أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، منذ قليل، إنها قصفت موقعا إسرائيليا في تلال كفرشوبا بالصواريخ، حسبما أفادت قناة العربية. 

يلا كورة لايف دون ولا مليم.. مشاهدة مباراة الزمالك ضد دريمز بث مباشر دون تقطيع | نصف نهائي كأس الكونفدرالية 2024 شاهد الزمالك في نصف نهائي كأس الكونفدرالية بث مباشر مجانا.. مباراة الأهلي ودريمز 2024

وتبادل الجيش الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية القصف عبر الحدود، اليوم الأربعاء، في مشهد بات متكررا بشكل شبه يومي منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي، الأربعاء، بقصف مجمعات عسكرية وبنية تحتية لحزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان. وأضاف البيان أن حزب الله أطلق صواريخ سقطت في أرض فضاء بمنطقة شوميرا.

وفي وقت لاحق، أكد حزب الله أنه أطلق العشرات من صواريخ كاتيوشا على منطقة شوميرا في شمال إسرائيل، في إطار ما وصفه بالرد على الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان لا سيما الهجوم الأخير على بلدة حانين.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه قصف منصة استخدمت في إطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل في منطقة طير حرفا، ومجمعا عسكريا لحزب الله شنت عناصر تنتمي للحزب هجمات منه.

وقال الجيش إنه استهدف أيضا خلال الليل بنية تحتية لحزب الله في منطقة مركبا، ومجمعا عسكريا في منطقة عيتا الشعب ونقطة مراقبة في مروحين، وأطلق قذائف مدفعية "لإزالة تهديد" في منطقتي شيحين وكفر شوبا.

وقبل ساعات، أعلن حزب الله اللبناني، مساء الثلاثاء، أنه استهدف شمال إسرائيل بعشرات من صواريخ الكاتيوشا. وأضاف في بيان أن القصف الذي استهدف بلدة مرغليوت جاء "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة" وفي إطار "الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدًا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة حزب الله اللبنانية قصفت تلال كفرشوبا حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعترف بفشل اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان وسقطتا في الجولان

اعترف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، بأنه فشل في اعتراض طائرتين بدون طيار أٌطلقتا من لبنان إلى شمال إسرائيل وسقطتا في منطقة شمال مرتفعات الجولان.

إقرأ المزيد بعد إسقاطه مسيّرة "هرمز 900" اليوم.. كم أسقط "حزب الله" من مسّيرات إسرائيل؟ وما أنواعها؟ (فيديو)

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل بشأن تسلل طائرات معادية في الساعة 15:34، تم التعرف على طائرتين بدون طيار تعبران من لبنان إلى شمال إسرائيل وسقطتا في منطقة شمال مرتفعات الجولان، ونتيجة لاستهداف إحدى الطائرات بدون طيار، اندلع حريق في منطقة موشاف شعل، وتم اخماده".

وأضاف البيان: "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية باتجاه الطائراتين بدون طيار، لكن محاولات الاعتراض باءت بالفشل، ونتيجة لها، اندلع حريق في منطقة صفد، وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليا على إخماد الحريق. الحادث قيد المراجعة".

وتابع الجيش الإسرائيلي في بيانه: "وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين)، تم رصد صاروخين اجتازا حدود لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وسقطا في منطقة مكشوفة في محيط جبل الشيخ. واستهدف جنود الجيش الإسرائيلي مصادر النيران".

وأكمل البيان: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والجليل الأعلى بشأن إطلاق الصواريخ والقذائف عند الساعة 17:20 والساعة 17:45، وبشأن تسلل طائرات معادية في الجليل الأعلى عند الساعة 15:11، تبين أنها إنذارات كاذبة".

وأردف: "علاوة على ذلك، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قبل فترة قصيرة، مبنيين عسكريين لحزب الله ونقطة إطلاق في منطقتي عيترون وعيتا الشعب في جنوب لبنان".

وقال مركز زيف الطبي في بيان له: "في حوالي الساعة 18.00، تم نقل 5 أشخاص حالاتهم طفيفة إلى مستشفى بازيو، أصيبوا جراء استنشاق الدخان نتيجة حريق اندلع إثر سقوط طائرة بدون طيار في الشمال، والجرحى في كامل وعيهم وحالتهم مستقرة". 

وكان "حزب الله" قد قال في بيان له حول هذه العملية: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداًلمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنّ مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية اليوم الاثنين، هجوما جويا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏"الجولان 210 شاعل"، استهدف أماكن تموضع ضباط العدو وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير ‏جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه".‏

هذا وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار تابعة له، كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، بصاروخ أرض - جو أطلقه "حزب الله".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أنه اعترض طائرتين بدون طيار من أصل 4، كانت قد انطلقت من لبنان، مشيرا إلى سقوط اثنتين في منطقة كابري في الجليل الغربي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تفاصيل هجوم حزب الله موقعا عسكريا إسرائيليا في هضبة الجولان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بفشل اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان وسقطتا في الجولان
  • لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • جريحان بصواريخ حزب الله وسرب مسيرات يهاجم موقعا إسرائيليا
  • لأول مرة منذ بدء الحرب.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية
  • "حزب الله": استهدفنا مبنيين يتمركز بهما جنود إسرائيليون في مستعمرة المنارة وحققنا إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تتصدى بصواريخ أرض جو لطائرة إسرائيلية وتجبرها على الفرار
  • اندلاع حرائق بالجولان المحتل بعد هجوم لحزب الله بالمسيرات والصواريخ (شاهد)
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: سقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في مناطق مفتوحة شمالي إسرائيل