عرضت فضائية " العربية" تقريرا عن معاناة النازحين في قطاع غزة وتعرض القطاع إلى موجة طقس حارة.

 

وزير الخارجية ونظيره البحريني يبحثان جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة وزير الخارجية يؤكد أهمية التحرك الدولي لتحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وأوضح التقرير أن النازحين لا يملكون ما يواجهون به تقلبات الطقس، والموجة الحارة أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة في غزة ووصلت لـ 38 درجة مئوية .

 

 وتابع التقرير أن مادة النايلون التي تدخل في تكوين خيم النازحين أدت إلى حبس الحرارة بداخلها وحولت الجلوس داخلها إلى جحيم".

 

وفي سياق متصل، أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام  لجامعة الدول العربية، أن القضية الفلسطينية القضية المركزية لأمتنا العربية تمر بظروف مصيرية، وذلك في إطار مواجهة الحرب الاسرائيلية التدميرية على قطاع غزة وفلسطين، وللتصدي لجريمة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني بقطاع غزة على امتداد سبعة أشهر بكل ضراوة ووحشية.

 

وأضاف أبو الغيط أنه مع مضي أكثر من مائتي يوم على حرب الإبادة الجماعية والتدمير والتجويع والتهجير بقطاع غزة، ماتزال الوحشية والهمجية الإسرائيلية مستمرة بأبشع صورها مستهدفة مختلف مناحي الحياة، توقع أكثر من مائة وعشرين ألف بين شهيد وجريح ومفقود، وما يزال آلاف الضحايا تحت الركام، الذي تؤكد التقارير الأممية أنه بلغ حوالي 37 مليون طن، أي أن نحو 300 كيلو جرام من الركام في المتر المربع، حيث ستستغرق ازالتها 14 عامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة اخبار التوك شو إسرائيل الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من نصف المباني في قطاع غزة دمرت نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك خلال بيان نشرته الوكالة على منصة "إكس" اليوم الاثنين، حيث ظهر أن "أكثر من نصف المباني في غزة دمرت " بحسب بيانات مركز الأمم المتحدة للأقمار الاصطناعية (يونوسات).

وأوضحت الأونروا أن حجم الدمار في غزة "لا يمكن وصفه"، وأن إزالة الأنقاض ستستغرق سنوات، مشيرة إلى أن التعافي من الصدمة النفسية للحرب سيستغرق وقتا أطول.

كما أكدت الوكالة ضرورة إنهاء المعاناة في غزة ووقف إطلاق النار.

وفي 24 مايو/أيار الماضي، كشف بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن الجيش الإسرائيلي دمر 87 ألف منزل بالكامل بسبب استخدامه 77 ألف طن من المتفجرات منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في حين تضرر 297 ألف منزل، حيث أصبحت غير صالحة للسكن.

وكانت الأمم المتحدة قد أشارت مسبقا إلى أن إزالة الأنقاض في غزة قد تستغرق 14 عاما.

وفي شهرها التاسع على التوالي، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن استشهاد أكثر من 37 ألف فلسطيني وإصابة نحو 84 ألفا و500 آخرين بجروح، معظمهم من النساء والأطفال، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

مقالات مشابهة

  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  •  الطقس الحار يشتد على 10 دول عربية تزامناً مع يوم عرفة وبداية عيد الأضحى
  • دراسة تحذر: الفلفل الحار قد يزيد من خطر السمنة
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • 8 نصائح لبشرة نضرة ومرطبة في الطقس الحار.. تعرفوا عليها
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • الأونروا: إسرائيل دمرت أكثر من نصف المباني بقطاع غزة
  • ارتفاع جنوني بأسعار السلع يزيد معاناة السودانيين