأدبي امتحانهم اليوم الأحد في مادتي الفقه والإنشاء حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من من القسم الأدبي 59 ألف و169 طالباً، و 36 ألف و977 طالبة ومن القسم العلمي قد بلغ 32319 طالباً و 27927 طالبة، بينما، بإجمالي 156392 طالباً وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • «أزهرية الإسكندرية»: لا شكاوى من امتحان القسم الأدبي للشهادة الثانوية اليوم
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • وزير التعليم يعلن موعد تسليم التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • «التعليم»: لجان امتحانات الثانوية مزودة بكاميرات مراقبة.. وكل المعلمين شرفاء  
  • وزير التعليم: تسليم خطابات الندب للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة غدا.. الثلاثاء الاعتذارات
  • قيادات الأزهر تتفقد امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • اليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية بالقليوبية
  • «القليوبية الأزهرية» تنهي استعداداتها لبدء امتحانات الشهادة الثانوية 2024