شارك الأمين العام لنقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، في احتفالية تكريم خريجي كلية الطب دفعة 2022، والحاصلين حديثا على درجة الدكتوراة في مختلف فروع الطب، بدعوة من مجلس نقابة أطباء البحيرة برئاسة د. أحمد زغلول.

حضر الاحتفالية أيضا نائب محافظ البحيرة د. نهال بلبع، ووكيل وزارة الصحة بالبحيرة د. هاني جميعه، وعضو مجلس النواب د.

نيفين الكاتب، وعدد كبير من القيادات النقابية و التنفيذية والبرلمانية وأسر المكرمين .

ونقل أمين عام نقابة الأطباء د. محمد فريد حمدي، إلى الحضور تحيات مجلس النقابة العامة والنقيب العام لأطباء مصر د. أسامة عبد الحي، بحسب بيان صادر عن النقابة.

وأعرب عن سعادته الكبيرة بمشاركته في هذا الحفل الكريم، قائلا:" إن من أسعد اللحظات في العمل النقابي، هو رؤية الخريجين الجدد، الذين يحيون الأمل والتفاؤل في نفوسنا، فهؤلاء الشباب كانوا تلاميذ الأمس، وزملاء اليوم، وسيكونوا قادة الغد، ولهم دور كبير في إصلاح وتطوير المنظومة الصحية.

وأوصى أمين عام نقابة الأطباء، شباب الأطباء بضرورة مراعاة المرضى، متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم العملية، وأن توفر لهم الدولة بيئة العمل الجيدة، قائلا:"أرجو ألا تكون مصر طاردة لشباب الأطباء، لأنهم ثروة قومية وكنز يجب الحفاظ عليه.

وناشد الدولة توفيربيئة عمل آمنة  للأطباء، وسرعة إقرار قانون المسؤولية الطبية، وتحسين أجور الأطباء، وزيادة فرص التدريب والتعلم، حتى لا يضطر هؤلاء الشباب إلى السفر للخارج.

من جهته، أكد نقيب أطباء البحيرة د. أحمد زغلول، أن شباب الأطباء هم الأمل، وهناك اهتمام شديد بهم، موجها كل التحية والتقدير إلى أسر الخريجين على جهودهم في دعم أبنائهم.

وأشار إلى أن النقابة تقف خلف أبنائها الأطباء، وأبوابها مفتوحة لهم دائما، مضيفا:" منفتحون للتعاون مع جميع الجهات المعنية لما فيه مصلحة الأطباء ومهنة الطب.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 


التقى الدكتور مجدي حسن نقيب الأطباء البيطريين، بالدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، لبحث سبل التعاون بين النقابتين خلال الفترة المقبلة لما في صالح أعضاء النقابتين.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون المشترك لخدمة الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين باعتبارهما جناحي النهضة بالإنتاج الزراعي والحيواني، وتحقيق سلامة الغذاء والحفاظ على صحة الإنسان والحيوان، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية 2030.

وجاءت أولى ثمار التعاون بين النقابتين، بالاتفاق على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول التعاون بين النقابات المهنية الممثلة في الزراعيين والمعلمين، الموقع مع أكاديمية ناصر العسكرية لإتاحة واستفادة أعضاء نقابة الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية من تلك الدورات وبشكل مدعم.

كما اتفق الجانبان على اتاحة دخول نادي الزراعيين بالدقي للأطباء البيطريين، على أن يعاملوا بنفس معاملة أعضاء المهن الزراعية، علاوة على إطلاق قوافل بيطرية زراعية مجانية، ضمن الدور المجتمعي للنقابات المهنية على أن تبدأ تلك القوافل بالمناطق الحدودية ثم يتم تعميمها على مستوى الجمهورية.

كما اتفق الجانبان على انضمام نقابة الأطباء البيطريين إلى بروتوكول تعاون نقابتي المعلمين والزراعيين مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التابع لمجلس الوزراء لتدريب أعضاء تلك النقابات على إقامة مشروعات في القطاع الزراعي تهدف لتوفير فرص عمل وفتح أسواق عمل جديدة لأعضاء النقابات الثلاثة.

1 2

مقالات مشابهة

  • عن "أحوال" الصحة
  • خلال مناقشة الموازنة.. أمين سر عربية النواب يطالب بالالتفات إلى ملف الأمن الغذائي
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • تعاون مشترك بين نقابتي البيطريين والزراعيين
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا