التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في الرياض، اليوم الأحد، وزير خارجية مملكة النرويج إسبن بارث إيدي، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وبحث الوزيران خلال اللقاء مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة النرويج السيد إسبن بارث ايدي، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

pic.twitter.com/fO9IxXsj4M

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 28, 2024

كما التقى بن فرحان، في الرياض، اليوم، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطّاف، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، إضافة إلى مناقشة المستجدات على الساحة الإقليمية وفي مقدمتها الأزمة في قطاع غزة.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية أحمد عطّاف، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي. pic.twitter.com/ng8pEQ9RVS

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 28, 2024

والتقى أيضًا وزير خارجية سريلانكا علي صبري، وعلى هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة توطيد التنسيق الثنائي في العديد من المجالات، وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية.

#الرياض | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية سريلانكا السيد علي صبري، وذلك على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي. pic.twitter.com/YhbV7OjwwU

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمير فيصل بن فرحان الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي وزیر الخارجیة فیصل بن فرحان وزیر خارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا يحذر من خطورة هجمات إسرائيلية على رفح الفلسطينية

أفاد ديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا، اليوم الأحد، بأن المملكة المتحدة ترفض شن عمليات عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.

وحذر كاميرون، في حوار خاص لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، في نشرتها الإنجليزية، من نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية التي يتواجد بها نحو 1.5 مليون فلسطيني الذين انتقلوا إليها من أجزاء أخرى من قطاع غزة منذ بدء الحرب.

وتابع وزير الخارجية البريطاني، أن الكيان الإسرائيلي قد دعا سكان مدينة رفح الفلسطينية خلال الأيام الماضية إلى الإخلاء بينما تستعد لتكثيف هجومها العسكري.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، صباح اليوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية البريطاني: حظر الحرس الثوري الإيراني ما زال قيد المراجعة

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية البريطاني بشأن الأوضاع في قطاع غزة

أمير قطر ووزير الخارجية البريطاني يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والإرشاد يلتقي نظيره الفلسطيني على هامش القمة التشاورية للعلماء في إسطنبول
  • الخريجي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي
  • بعد تصريحات حادة.. وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي في عدن ويطرح عليه بقوة شرطة الشرعية للسلام
  • وزير التجارة: إخواننا بغزة يواجهون أشرس عدوان عرفته الإنسانية
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية (صور)
  • وزير خارجية مصر: اتفاقية السلام مع إسرائيل لها آليات لمواجهة أي مخالفات
  • وزير الخارجية: نعمل على توثيق العلاقات مع دولة سلوفينيا
  • وزير خارجية بريطانيا يحذر من خطورة هجمات إسرائيلية على رفح الفلسطينية
  • الجزائر تشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري بالمنامة
  • وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي يلتقي وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسي