قال اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تسعى إلى تطوير المنظومة الصحية بالكامل بكافة مدن المحافظة، وتقديم خدمات صحية للمواطنين على أعلى مستوى تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، الذي وجه بجعل محافظة جنوب سيناء من المحافظات الأولي لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي جرى من خلالها إجراء تطوير شامل للمستشفيات،  والوحدات الصحية.

وأوضح المحافظ، أن أعمال التطوير   التي جرت بالمستشفيات تضمنت خطة مستقبلية لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين خلال السنوات المقبلة، خاصة أن جنوب سيناء من المحافظات الجاذبة للسكان، لذا يوضع ذلك في الاعتبار  لاستيعاب الزيادة السكانية على المدى البعيد.

جاء ذلك اليوم الإثنين، خلال تفقد محافظ جنوب سيناء، أعمال التطوير الجارية بمستشفى نويبع المركزي، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، والدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أيمن رخا، مدير فرع الرعاية الصحية بالمحافظة، ومحمد حامد، رئيس مدينة نويبع، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع المحافظ إلى شرح وافي لأعمال التطوير، ووجهه بسرعة الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد، وإضافة مجموعة كراسي بقسم الغسيل الكلوي لاستيعاب أكبر عدد من المرضى.
ويجري تطوير مستشفي نويبع المركزي بتكلفة 350 مليون جنيه، ومن المقرر أن تحتوي على  24 سرير للمرضي، وقسم عمليات، وغرف مرضي وقسم للولادة وحديثي الولادة، وقسم للاستقبال والعيادات الخارجية، وقسم الأشعة وقسم للطوارئ، معمل تحاليل، وقسم العناية المركزية، وقسم الغسيل الكلوي، ومنطقة خدمات متنوعة وتخزين، ومنطقة تجهيزات وتعقيم وخدمات، ومبني لسكن الأطباء، ومبني المطبخ والمغسلة والمشرحة.
 

 

IMG_٢٠٢٤٠٤٢٩_١٢٥٤٢٧ خلال تفقد مستشفي طابا IMG-20240429-WA0421

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة الصحة الرعاية طابا جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء ووزيرة البيئة يوقعان بروتوكول أعمال تطوير مدخل منطقة أبو جالوم بنويبع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع اللواء دكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بروتوكولًا للتعاون في تطوير مدخل منطقة أبو جالوم بمدينة نويبع بطول خمسة كيلومترات وفقا للاشتراطات البيئية والتي يتم تنفيذها من قبل الجهات المختصة بتكلفة 15 مليون جنية مصري.

وأكدت وزيرة البيئة، أن هذا التطوير يأتي فى إطار خطة الوزارة لتطوير المحميات الطبيعية فى مصر، والعمل على إدارتها وفق أحدث النظم العالمية مما يحقق التكامل فى الحفاظ على الموارد الطبيعية مع تعظيم فرص التنمية الاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى تحقيق الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة

ومن جانبه أكد محافظ جنوب سيناء، أن توقيع البروتوكول يستهدف تطوير مدخل منطقة أبو جالوم، سعيًا من المحافظة للاهتمام بالمحميات الطبيعية، مشيرا إلى متابعة أعمال التطوير وفقًا للرسومات الهندسية والمعمارية والتعامل مع الجهة المنفذة فنيًا وماليًا وقانونيًا، وسيجري العمل على إتمام تنفيذ الأعمال وفقًا للاشتراطات البيئية وطبقًا للجداول الزمنية المحددة.

ويأتي هذا البروتوكول كخطوة مهمة نحو تطوير منطقة أبو جالوم وتحسينها كما أنه سيساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحسين نوعية حياة السكان المحليين.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة التضامن الاجتماعي عدداً من الموضوعات المشتركة
  • محافظ جنوب سيناء ووزيرة البيئة يوقعان بروتوكول تطوير مدخل منطقة أبو جالوم
  • محافظ جنوب سيناء ووزيرة البيئة يوقعان بروتوكول أعمال تطوير مدخل منطقة أبو جالوم بنويبع
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع "القباج" عددا من الموضوعات المشتركة
  • محافظ جنوب سيناء يشدد على تطبيق الراحة لطلاب الدبلومات والثانوية العامة
  • الصحة تتابع تطوير خدمات الرعاية الأولية بالوحدات الصحية في الفيوم
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات حملة "100 يوم صحة" لتقديم الخدمات للمواطنين
  • محافظ أسيوط يتفقد فعاليات حملة "100 يوم صحة" لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان
  • محافظ القليوبية يتفقد سير العمل في مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بـ شبين القناطر