تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة، 7 سفن، وتم تداول 118000 طن بضائع عامة ومتنوعة،  535   شاحنة و 135 سيارة وشملت حركة الواردات 34000 طن بضائع، 231 شاحنة و95 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 84000  طن بضائع، 304 شاحنة و40 سيارة.


ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة UBC HALIFAX وعلى متنها 31 الف طن ألومنيوم قادمة من البرازيل، والسفينة بوسيدون اكسبريس ، بينما تغادر السفينة EAGLE علي متنها 32 الف طن فوسفات تصدير الي الهند والعبارة الرياض ، ، فيما غادر الميناء بالأمس السفينة ZHONG SHAN MEN  علي متنها 49 الف طن فوسفات تصدير الي الصين  والسفينتين الحرية2 وامل ، كما تم تداول 1700 طن بضائع و255 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي  كوين نفرتيتى، سينا وآور  .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 2180 راكبا بموانيها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بضائع عامة بضائع عامة ومتنوعة حركة الصادرات حركة الواردات ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

إسبانيا ترفض السماح لسفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل بدخول أحد موانئها

مايو 17, 2024آخر تحديث: مايو 17, 2024

المستقلة/- قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، إن إسبانيا رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل بالرسو في ميناء إسباني.

و قال للصحفيين في بروكسل: “هذه هي المرة الأولى التي نقوم فيها بذلك لأنها المرة الأولى التي نرصد فيها سفينة تحمل شحنة أسلحة إلى إسرائيل تريد الرسو في ميناء إسباني”.

“ستكون هذه سياسة ثابتة مع أي سفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل و تريد الرسو في الموانئ الإسبانية. سترفض وزارة الخارجية بشكل منهجي مثل هذه التوقفات لسبب واحد واضح: الشرق الأوسط لا يحتاج إلى المزيد من الأسلحة، بل يحتاج إلى المزيد من السلام.”

و لم يقدم ألباريس تفاصيل عن السفينة لكن وزير النقل أوسكار بوينتي قال إن السفينة ماريان دانيكا هي التي طلبت الإذن بالرسو في ميناء قرطاجنة الجنوبي الشرقي في 21 مايو.

و قالت صحيفة البايس إن السفينة التي ترفع العلم الدنماركي كانت تحمل 27 طنا من المواد المتفجرة من تشيناي في الهند إلى ميناء حيفا في إسرائيل.

و يأتي هذا الإعلان خلال خلاف بين الاشتراكيين بزعامة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز و شركائه في الائتلاف، تحالف سومار اليساري، بشأن سفينة أخرى، بوركوم، و التي من المقرر أن ترسو في قرطاجنة يوم الجمعة.

و تقول الجماعات المؤيدة للفلسطينيين إن السفينة “بوركوم” تحمل أسلحة إلى إسرائيل، مما دفع سومار للمطالبة بإرجاعها. لكن بوينتي قال إن بوركوم كانت تنقل مواد عسكرية إلى جمهورية التشيك، و ليس إسرائيل.

و كانت إسبانيا واحدة من أكثر الأصوات المنتقدة في أوروبا للهجوم الإسرائيلي على غزة، و تعمل على حشد العواصم الأوروبية الأخرى وراء فكرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

و أوقفت إسبانيا مبيعات الأسلحة لإسرائيل بعد أن شنت هجوم عسكري ضد قطاع غزة.

و أدى الهجوم الأسرائيلي الى مقتل 35 ألف شخص في القطاع.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • ميناء دمياط يستقبل 26 ألف طن بضائع متنوعة
  • تداول 704 آلاف طن بضائع عامة بمواني البحر الأحمر خلال أبريل الماضي
  • موانئ البحر الأحمر تحقق تداول 704 ألف طن بضائع عامة خلال ابريل الماضي
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • تداول 11 ألف طن و821 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 11 ألف طن بضائع متنوعة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 16 ألف طن و794 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 16 ألف طن بضائع و3355 راكبًا بموانئ البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • تداول 16 ألف طن بضائع متنوعة و794 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • إسبانيا ترفض السماح لسفينة تحمل أسلحة إلى إسرائيل بدخول أحد موانئها