أعلن الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، انطلاق برنامج تثقيفي سياسي خلال فصل الصيف الحالي داخل معهد الوفد للدراسات السياسية.

وقال رئيس الوفد خلال الندوة التثقيفية التي نظمها معهد الوفد للدراسات السياسية تحت عنوان «تحديات الأمن القومي المصري في عالم متغير».

وأضاف: «يسعدني أن أقف بينكم في هذه المؤسسة العريقة، معهد الوفد للدراسات السياسية الذي أشرف برئاسته وعمادته وقبل أن اكون رئيسا للوفد».

واختتم حديثه بأن كل التطوير الذي شهده هذا المكان هو نتيجة جهد لصالح الوفد ومستقبله، ولهذا فإننا نؤكد على أهمية التدريب وإعداد الكوادر القيادية لأي استحقاق انتخابي.

وأكد رئيس حزب الوفد دعم الوفد للقضية الفلسطينية، ورفض أي عدوان جديد على رفح الفلسطينية.

وقال في كلمته في الندوة التثقيفة بمعهد الدراسات السياسية بالوفد تحت عنوان «تحديات الأمن القومي المصري في عالم متغير»: «نتضامن بشكل كامل مع الأخوة الفلسطينين الذين يمثلون لمصر الكثير والقضية الفلسطينية تمثل بعدا، وجزءا جوهريا من الأمن القومي المصري».

وأكد رئيس الوفد رفضه التام وبشدة لأي عملية اجتياح عسكرية لرفح الفلسطينية لأن مثل هذا الاجتياح يمثل كارثة إنسانية حقيقية وتهديدا لأمننا القومي المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الندوة التثقيفية الوفد رئيس حزب الوفد حزب الوفد الأمن القومي القومی المصری

إقرأ أيضاً:

الأمن المصري يعلن القضاء على بؤرة إجرامية شديدة الخطورة

ضبط قطاع الأمن العام في مصر "أسلحة نارية وكمية كبيرة من المواد المخدرة بحوزة بؤرة إجرامية شديدة الخطورة في البحيرة، بقيمة مالية حوالي 20 مليون جنيه".

إقرأ المزيد مصر.. السجن المشدد 5 سنوات لمتهم في قضية إحراق كنيسة

وأفادت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن البحيرة والإسكندرية، بقيام بؤرة إجرامية شديدة الخطورة، تضم 8 عناصر إجرامية محكوم على عدد منهم في عدة قضايا ما بين "شروع في قتل، مخدرات، سرقة، سلاح"، بالإتجار بالمواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، متخذين من دائرة مركز شرطة إيتاي البارود بالبحيرة مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وتم حجز كمية من مخدر الحشيش بحوزتهم تزن 140 كيلوغراما، وكمية من مخدر الهيروين تزن 37 كيلوغراما، وكمية من مخدر الآيس تزن 3.500 كيلوغرام، وكمية من الأدوات والمواد الخام التي تستخدم في خلط وتصنيع المواد المخدرة، و2 بندقية آلية، و4 بنادق خرطوش، و6 طبنجات، و2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، 33 خزينة، و6 قطع سلاح أبيض.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 20 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفيتو

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • الجامعة العربية تصدر بيانا بشأن تغيب رئيس الأرجنتين عن الاجتماع مع المجموعة الإسلامية
  • مجموعة اينوك تطلق نسخة جديدة من برنامج إعداد القادة
  • حرب الأيام الستة 1967 ومفهوم الأمن القومي العربي.. قراءة في كتاب
  • مروة مرسي: القضية الفلسطينية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
  • كيف تحول أهالي الأسرى إلى صوت سياسي داخل إسرائيل؟
  • الأمن المصري يعلن القضاء على بؤرة إجرامية شديدة الخطورة
  • معهد بحوث الإلكترونيات يعلن تجديد شهادة الأيزو
  • اجماع سياسي على حسم انتخاب رئيس البرلمان بعد عيد الأضحى
  • اجماع سياسي على حسم انتخاب رئيس البرلمان بعد عيد الأضحى- عاجل