قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه في ضوء الإعداد والترتيب لانعقاد الجمعية العمومية العادية وانتخابات مجلس إدارة الغرفة ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية المزمع عقدها الأربعاء 22 مايو المقبل، فإنه يجب على كل منشأة أنّ توافي الغرفة باسم ممثلها القانوني في حضور الجمعية العمومية.

ممثل المنشأة لدى الغرفة

وأضاف خلال المنشور الدوري الذي عُمم على الفنادق كافة، أنه يٌشترط في الممثل القانوني للمنشأة في الجمعية العمومية العادية وغير العادية، وفي أثناء التصويت في العملية الانتخابية، أنّ يكون هو نفسه ممثل المنشأة لدى الغرفة، ويجوز للمدير المسؤول عن المنشأة السياحية التصويت بموجب توكيل خاص صادر عن الممثل القانوني لها بشرط أنّ يكون موثقًا بأحد مكاتب الشهرالعقاري.

ضرورة مراجعة الممثل القانوني

وأكد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، ضرورة مراجعة كل منشأة للغرفة بشأن ممثلها القانوني ومديرها المسؤول المذكورين بالكشوف الواردة للغرفة من وزارة السياحة والآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق السياحة الغرف السياحية

إقرأ أيضاً:

«معاشات الصحفيين» تحتفل غدًا برواد المهنة مواليد يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت لجنة المعاشات بنقابة الصحفيين، برئاسة أيمن عبدالمجيد، عضو مجلس النقابة، تنظيم حفل عيد ميلاد جماعي لشيوخ المهنة مواليد شهر يونيو، وذلك في تمام السادسة مساءً غدًا السبت  1 يونيو ، في إطار تقليد شهري تحتفل فيه اللجنة والجمعية العمومية بأساتذة المهنة.

وقال عبدالمجيد: أنها فعالية مبتكرة تستهدف تكريم أساتذة المهنة البالغين سن الستين في جدولي المعاشات والمشتغلين، والمقبلين على هذه السن، وترسيخ قيمة تقدير الأساتذة والتواصل بين الأجيال، مشيرًا إلى أن الدعوة مفتوحة لكافة أعضاء الجمعية العمومية زملاء وتلاميذ شيوخ المهنة للمشاركة والاحتفاء بهم وتكريمهم.

وأضاف عبدالمجيد: تشهد الاحتفالية تكريم الأساتذة الرواد الذين حالت ظروف صحية أو غيرها تواجدهم في الاحتفالات السابقة، وذلك بمشاركة أبناء المهنة من الاجيال المتعاقبة الذين يحرصون على مشاركة الأساتذة احتفالهم.
ودعا عبدالمجيد الزميلات والزملاء أعضاء الجمعية العمومية من مختلف الأجيال للاحتفاء برواد المهنة تعزيزًا لقيم الوفاء وتواصل الأجيال.

واستحدثت اللجنة إلى جانب الاحتفال بعيد الميلاد الشهري، صالون تواصل الاجيال الذي يناقش قضايا مهنية بحضور رواد المهنة وزملاء من الاجيال المتعاقبة لنقل الخبرات والخروج بتوصيات تسهم في تطوير الاداء المهني.

مقالات مشابهة

  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • قضايا الدولة تستخدم التصويت الإلكتروني لأول مرة في ترقية القضاة
  • «عمومية مستشاري قضايا الدولة» تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني
  • الجمعية العمومية لمستشاري قضايا الدولة تشهد نقلة نوعية باستخدام التصويت الإلكتروني
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي
  • «معاشات الصحفيين» تحتفل غدًا برواد المهنة مواليد يونيو
  • بنك فلسطين يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
  • «أولى إنرجي» القابضة تستعرض نشاطها لسنة 2023م