أفادت وسائل إعلام محلية أمريكية، بأن الشرطة في مدينة أوستن بولاية تكساس بدأت في اعتقال متظاهرين تجمعوا للاحتجاج دعما لفلسطين في إحدى الجامعات المحلية.

المساندون لفلسطين في جامعة كولومبيا يدعون الطلاب إلى حماية الاحتجاجات بعد فشل المفاوضات مع الإدارة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" يوم الأحد الماضي، أن الشرطة الأمريكية اعتقلت خلال الأيام العشرة الماضية نحو 900 شخص في المظاهرات المؤيدة لفلسطين، التي جرت على أراضي عدد من الجامعات الأمريكية الكبرى.

State troopers have surrounded the encampment at the university of Texas in Austin with arrests to the pro Palestine protestors now being made. pic.twitter.com/OruB2TdAeY

— Eye on Palestine (@EyeonPalestine) April 29, 2024

وسبق أن ألقت الشرطة القبض على أكثر من 100 شخص في الأسبوع الماضي وأزالت الخيام من الحديقة الرئيسية لحرم جامعة كولومبيا في مانهاتن، لكن المتظاهرين عادوا بسرعة وأقاموا الخيام مجددا.

ومنذ ذلك الحين، اعتقلت السلطات مئات المتظاهرين في جامعات أمريكية عديدة حيث أقام الطلاب اعتصامات بالخيام على غرار تلك الموجودة في جامعة كولومبيا، مطالبين الجامعات بالتوقف عن الاستثمار في شركات مرتبطة بالجيش الإسرائيلي.

ودافع البيت الأبيض عن حرية التعبير في الجامعات، لكن الرئيس جو بايدن ندد "بالاحتجاجات المعادية للسامية" هذا الأسبوع، وشدد على أن الجامعات يجب أن تكون آمنة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حقوق الانسان شرطة طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

سي إن إن: مذبحة الخيام في رفح الفلسطينية تمت بأسلحة أمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة أمريكية في الهجوم على النازحين في مدينة رفح الفلسطينية بجنوب قطاع غزة، والتي تسببت في استشهاد وإصابة العشرات، الأحد الماضي.

وقالت شبكة "سي إن إن" أن الأسلحة التي جرى بها الهجوم الإسرائيلي على رفح هي أسلحة أمريكية بحسب مراجعة أجراها خبراء أسلحة، حيث حددت الشبكة الإخبارية الموقع الجغرافي لمقاطع فيديو تظهر خياما مشتعلة بالنيران في أعقاب الغارة على مخيم النازحين داخليا المعروف باسم "مخيم السلام الكويتي".

وأشارت إلى أنه وفقا لمقطع فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي حددت موقعه جغرافيا في نفس المكان من خلال مطابقة التفاصيل بما في ذلك لافتة مدخل المخيم والبلاط الموجود على الأرض، يظهر في الفيديو  ذيل قنبلة أمريكية الصنع من طراز GBU-39 ، وفقا لـ4 خبراء في الأسلحة المتفجرة.

وأكد الخبير كريس كوب سميث ضابط المدفعية السابق بالجيش البريطاني، إن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينج، هي قنبلة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيا"، وتؤدي إلى أضرار جانبية منخفضة.

وأوضح تريفور بول، وهو عضو كبير سابق في فريق التخلص من الذخائر المتفجرة بالجيش الأمريكي والذي حدد أيضا الشظية على أنها من قنبلة GBU-39، كيف توصل إلى استنتاجه، حيث قال إن "الرأس الحربي للذخيرة متميز، وقسم التوجيه والجناح فريد للغاية مقارنة بالذخائر الأخرى".

وأضاف: "غالبا ما تكون أجزاء التوجيه والجناح من الذخائر هي البقايا المتبقية حتى بعد انفجار الذخيرة، ورأيت قسم التشغيل الخلفي عرفت على الفور أنها GBU-39القنبلة".

وكان المتحدث بغسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، أكد

في مؤتمر صحفي حول مجزرة الخيام في رفح، أن الغارة، التي ذكر أنها استهدفت كبار قيادات حركة حماس استخدمت ذخيرتين برؤوس حربية صغيرة تحتوي على 17 كيلوغراما من المتفجرات، مضيفا أن هذه القنابل كانت "أصغر الذخائر التي يمكن أن تستخدمها طائراتنا".

ويمتلك الرأس الحربي التقليدي GBU-39 حمولة متفجرة تبلغ 17 كيلوجراما، بالإضافة إلى ذلك، تتطابق الأرقام التسلسلية الموجودة على البقايا مع تلك الخاصة بشركة مصنعة لأجزاء GBU-39 ومقرها في كاليفورنيا، وهو دليل إضافي على أن القنابل تم تصنيعها في الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • الشرطة الأرمينية تعتقل 29 شخصا خلال احتجاج قرب مبنى وزارة الخارجية
  • الشرطة الأمريكية تطوّق مؤيدين لغزة في جامعة كاليفورنيا وتعتقل طلابا
  • مجزرة الخيام برفح تمت بأسحلة أمريكية
  • الشرطة السويدية تعتقل طلبة مؤيدين لفلسطين خلال تظاهرهم في جامعة في ستوكهولم (فيديو)
  • القاهرة الإخبارية: قذائف أمريكية الصنع اغتالت عشرات الغزيين بمحرقة الخيام
  • فيديو: لحظة إسقاط طائرة أمريكية MQ-9 في مأرب
  • الأمن المكسيكي يعتدي على متظاهرين داعمين لغزة
  • بينهم أجنبيات متهمات بالدعارة والتسول.. الشرطة العراقية تعتقل 168 شخصا في بغداد (صور+ فيديو)
  • سي إن إن: مذبحة الخيام في رفح الفلسطينية تمت بأسلحة أمريكية