بقلم: أياد السماوي ..

بادئ ذي بدء أتوّجه بالتحية والإجلال لنواب الشعب الذين رفضوا الضغوط والإملاءات ، وأخصّ بالذكر رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي الذي رفض هو الآخر كلّ الضغوطات التي مورست عليه من أجل عدم تمرير القانون ..
لست مبالغا إذا قلت أنّ مجلس النواب العراقي بإقراره يوم أمس قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي ، قد أثبت للعالم بأسره أنّ الشعب العراقي شعب أصيل له قيمه المستَمدّة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف وأعرافه القائمة على الفضيلة .

. هذه القيم التي باتت مهددة بقيم المثلية والشذوذ الجنسي .. إنّ إقرار قانون مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي من قبل مجلس النواب العراقي ، عملا دستوريًا لا غبار عليه ولا يتقاطع أبدا مع ميادئ حقوق الإنسان والحريات التي أقرّها الدستور العراقي ، ومبادئ حقوق الإنسان التي أقرّها الدستور بعيدة كلّ البعد عن قيم الدعارة والشذوذ والانحطاط التي تدعو لها أمريكا والغرب ، وما تدّعيه السفيرة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية ( إيلينا رومانسكي ) بأنّ القانون يهدد حقوق الإنسان والحريات الأساسية المحمية ، ويضعف من قدرة العراق على تنويع اقتصاده وجذب الاستثمارات الأجنبية ، أقول لها بلدنا لا يحتاج إلى استثمارات ترّسخ الدعارة والشذوذ والتخنّث ، وتساهم بتدمير قيمه وأخلاقه ، وإذا كنتم تفتخرون بوجود وزراء شاذوون في حكومتكم ، فهذا شأنكم أنتم ونحن لا نستنكر عليكم ذلك .. ولكن في الوقت نفسه نرفض رفضا كليّا أيّ تدّخل في شؤوننا الداخلية ..
( بِسۡمِ ٱللَّهِ ٱلرَّحۡمَٰنِ ٱلرَّحِيمِ …
قُلۡ يَٰٓأَيُّهَا ٱلۡكَٰفِرُونَ ، لَآ أَعۡبُدُ مَا تَعۡبُدُونَ ، وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ ، وَلَآ أَنَا۠ عَابِدٞ مَّا عَبَدتُّمۡ ، وَلَآ أَنتُمۡ عَٰبِدُونَ مَآ أَعۡبُدُ ، لَكُمۡ دِينُكُمۡ وَلِيَ دِينِ  ) ……… صدق الله العلي العظيم
أياد السماوي
في ٢٨ / ٤ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

برلمان دول المتوسط يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة "بطل السلام 2024" (فيديو)

قال بلال قاسم، نائب رئيس برلمان دول البحر المتوسط، إنه بعد نقاشات في مكتب الرئاسة والجمعية العامة الـ18 كان للرئيس عبد الفتاح السيسي دوره الريادي في السلام واستطاعته وقف عملية التهجير الفلسطينية في رفح ووقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، من خلال الاتصالات الدولية والعالمية والعربية.

أيمن الجميل: مواقف مصر بقيادة الرئيس السيسي فى دعم الأشقاء بطولية من المحيط إلى الخليج خبير: كلمة السيسي أمام القمة العربية دخلت قلب كل مصري وعربي ليس جديد على الرئيس السيسي 

وأضاف "قاسم"  في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن هذا ليس جديدا على الرئيس السيسي ولا على مصر بالوقوف الدائم بجانب الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الجميع يعلم دور حجم جهودات مصر في ظل هذه الحرب التي تقودها إسرائيل والدور الذي تخطط له لكبح الهجرة ووقف هذا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وكان أعلن برلمان البحر الأبيض المتوسط، اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حائزًا على جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط عام 2024 بعنوان "بطل السلام"، حيث تمنح الجائزة سنويًا للأفراد والمنظمات التي تسهم مساهماتهم البارزة في مختلف المجالات بشكل كبير في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة والثقافة والحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار.

مقالات مشابهة

  • حملة أمنية مكثفة في بغداد لمكافحة الاتجار بالبشر
  • حقوق النواب تناقش الخطاب الدينى بحضور وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف: الدولة تدعم بقوة ملف حقوق الإنسان في مختلف مجالاتها
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • اشتباكات وشتائم بين النواب.. برلمان العراق يتحول إلى حلبة مصارعة(فيديو)
  • نائب:كتلة تقدم بزعامة الحلبوسي لم تحترم إرادة الشارع السنّي ولا إرادة الشعب العراقي
  • ليث شبر: مجلس النواب الحالي غير شرعي ولا يمثل الشعب العراقي
  • العربية: مجلس النواب العراقي يعلق جلسة انتخاب رئيسه بعد عراك بين النواب
  • برلمان دول المتوسط يكشف تفاصيل منح الرئيس السيسى جائزة "بطل السلام 2024" (فيديو)
  • السيسي «بطل السلام 2024».. جائزة من برلمان دول البحر الأبيض المتوسط للرئيس (فيديو)