ضرب إعصار قوي مدينة قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، مساء السبت، مخلفًا خمسة قتلى على الأقل وأكثر من 140 مبنى متضرراً، حسبما ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية.

اعلان

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الصينية، إن الإعصار ضرب حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر. في منطقة باييون في قوانغتشو، وهي مدينة مترامية الأطراف ومركز صناعي بالقرب من هونغ كونغ.

وأظهرت مقاطع الفيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي سماء المدينة، وقد غطتها سحب عاصفة داكنة في فترة ما بعد الظهر، والحطام المتناثر في الهواء.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية، أن الإعصار تسبب في مقتل 5 أشخاص على الأقل وإصابة 33 آخرين بجروح، كما ألحق أضرارًا جسيمة بأكثر من 140 مبنى، بما في ذلك المنازل والمنشآت التجارية.

مع استمرار تقييم السلطات الصينية للأضرار الناجمة عن الإعصار الذي ضرب مدينة قوانغتشو، عاصمة مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، مساء السبت، تم إصدار تحذيرات من إعصار محتمل في أجزاء أخرى من المدينة.

ووفقًا لإدارة الأرصاد الجوية الصينية، فقد تشهد بعض المناطق في قوانغتشو رياحًا عاتية وأمطارًا غزيرة في الأيام المقبلة.

وتم نصح السكان في المناطق المتضررة باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

الصين: الإعصاران ساولا وهايكوي يشكلان أكبر تجويف مد وجزر في العالم بنهر تشيانتانغ (مشاهد خلابة)شاهد: إعصار "كوينو" يضرب تايوان برياح "قياسية"إلغاء رحلات جوية وإغلاق مدارس في جنوب تايوان ترقباً للإعصار كوينو

وقامت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بزيارة قوانغتشو خلال زيارة رسمية للصين في وقت سابق من هذا الشهر.

كما أقامت المدينة، التي كانت تعرف سابقًا باسم كانتون، مؤخرًا معرض كانتون، وهو معرض رئيسي للتصدير والاستيراد يجذب المتسوقين من مختلف أنحاء العالم.

في سبتمبر 2023، ضرب إعصاران مقاطعة جيانغسو بشرق الصين، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة العديد بجروح.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مقتل ثلاثة أشخاص جراء إعصار عنيف ضرب ولاية إنديانا الأمريكية شاهد: إزالة مخلفات الإعصار الذي ضرب ولاية تينيسي الأمريكية وأسفر عن مقتل 6 أشخاص الإعصار كوينو يتوغل في الصين.. وهونغ كونغ تتأهب لرياحه وأمواجه العاتية ضحايا إعصار الصين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وتل أبيب تبدي استعدادها لتعليق اجتياح رفح بشرط التوصل لصفقة مع حماس يعرض الآن Next سموتريتش لنتيناهو: إذا قررتم رفع الراية البيضاء والتراجع عن اجتياح رفح فلا يحق لحكومتكم الاستمرار يعرض الآن Next نتنياهو "مرعوب ومتوتر".. وواشنطن تحاول منع "الجنائية الدولية" من إصدار مذكرة اعتقال ضده يعرض الآن Next السودان يدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة الاثنين لبحث "عدوان الإمارات" يعرض الآن Next أكسيوس: لأول مرة منذ بدء الحرب.. إسرائيل منفتحة على مناقشة "وقف إطلاق نار مستدام" ضمن مفاوضات الصفقة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق ووزارة الصحة تحذر من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع المنكوب حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة بيلوسي للطلبة المتظاهرين: انتقدوا إسرائيل كما شئتم لكن لا تنسوا حماس لم تصمد طويلا.. بعد 6 أيام من ولادتها "صابرين الروح" تفارق الحياة وتلتحق بوالديها واختها إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا طوفان الأقصى مظاهرات بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط قصف قطاع غزة Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى مظاهرات إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى مظاهرات ضحايا إعصار الصين إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا طوفان الأقصى مظاهرات بنيامين نتنياهو الشرق الأوسط قصف قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية

أصبحت مدينة سانتا آنا الفلبينية الهادئة، ذات أهمية استراتيجية للولايات المتحدة، حيث بدأت القوات الأمريكية بالتمركز في 9 قواعد عسكرية.

