قال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، إن «المملكة والرياض أصبحت بعد رؤية 2030 منصة دولية يجتمع فيها قادة وصناع الرأي حول العالم لبحث التحديات العالمية».

وأضاف الوزير، بتصريحات لـ «الإخبارية»، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي، أن «قدرة المملكة على جذب قادة الدول وصناع الرأي حول العالم بالاشتراك مع المنتدى وتاريخه تم التعاون بين الجانبين لعقد الاجتماع».

وكان وزير الاقتصاد والتخطيط، أكد خلال كلمته بإحدى جلسات المنتدى، أن التحول نحو الطاقة النظيفة يحظى بزخم وشعبية، والمملكة تركز على القيادة في مجال الطاقة وتسعى إليه هو «الحلم الأخضر» لانتقال الطاقة والذي يرتكز على الابتكار.

فيديو | وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم: المملكة بعد رؤية 2030 أصبحت منصة دولية لبحث التحديات العالمية #المنتدى_الاقتصادي_العالمي#SpecialMeeting24 #الاجتماع_الخاص_بالرياض#أسواق_السعودية#الإخبارية pic.twitter.com/WUNqrXfrlM

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) April 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة رؤية 2030 وزیر الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

«ندلب».. اتفاقيات استثمارية في معرض باريس

البلاد – الرياض

اختتم برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، مشاركته الناجحة في معرض “VivaTech” الذي أقيم في “باريس إكسبو سنتر” لمدة أربعة أيام، قذّم خلالها تعريفًا مفصلًا بأدوار رؤية السعودية 2030 وأهدافها ومبادراتها، وخصص برنامج “ألف ميل” مساحة لريادة الأعمال.

واستعرض الرئيس التنفيذي للبرنامج المهندس سليمان المزروع، المزايا التنافسية للمملكة كبيئة استثمارية جاذبة من خلال ما وفرته ‫رؤية السعودية 2030 من مُمكنات، كما أجرى المزروع خلال أيام المعرض عددًا من الزيارات لمجموعة من الشركات العالمية ، وعقد اجتماعات ثنائية لمناقشة مدى إمكانية خلق فرص للتعاون المشترك في مجالات عمل البرنامج وقطاعاته.

وبحسب “واس” عقد الرواد والرائدات عددا من اتفاقيات التفاهم مع مستثمرين دوليين ومحليين تتضمن التعاون في مجالات التقنية والابتكار وتبادل الخبرات.

وجاءت مشاركة “ندلب” عبر رواد ورائدات أعمال برنامج الألف ميل بهدف الاستفادة من الخبرات وتبادل المعرفة مع المستثمرين ورواد الأعمال الدوليين، إضافةً إلى إبراز المزايا التنافسية للمملكة، لا سيمّا في ظل رؤية السعودية 2030 التي ساهمت في تحسين بيئة الأعمال وزيادة الجاذبية الاستثمارية في قطاعاتها الحيوية مثل الطاقة والتعدين والصناعة والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: القطاع غير النفطي في المملكة يسير وفقا لمستهدفات رؤية 2030
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير كازاخستان لبحث التعاون المشترك
  • «ندلب».. اتفاقيات استثمارية في معرض باريس
  • وزير التعليم: مشاركة 16 مليون طالب بمسابقة تحدي القراءة أمر أسعدني لتحقيق رؤية مصر 2030
  • وزير البترول: نتوسع في مشروعات الطاقة الشمسية لتقليل استهلاك الوقود التقليدي
  • وزير الاقتصاد يكشف رؤية سلطنة عمان للتطورات الاقتصادية ودور الوزارة في مواكبتها
  • وزير الإقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق يحل بالجزائر
  • وزير الإنتاج الحربي: نحرص على تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة
  • وزير الكهرباء يستقبل سفير بلجيكا لبحث التعاون
  • مشرف «سلمان الإغاثي»: الاتفاقيات مع «الصحة العالمية» تأكيد على دور المملكة في العمل الإنساني