تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تمكنت مديرية التموين في    دمياط من ضبط ٦ طن مخلل و١٠كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملات مشتركة استهدفت المنشآت الغذائية، تنفيذًا لتوجيهات  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية للتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة وأيضًا الاطمئنان على سلامة الأغذية للحفاظ على صحة المواطنين.

كما نفذت إدارة المتابعة بديوان عام المحافظة حملة بالتعاون مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري،  استهدفت المرور على المنشآت الغذائية.

 أسفرت الحملة عن ضبط ٦ طن مخلل و١٠ كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و٨ لتر فورمالين والتى تُعد مادة غير مصرح بها وقد تحرر محاضر بشأن تلك المخالفات.

وشنت مديرية التموين في محافظة    دمياط حملة مكبرة أسفرت عن تحرير محاضر واتخاذ إجراءات الغلق الإدارى لمخزن تابع لمطعم لمخالفة الاشتراطات الصحية وادارته بدون ترخيص بسيف الدين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمتابعة الدورية للمنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية المعروضة للحفاظ على صحة المواطنين، وفى إطار الجهود المبذولة بين المحافظة ومديرية الصحة لمتابعة تلك المنظومة.

زتم ضبط مخزن تابع لمطعم " فول وفلافل"  بسيف الدين بمركز الزرقا يتم استخدامه لتحضير الطعام الخاص بالمطعم  حيث تم تحرير محاضر حياله لادارته بدون ترخيص ومخالفته الاشتراطات الصحية حيث أنه يشكل خطر داهم على الصحة العامة، كما تم مخاطبة الوحدة المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاصدار قرار الغلق الادارى تجاه المخزن.

ونجحت مديرية الصحة في محافظة   دمياط في شن حملات تمكنت من المرور على ٨٠ منشأة غذائية لمتابعة الأغذية  وتم ضبط واعدام اكثر من ١.٢٥ طن من الاغذية الغير مطابقة للمواصفات بناءا على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وتنفيذا لتعليمات  الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط والدكتور عطية منصور مدير عام الشؤون الوقائية بتكثيف الرقابة على المنشات الغذائية لتوفير غذاء صحي وأمن للمواطنين .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تموين دمياط دمياط

إقرأ أيضاً:

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع  اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، أعمال خطة المحافظة لتأهيل وتمهيد وتسوية الطرق علي مستوي المحافظة، تلبية لاحتياجات المواطنين، تضمنت أعمال تمهيد وتأهيل عدد من الطرق، بنطاق الوحدات المحلية بقري« التفتيش ، غرب تيرة ، كوم الحجر ، الكفر الشرقي ، الابعادية ، الزعفران ، السحايت»، تحت إشراف عصام القصيف ، رئيس مركز ومدينة الحامول، وذلك ضمن رؤية شاملة لتطوير جميع الخدمات والمرافق العامة، ورفع كفاءة الطرق والمحاور على مستوى المحافظة، بهدف تحقيق قفزة نوعية في تطوير البنية التحتية، وتحسين الخدمات للمواطنين وتعزيز جودة الحياة لأبناء المحافظة.

وأكد محافظ كفرالشيخ، استمرار أعمال تسوية وتمهيد الطرق بالقرى بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية والتدخل السريع بالوحدات المحلية للمراكز والمدن، في إطار خطة متكاملة لتطوير وتأهيل ورفع كفاءة الطرق على مستوى المحافظة، بالتوازي مع تحسين الخدمات بكافة القطاعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • ضبط 172 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • محافظ دمياط يتفقد ازدواج طريق عزبة البرج
  • محافظ الدقهلية يحيل 150محضرًا بمخالفات الرقابة على الأسواق والمخابز للنيابة العامة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق
  • محافظ أسوان: تلوث محطات المياه “شائعة”.. حللنا 103 محطة وجدناها "صالحة"
  • ضبط 6.3 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الجيزة -صور
  • محافظة الجيزة تضبط ٦.٣ طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالجيزة
  • ضبط ٦.٣ طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك بالجيزة
  • صور.. بيطري الأقصر يضبط دواجن ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظ أسوان يتابع زيارة نائب وزير الصحة لمستشفى دراو المركزى