اعلان

وسمح الرئيس الفلبيني الذي تولى منصبه في عام 2022، للقوات الأمريكية والأسلحة بالوصول إلى أربع قواعد عسكرية فلبينية، ورفع هذا القرار عدد المواقع التي يمكن للقوات الأمريكية التواجد فيها بموجب اتفاقية التعاون الدفاعي المعزز لعام 2014 (EDCA) إلى تسعة.

تقع مدينة سانتا آنا النائية في موقع استراتيجي للتوتر والتنافس الجيوسياسي بين واشنطن وبكين. فيما تعتبر الصين الفلبين مقاطعة متمردة يمكن استعادتها عبر القوة العسكرية.

عملت واشنطن في السنوات الأخيرة،على تعزيز التحالفات العسكرية في آسيا لمواجهة الصين والتي تعتبرها التحدي الأمني الأكبر الذي تواجهه.

وتحاول الفلبين تعزيز دفاعاتها الخارجية بعد سلسلة من الأعمال العدائية التي شنتها بكين في بحر الصين الجنوبي والتي بدأت العام الماضي. 

"لا لإقامة المزيد من القواعد العسكرية": نشطاء يساريون يتظاهرون ضدّ زيارة بلينكن إلى الفلبينبلينكن: إدارة بايدن رصدت أدلة على محاولة الصين "التأثير والتدخل" في الانتخابات القادمةالصين تحث الولايات المتحدة على وقف "التواطؤ العسكري" مع تايوان

وكانت قوة عسكرية أمريكية وأسترالية وفلبينية قد بدأت بمناورات عسكرية الشهر الماضي في المياه المواجهة لبحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، وهي تدريبات أثارت عداء بكين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الفلبين تُغلق الباب أمام المزيد من القواعد العسكرية الأمريكية على أراضيها فيديو: تدريبات بحرية أمريكية بمشاركة اليابان وأستراليا والفلبين في بحر جنوب الصين قوات مشتركة في الفلبين تغرق سفينة خلال تدريبات عسكرية في بحر الصين المتنازع عليه الصين الولايات المتحدة الأمريكية توتر سياسي سياسة الفلبين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. في ذكرى إقامة إسرائيل: شبح النكبة يطارد الفلسطينيين.. غارات عنيفة في جباليا واشتباكات ضارية في رفح يعرض الآن Next بلينكن: الهجوم البري على رفح لن يقضي على حماس وإسرائيل تفتقر إلى خطة لحماية المدنيين يعرض الآن Next تقرير: الانتحار يتسلل إلى صفوف الجيش الإسرائيلي وتعتيم على الحصيلة يعرض الآن Next شاهد: ترامب يصم المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان" يعرض الآن Next بعد إزاحة شويغو عن وزارة الدفاع.. لندن تتهمه بالمسؤولية عن "355 ألف ضحية" في صفوف الجيش الروسي اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل روسيا حركة حماس غزة رفح - معبر رفح الصراع الإسرائيلي الفلسطيني منظمة الأمم المتحدة فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان إسبانيا إندونيسيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تتهم 3 أشخاص بمساعدة أجهزة استخبارات هونغ كونغ
  • شاهد: لمواجهة الصين.. القوات الأمريكية تتمركز في مدن فلبينية نائية
  • ترامب يصم المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة بـ"الجيش الخفي" ويستدعي "أغنية الثعبان"
  • تونس.. القوارص تودي بحياة 4 أشخاص
  • تونس.. تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص
  • معظمهم من الطلاب.. مقتل وإصابة العشرات في حادث سير مروّع في إندونيسيا
  • مقتل 5 أشخاص في قصف أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية
  • شاهد: جرفت كل شيء في طريقها.. فيضانات مُفاجئة تضرب شمال أفغانستان وتودي بحياة 50 شخصاً
  • شاهد: فاجعة في سان بطرسبرغ.. حافلة تسقط من جسر إلى نهر وتخلف 3 قتلى
  • حديقة حيوانات صينية تُواجه انتقادات واسعة بعد عرض كلاب مصبوغة بالأبيض والأسود بدلًا من الباندا